«العلوم الرياضية» تطلق جائزة «جسر» للريادة في الرياضيات

تتضمن 4 فروع وتهدف لتطوير الرياضيات واكتشاف المتميزين

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر» د. بندر المحسن موافقة مجلس الجمعية على إطلاق الجمعية لجائزة «جسر» للريادة في الرياضيات، للفصل الدراسي الحالي، وتشكيل لجنتها الإشرافية.
وقال المحسن: إن الجائزة تهدف إلى تطوير المعرفة في الرياضيات وتعليمها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى اكتشاف المتميزين والمبدعين في الرياضيات وتعلمها وتشجيعهم وتحفيزهم، وإبراز التجارب الإبداعية في تعليم الرياضيات، ومن ثم تعميمها كي يستفاد منها بشكل أكبر في الواقع التعليمي، وتحقيق التواصل العلمي والتربوي بين ذوي الاختصاص في مجال الرياضيات وتعليمها، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي في الرياضيات وتعليمها.
وأوضح المحسن أن لجنة الجائزة انتهت من إعداد الدليل التنظيمي للجائزة، مشيرا إلى أن الإدارة التنفيذية للجائزة سوف تستقبل المشاركات خلال هذا الفصل الثاني من العام الدراسي 1442هـ بإحدى الفئات المتعلقة بمعلم الرياضيات وهي «المبادرات الإبداعية» ‏وأوضح أن معالي نائب وزير⁧‫ التعليم وجه تعميماً لجميع إدارات التعليم لدعوة المعلمين والمعلمات للمشاركة في الجائزة.
من جهته أوضح المدير التنفيذي للجائزة ‬الدكتور محمد النذير؛ أن الجائزة تتضمن أربعة فروع وهي: ‏الأداء التدريسي لمعلمي ومعلمات الرياضيات، والتميز العلمي، والتميز البحثي، والمبادرات الإبداعية، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيلها تباعاً دورة بعد أخرى حسب قرارات مجلس إدارة الجمعية.
وقال النذير: بدأت الدورة الأولى لهذا الفصل الدراسي بفرع «المبادرات الإبداعية» والتي تعنى بالتعليم الإلكتروني، والمستهدف فيها معلمو الرياضيات ومشرفوها، وكذلك المؤسسات التعليمية، مؤكداً أن المستهدفين من فروع الجائزة بعامة هم معلمو ومعلمات الرياضيات في التعليم العام، وأعضاء هيئة التدريس في التعليم الجامعي، ومشرفو ومشرفات الرياضيات في إدارة التعليم، وطلاب وطالبات التعليم العام والجامعي، والمهتمون والمبدعون في الرياضيات وتعليمها.
وكافة التفاصيل متوفرة على حساب الجائزة على توتير @samsprz وعلى موقع الجائزةhttps://sams.ksu.edu.sa/ar/node/409

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA