د. السلمان يدشن منحة د. نورة النعيم الدراسية

 

رسالة الجامعة – التحرير:

دشّن نائب معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان يوم الثلاثاء الماضي، منحة الدكتورة نورة بنت عبدالله النعيم لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وآثارها، وذلك بالقاعة الكبرى بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالوهاب بن محمد أبا الخيل، ورئيس قسم التاريخ الدكتور فارس بن متعب المشرافي، ومعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن علي النعيم ـ والد المغفور لها الدكتورة نورة النعيم ـ أمين عام الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض سابقاً. ونخبة من المهتمين بالتاريخ ومنسوبي الجامعة.

تأسست منحة الدكتورة نورة بنت عبدالله النعيم لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وآثارها عام 2023م بتمويل من أسرة النعيم ممثلة بمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن علي النعيم، وذلك بقسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، تكريما لجهود الراحلة في دعم طلبة الدراسات العليا، وقد خُصصت لطلبة الدراسات العليا بأقسام التاريخ والآثار بالمملكة العربية السعودية في مجالات تاريخ الجزيرة العربية وآثارها.

حيث تهدف هذه المنحة لتحفيز طلبة الدراسات العليا على النشر العلمي المتميز، وتكريم المتميزين منهم على جودة أبحاثهم، ومساعدتهم على النهوض بمستواهم العلمي، وخلق فرص التنافس بين الطلبة في مجال البحث التاريخي، واكتشاف المتميزين من الطلبة في مجال البحث العلمي، وتشجيع البحث العلمي المتميز في تاريخ الجزيرة العربية وآثارها. وتُقسم المنحة على عدة فروع هي النشر العلمي أو الرقمي، والرحلات العلمية، والكتب والبرامج. ويتم العمل على المشروع تحت إشراف نخبة من أساتذة قسم التاريخ وهم الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار أمين المنحة، مع الأعضاء الدكتورة إلهام بنت أحمد البابطين، والدكتورة سلمى بنت محمد هوساوي، والدكتورة فاطمة بنت حسين القحطاني، والأستاذة رنا بنت منصور الحميدان، والأستاذة سامية بنت صالح الشبلان، والأستاذة بسمة بنت مسفر الميموني.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA