دورة عن قياس مخرجات التعلم وخصائص الخريجين

 

 

رسالة الجامعة- علي الخويلدي: 

 ضمن فعاليات مركز التدريب اللغوي، قدَّم الاستاذ علي بن حبيب الخويلدي، مدير وحدة الجودة بقسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة، دورة تدريبية بعنوان: (قياس مخرجات التعلم وخصائص الخريجين وفق برنامج القياس الحاسوبي). وحضر الدورة عدد من المختصين في الجودة من موظفين وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على وحدات الجودة في مختلف الأقسام الأكاديمية بالجامعة.

حيث تعرَّف الحضور على برنامج قياس مخرجات التعلم للمقرر الدراسي CLOs، وبرنامج قياس مخرجات التعلم للبرنامج الأكاديمي PLOs، كما تعرَّفوا على كيفية قياس الفرق بين درجات الطلاب ودرجات الطالبات وفق نظام التحليل الإحصائي، وقياس خصائص الخريجين وفق نتائج مخرجات التعلم المباشرة. وقد نالت الدورة على ثناء واستحسان الحضور.

وتأتي هذه الدورة في سياق تسابق البرامج الأكاديمية التابعة لأقسام الجامعة، للحصول على الاعتماد البرامجي الكامل؛ بحيث توفِّر هذه الدورة آلية مضمونة ومعتمدة للحصول على النتائج بدقة عالية وفق متطلبات الاعتماد المنصوص عليها من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

ويجدر التنويه على أن مركز التدريب اللغوي قد عقد شراكات مع عدّة جهات بارزة، كمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية؛ كما قدَّم المركز دورات تدريبية في مختلف المجالات للعديد من القطاعات الحكومية كالديوان الملكي ووزارة المالية وديوان مجلس الوزراء.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA