تأليف: Keith J. Hyatt
John Filler
ترجمة: د. محمد علي مفرح القحطاني
أ. د. هنادي حسين آل هادي القحطاني
الناشر: دار جامعة الملك سعود للنشر
يسعى هذا الكتاب لتقديم المساعدة الفنية والمهنية للتربويين والآباء وكل من يعمل على تطوير وبناء البرنامج التربوي الفردي للتلاميذ من ذوي الإعاقة، وذلك باعتبار أن البرنامج التربوي الفردي يضمن تلقي التلاميذ من ذوي الإعاقة تعليماً مناسباً في بيئة أقل تقييداً ضمن المدارس النظامية الحكومية.
كما أن هذا الكتاب يساعد فريق البرنامج التربوي الفردي على بناء وتطوير برنامج ذي معنى ومناسب للحاجات المتنوعة والفريدة للتلاميذ من ذوي الإعاقة.
كما يغطي هذا الكتاب البدء ببناء البرنامج التربوي الفردي والأخطاء التي يقع فيها التربويون والأسر عند بناء البرنامج، والتنفيذ والتقييم، واختيار الأدوات اللازمة لبناء البرنامج التربوي الفردي، كما يذكر القواعد الخمس للبرنامج الناجح.
إضافة تعليق جديد