تحت رعاية عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور نامي الجهني عقدت ورشة العمل الأولى لتطوير مقرر «المهارات الجامعية». ويأتي هذا التطوير انسجاماً مع رسالة الجامعة في بناء طالب جامعي وفق منظومة الإبداع والابتكار والريادة والتميز. حضر الورشة وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية، ورئيس قسم مهارات تطوير الذات، ومنسقو مقررات قسم مهارت تطوير الذات، ومنسقو الوحدات المختلفة بالعمادة وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى منسوبات قسم مهارات تطوير الذات في فرع الطالبات بعليشة.
وتأتي ورشة العمل الأولى لمقرر المهارات الجامعية ضمن توجهات العمادة نحو تطوير بعض المقررات بما يتواءم مع إعداد طالب جامعي مؤهل لسوق العمل، ويمتلك مهارات تؤهله لأن يكون طالباً جامعياً كفؤاً، والارتكاء على رؤية المملكة 2030 في رفع جودة مخرجات التعليم، وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية، والارتقاء بمهارات وقدرات منسوبي التعليم.
وفي كلمته أشار وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية د. عبدالمجيد الجريوي إلى «ضرورة الانطلاق في بناء المنهاج الجامعي من نقطة إدراكنا أن الطالب هو محور العملية التعليمية، وهذا يؤكد ضرورة أن نسعى إلى رفع جودة البرامج الأكاديمية من خلال دمج المقررات، وتطوير بعضها بما يضمن تقديم خدمات تعليمية متميزة تمكن الطلاب من اكتساب المعارف وإتقان مختلف المهارات التي تتطلبها قطاعات سوق العمل».
كما أشار الدكتور عادل العسكر إلى أن هذا التطوير يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، للمنافسة على على تحقيق مركز متقدم للجامعة بين أفضل 200 جامعة عالمياً.
وخلصت الورشة إلى تحديد أهم خمس عشرة مهارة للطالب الجامعي يحتاجها الطالب في حياته الجامعية وتؤهله لامتلاك المهارات التي يتطلبها مجتمع المعرفة.
إضافة تعليق جديد