انطلاق الملتقى العلمي الثالث لوحدة المجلات العلمية

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

أقيم الملتقى العلمي الثالث لوحدة المجلات العلمية في الجامعة، حيث تمحور الملتقى حول محور الذكاء الاصطناعي في النشر الرقمي، واستضاف مجموعة من العلماء والخبراء في هذا المجال المتقدم.

حيث استهل الملتقى بكلمة المشرفة عن وحدة المجلات العلمية، الدكتورة رها أورفلي، التي قامت بتقديم نبذة عن التطورات والإنجازات التي حققتها الوحدة.

ومن ثم أشاد نائب الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، بالدور الذي تقوم به الوحدة، وشدد في كلمته على أهمية استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تطوير عمليات النشر العلمي وتحسين جودة الأبحاث.

تخلل الملتقى عدة جلسات وورش عمل ناقشت مختلف جوانب الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مجال النشر الرقمي، كما تم تدشين نظام التحرير الإلكتروني لتلبية متطلبات البحث العلمي في الوقت الحالي.

وفي إطار الملتقى، دشنت عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتورة مي بنت محمد الراشد، مجلة “Letters in Medical Sciences”، بهدف توفير منصة لنشر المقالات الطبية المحكمة والمستندة إلى الأدلة والبراهين، والتي تختص بكلية العلوم الطبية التطبيقية بتخصصاته المختلفة، وسوف تساعد المجلة على نشر أبحاث طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس.

كما شهد الملتقى دعوة عميد الكلية لافتتاح المجلة العلمية للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، المعنونة بـ “International Journal of Physical Therapy Research and Practice”، بهدف تعزيز البحث والممارسة القائمة على الأدلة في مختلف تخصصات العلاج الطبيعي.

تأتي هذه المبادرات في إطار التزام الجامعة بدعم البحث العلمي وتطوير النشر الرقمي، وتشكل فرصة لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الباحثين والعلماء المشاركين في هذا المجال الحيوي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA