عمادة القبول والتسجيل تعقد الاجتماع الأول للجنة الاستشارية الطلابية للعمادة

 

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

إيمانًا من عمادة شؤون القبول والتسجيل بدرو طلبة الجامعة في تطوير العملية التعليمية وأهمية التواصل الفعّال معهم وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار، عُقِد بمقر العمادة بجامعة الملك سعود الاجتماع الأول للجنة الاستشارية الطلابية للعمادة وذلك يوم الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 14 مايو2024م.

وقد عُقِد الاجتماع برئاسة عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن حمد بن عمران، وحضور أعضاء اللجنة من وكلاء العمادة والطلاب والطالبات المرشحين من قبل كليات الجامعة المختلفة، والذين شاركوا في مناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالحياة الطلابية داخل الجامعة والخدمات التعليمية.

وأشار الدكتور سعد بن عمران، عميد شؤون القبول والتسجيل، إلى أهداف ومهام اللجنة الاستشارية الطلابية لعمادة شؤون القبول والتسجيل والتي تتمحور في تعزيز التواصل بين إدارة العمادة وطلاب الجامعة، وإشراكهم في المواضيع ذات العلاقة بالشؤون الأكاديمية، سواءً فيما يتعلق بالسياسات أو الضوابط، أو الإجراءات المتبعة لتنفيذ الطلبات الأكاديمية داخل عمادة شؤون القبول والتسجيل، إضافةً إلى المساهمة في تطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة لطلبة الجامعة والمتربطة بقبول الطلبة للمرحلة الجامعية والشؤون الأكاديمية، وفتح قنوات الحوار المستمرة للتعرف على احتياجات الطلبة ومشاكلهم والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما عرض وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسر بن سلمه أبرز ملامح مواد اللائحة التنظيمية للشؤون الدراسية والأكاديمية للمرحلة الجامعية والمقرة مؤخرًا من مجلس إدارة الجامعة، على أن تحِل هذه اللائحة محل لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية اعتبارًا من بداية العام الدراسي 1446 هـ.

كما أعرب الطلبة الحاضرون عن سعادتهم بالفرصة التي مُنِحت لهم للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم، مؤكدين على أهمية تفعيل دور اللجنة في دعم الطلبة وتحسين بيئتهم الأكاديمية والعملية التعليمية. وقد استمع الحضور إلى عددٍ من المقترحات التطويرية التي طُرِحت من قبل الطلاب والطالبات أعضاء اللجنة.

وقد أوصى المجتمعون في نهاية الاجتماع بتشكيلِ خمس فرق عمل تصب في مصلحة تطوير العملية التعليمية، وتقديم التوصيات والدراسات اللازمة للجنة وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة للعمادة لاتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص القبول والشؤون الأكاديمية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للطلبة بما يوافق تطلعاتهم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA