اكتشف مسارك .. خطط مستقبلك

 

 

تحت رعاية رئيس الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان دشن عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي الأسبوع الماضي، الملتقى السنوي ‏لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية تحت شعار (اكتشف مسارك.. خطط مستقبلك).

والذي نظمته الجامعة ممثلة في برنامج طَموح التدريبي بعمادة السنة الأولى المشتركة؛ وأكد الدكتور الجريوي في كلمته في افتتاح الملتقى أن الجامعة ممثلة بالعمادة تحرص على مد جسور التعاون والتكامل مع جميع قطاعات التعليم مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يترجم الشراكة الحقيقية والتكامل بين قطاعات وزارة التعليم والجامعات خدمةً للطلاب والطالبات.

وأوضح الجريوي ‏أن الملتقى هدف إلى تعريف الطلاب والطالبات ‏بالميول وعوامل إختيار التخصص والمستقبل الوظيفي، والتعريف بالجامعة بشكلٍ عام، والعمادة بشكلٍ خاص وأنظمتها ولوائحها وأقسامها ووحداتها،  وكذلك المقررات الدراسية التي سوف يدرسها الطلبة  في السنة الأولى المشتركة،  كما تعرف الطلبة  على التخصصات العلمية في كافة كليات الجامعة، وبين الجريوي أن الملتقى سوف يستقبل قرابة 2000 طالب وطالبة.

من جهته ‏قال ‏الدكتور خالد القرني المشرف على  الملتقى ‏أن العمادة استقبلت في اليوم الأول لانطلاق الملتقى 500 طالب وطالبة مشيرًا إلى أن الزيارة في اليوم الواحد تستمر قرابة أربع ساعات، مقسمة لمرحلتين: الأولى معرض يحكي مسارات الجامعة وكلياتها وأقسامها، والثانية دورة مصغرة يتعرف من خلالها على اكتشاف الذات والميول واختيار التخصص وعلاقته برؤية ٢٠٣٠ وبالمستقبل الوظيفي.

فيما أشارت وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتورة هيا الشهري إلى أن برنامج الطالبات تضمن معرضًا للتعريف بالجامعة وكلياتها في قسم الطالبات ودوره في الميول والتخصص، ولقاءً تفاعليًا مع منسوبات الكليات،  ومعرضًا مصغرًا سلط الضوء على جميع وحدات العمادة.كما عبر عدد من الطلاب والطالبات عن شكرهم للعمادة على ما قدمته لهم من معلومات مفيدة وسوف تفيدهم في مستقبل أيامهم، مشيرين إلى أنهم عاشوا لحظات مفيدة من خلال فعاليات الملتقى المتنوعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA