مركز الملك سلمان ينظم محاضرة حوارية: تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها في ضوء الدراسات البينية

 

رسالة الجامعة - التحرير

انطلاقًا من رؤية مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها للقيام بدور ريادي في تعميق المعرفة التاريخية لتاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، يقيم المركز برعاية رئيس الجامعة المكلّف أ.د. عبدالله بن سلمان السلمان، محاضرة حوارية بعنوان "تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها في ضوء الدراسات البينية"، يسلط المتحاورون فيها مزيدًا من الضوء على القيمة النوعية للدراسات البينية، وما يمكن أن تقدمه التخصصات المعرفية الأخرى إلى حقل دراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، والتي يمكن من خلالها توظيف أحدث المناهج والتقنيات العلمية في تقييم وتنويع مصادر الأخبار والمعلومات والأحداث التاريخية، والمساعدة في التفسير والتحليل والاستنتاج، والمساهمة في اقتراح موضوعات بحثية جديدة ومتميزة في الرسائل والأطروحات الجامعية في حقل دراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها.

يحاضر فيها سمو المشرف العام على المركز الأمير أ.د. نايف بن ثنيان آل سعود، والدكتور راشد بن محمد العساكر، الباحث في التاريخ الوطني بإمارة منطقة الرياض، والدكتور محمد بن سلطان العتيبي، الأستاذ بقسم الآثار بجامعة الملك سعود، ويدير المحاضرة الإعلامية الأستاذة ميسون أبو بكر.

وستقام المحاضرة في رحاب الجامعة في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٦/٧/٣هـ -٢٠٢٤/١٠/٩م بقاعة حمد الجاسر ٢٦ب).

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA