«سامسونغ» تخطط لإزالة الشاحن والسماعة من هاتفها القادم

بعد سخريتها من «أبل»

ذكر موقع أبل إنسايدر أن عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي «سامسونغ» قد يحذو حذو شركة «أبل» في إزالة الشاحن وسماعات الرأس من علبة هاتف «غالاكسي إس 21»، وذلك بعد فترة وجيزة من استهزائه بهذه الخطوة التي قامت بها الشركة الأميركية عندما طرحت جهاز آيفون 12.

ووفقاً للموقع، فإن الشائعات وتقارير وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، تتحدث عن أن «سامسونغ» تفكر جدياً في التخلي عن كل من الشاحن وسماعات الأذن من علب هواتفها الذكية بدءاً من «غالاكسي إس 21»، في حين يشير محللون الى أنها قد تزيل السماعة فقط، بينما سيبقى الشاحن في الوقت الحالي.

وستكون مثل هذه الخطوة مفيدة لشركة سامسونغ بطرق مماثلة لشركة أبل، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل النفايات الإلكترونية، وهو الأمر الذي من شأنه مساعدة البيئة، فضلاً عن خفض تكلفة المنتج بشكل عام.

ويمكن أن تساعد إزالة العناصر في تقليل التكلفة الإجمالية للهاتف الذكي للمستهلكين، وتعزيز الأرباح عن طريق الحفاظ على السعر كما هو مع خفض تكاليف الإنتاج، كما يمكن أيضًا تشجيع العملاء على شراء سماعات رأس منفصلة، مما يزيد الإيرادات بشكل أكبر.

وإذا كان هذا صحيحاً، فقد تكون التقارير محرجة لشركة سامسونغ، خاصة أنها نشرت في وقت سابق على أحد حساباتها في «فيسبوك» صورة بسيطة للشاحن، وعلقت عليها بالقول أنه سيكون موجوداً مع هاتف الغالاكسي، وذلك في سخرية مما قامت به شركة أبل.

المصدر: alqabas

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA