برعاية معالي مدير الجامعة

«الطبية الطارئة» تكرم منسوبيها بمناسبة الاعتماد الأكاديمي الكامل

 

شرف معالي مدير الجامعة د. بدران العمر الحفل الذي أقامته كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بمناسبة افتتاح المبنى المؤقت للكلية، ولتكريم منسوبي الكلية بمناسبة الحصول على الاعتماد الأكاديمي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك يوم الاثنين 27/6/1440هـ.

 

وفد مرافق

وكان في رفقة معاليه وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله الصقير، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ يوسف عسيري، وعدد من منسوبي الجامعة وكان في استقبالهم عميد الكلية الدكتور هاشم بن صليح ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب.

 

جولة ميدانية

وقد قام معالي مدير الجامعة بجولة ميدانية على مرافق الكلية، استمع خلالها لشرح موجز لمراحل تأهيل مرافق الكلية وتوظيفها بعد تجهيزها لدعم العملية التعليمية، ثم شرف معاليه الحفل الخطابي الذي أقامته الكلية بهذه المناسبة، سلم خلاله الدروع التقديرية لفرق العمل التي شاركت في حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي.

 

إنجازات نوعية

وفي نهاية الزيارة أعرب معالي مدير الجامعة عن سروره وارتياحه بما تم تهيئته للكلية من مرافق تعليمية تتواكب مع تطلعات الكلية، كما أعرب معاليه عن سعادته بما تحققه الكلية من إنجازات نوعيه تضع الكلية في الريادة الإقليمية في تخصصها، بعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

*************

بوووووووكس 1

 

كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة

 

تعد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيزللخدمات الطبية الطارئة من الكليات الرائدة على مستوى المملكة التي تقدم بكالوريوس الخدمات الطبية الطارئة تحت مظلة جامعة الملك سعود، والتي تسعى نحو التميز والريادة في علوم الخدمات الطبية الطارئة. وتتكون الكلية من أربعة أقسام: قسم الخدمات الإسعافية، قسم العلوم الأساسية، قسم الحوادث والإصابات، قسم الإسعاف الجوي والبحري.

ويقع مقر الكلية في حي الملز بمدية الرياض ويتكون من أربعة مبانٍ:

- المبنى الإداري: ويشمل مكتب عميد الكلية والوكلاء وإدارة الكلية وقاعات اجتماعات وقاعة تشريفات.

- المبنى الأكاديمي: ويشمل ١٣ قاعة دراسية و٢٠ معملاً تدريبيًا مجهزًا بأحدث أجهزة المحاكاة الطبية من ضمنها ٢٠ جهاز محاكاة عالي الدقة، لمحاكاة الطوارئ الطبية لأمراض القلب والتنفس والولادة والأطفال والرضع، مرتبطة بنظام تصوير وتسجيل مرئي وصوتي، كما يشمل المبنى على مكاتب أقسام الكلية الأكاديمية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، ومقر النادي الرياضي الطلابي، ومقر النادي الثقافي والاجتماعي الطلابي، ووحدة مصادر التعلم ومعمل الحاسب الالي. 

- مبنى محاكاة مركبات الإسعاف والطوارئ: ويشمل محاكاة لثلاث سيارات إسعاف لتدريب الطلاب على نماذج مختلفة لسيارات الإسعاف مجهزه بشكل كامل لتدريب الطلاب على محاكاة الكوارث ونقل المرضى والمصابين.

- المبنى التدريبي: ويشمل قاعات تدريبية للمهارات النظرية والعملية الخاصة بالدورات القصيرة المتخصصة في مجالات الخدمات الطبية الطارئة، كما يضم المبنى مقر وحدة دعم الحياة والتي تعنى بتقديم دورات تدريبية متخصصة معتمدة من جمعية القلب الأمريكية والرابطة الوطنية لفنيي الخدمات الطبية الطارئة الأمريكية والسجل الأسترالي لفنيي الخدمات الطبية الطارئة.

ويخدم مرافق الكلية وحدة للأمن والسلامة ومواقف للسيارات بطاقة استيعابية لـ ١٧٥ موقفًا للسيارات.

**************

بوووووووكس 2

 

الاعتماد الأكاديمي

 

حصلت كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة على الاعتماد البرامجي الكامل من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ويعد هذا الاعتماد ذا أهمية عالية لرفع سقف جودة العملية التعليمية والإدارية في الكلية، ويعد برنامج الخدمات الطبية الطارئة التابع للكلية أول برنامج في تخصصه يعتمد أكاديميًا على مستوى المملكة، ويعد هذا إنجازاً فريداً تتميز به جامعة الملك سعود، وقد قام معالي مدير الجامعة بتكريم الطاقم التعليمي والإداري الذي سعى جاهدا للحصول على هذا الإنجاز.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA