المختبر المركزي يشارك في مؤتمر أحدث المختبرات الطبية

 

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

شارك مختبر البحث المركزي الذي مثل الجامعة في مؤتمر (أحدث التطورات والابتكارات في المختبرات الطبية) الأسبوع الماضي، نظمه مركز الخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة، من خلال جناح عُرض فيه الملصقات العلمية التي تُبرز أحدث النتائج البحثية التي حققها الخبراء في هذا المجال.

تمثلت مساهمة المختبر في الإشراف على الملصقات العلمية وإدارة مسابقة التشويق المختبري  “LabThrill»

وتنظيم المعرض الفني المصاحب (Lab Lens) كسابقة في الدمج بين العلم والفن في المؤتمرات العلمية البحتة، بقيادة د. منال أبو داود مشرفة المختبر وبمشاركة مشرفات ورئيسات الأقسام.

تقدم 75 باحثًا بعدد 77 ملصقًا علميًا تم فرزهم وتحكيمهم عن طريق لجنةٍ علميةٍ مكونة من 20 محكم من مختلف مناطق المملكة لاختيار أصحاب الملصقات المميزة كمتحدثين في مسابقة LabThrill أو التشويق المختبري عن فئتي الباحثين والطلبه، حيث يأخذك الباحث في ثلاث دقائق فقط وبشريحة عرض واحدة في رحلةٍ مشوقةٍ داخل دهاليز بحث مليئةٍ بمعلوماتٍ ثريةٍ وموجزةٍ تبين للمستمع مدى أهمية وتميز بحثه، وبعد تقديم العروض الشيقة فاز بالمراكز الثلاثة الأولى

عن فئة الباحثين، حيث فاز بالمركز الاول الأستاذ الدكتور رائد البرادعي من جامعة المجمعة، وفاز بالمركز الثاني الدكتورة رزان أورفلي من مركز الأبحاث في مدينة الملك فهد الطبية،  واخيرًا فاز بالمركز الثالث عبد الرحمن عسيري من مختبر السموم الشرعية في عسير.

وعن فئة الطلبة حصلت على المركز الأول الطالبة هيا حوباني من جامعة  الملك عبدالعزيز بجدة، و حصل على المركز الثاني الدكتور طلال المعجل الطبيب المقيم بكلية الطب في جامعة الملك سعود، وحصل على المركز الثالث الطالبة عائشه غزواني من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وفي المعرض الفني المصاحب الفريد من نوعه الذي تجلى فيه جمال العلم وعلوم الفن وروعة الخالق التي يعجز العقل البشري عن تصورها، شارك عددٌ من الفنانين بعددٍ من اللوحات والمجسمات الفنية، وتم اختيار الأعمال الفائزة من خلال لجنة تحكيم تضم نخبةً من أساتذة الفنون من جامعة الملك سعود وهم الأستاذ الدكتور مها السديري والدكتورة لطيفة الفيصل وكانت النتيجة كالتالي:

في المركز الأول فازت لوحة فردوس الجنيبي وزينب المحسن  من جامعة محمد المانع بالمنطقة الشرقية بعنوان

pasteurs majic wound، وحصل على المركز الثاني مجسم خولة قاسم بعنوان Alook within، وفاز بالمركز الثالث لوحه تالا الماضي من جامعة الملك سعود  كلية العلوم الطبية التطبيقية بعنوانThe vanguard .

مشاركة مختبر البحث المركزي في هذا الحدث الضخم  يعكس مكانته كرائد في تقديم أفضل الخدمات وأحدث التقنيات في مجال البحث و الابتكار، و يبين إسهاماته المتميزة في تقديم حلولٍ وتقنياتٍ مبتكرة لدعم التشخيص والعلاج في المختبرات الطبية. وهذا ما شهد وأشاد به كل من زار جناح المختبر في المؤتمر وعلى رأسهم معالي الدكتور محمد العبدالعالي مساعد وزير الصحة والدكتور أحمد الهريس المدير العام  التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية .

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA