الجامعة تحصد المركز الأولى... لبطولة (الرياضة الإلكترونية)

 

 

رسالة الجامعة ـ نوره العنزان:

توّج منتخب جامعة الملك سعود بالمركز الأول بالكأس الذهبي في نهائيات بطولة دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية للطلاب والتي استضافتها جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج خلال الفترة من 7-11 مايو الجاري، بالتعاون مع الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية بمشاركة الجامعات والكليات السعودية.

شهدت البطولة، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، تنافسًا بين الطلاب المشاركين في ثلاث مسابقات رئيسية هي: كول أوف ديوتي، تيكن، وFC 24. حيث أظهر المشاركون مهاراتٍ عالية وروح رياضية مميزة خلال مجريات البطولة، بما عزز من أهدافها نحو صقل مهاراتِ الطلاب في مجال الرياضات الإلكترونية، واكتشاف المواهب وتطويرها.

وهنأ الدكتور خالد المزيني الجامعات الفائزة في البطولتين اللتين شهدتا حماسًا منقطع النظير خلال أيامها، مبينًا أن الإقبال الكبير من الجامعات وطلابها على المنافسات يجسد الأهمية لمثل هذه الرياضات لدى الطلاب عمومًا وطلاب وطالبات الجامعات على وجه الخصوص، وهو ما يؤكد نجاح إستراتيجية الاتحاد في وضع خريطة بطولاته كل موسم، وتنويعها لجميع الاهتمامات للوصول إلى جميع المواهب في مختلف الرياضات وصقلها بما ينعكس على الرياضة الجامعية بشكلٍ عام بالعديد من الجوانب الإيجابية.

يذكر أن دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية نظم للمرة الأولى في عام 2021، ويأتي الدوري بالتعاون مع الاتحاد السعودي لرياضة الجامعات، الذي يضم 25 جامعة وكلية من أنحاء السعودية، للمنافسة على عدةِ ألقابٍ مختلفة، وتنطلق البطولة بشكلٍ افتراضي في أدوارها، فيما تُلعب النهائيات باستضافة إحدى الجامعات، التي تهدف إلى توسيع وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية بين الطلاب والطالبات.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA