دورة حول طرق كتابة المقالات الجدلية بالتربية

أقام المجلس الطلابي التابع لقسم التربية الخاصة مؤخراً دورة تدريبية بعنوان «طرق كتابة المقالات المقارنة والمقالات الجدلية لمناقشة القضايا المتعلقة بميدان التربية الخاص»، قدمتها الدكتورة أريج علي السلامة، الأستاذ المساعد في قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، وذلك عبر منصة (Zoom) وسط حضور تجاوز (129) من الباحثين وطلبة الدراسات العليا والمهتمين.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ أحمد الطخيس عضو المجلس الطلابي بالدكتورة أريج السلامة وبالحضور.

وفي بداية الدورة تحدثت د. أريج حول عدد من المحاور المهمة في مجال طرق كتابة المقالات المقارنة والجدلية في قضايا متعلقة بميدان التربية الخاصة، منها: تعريف واستخدامات المقالات المقارنة. وكذلك طرق تنظيم النص فيها وهي: طريقة جمع الأفكار((block. وطريقة الفكرة التي تلي الفكرة (Point by point). وعرفت أيضاً المقالات الجدلية وطرق تنظيمها وهي: طريقة متن المقال ((Point by point pattern. وطريقة سرد كل وجهات النظر المعارضة في فقرة ثم سرد وجهات النظر التي تقابلها ((black pattern.

في ختام اللقاء قدم أ. أحمد الطخيس عضو المجلس الطلابي شكره وامتنانه للدكتورة أريج السلامة على ما قدمته من معلومات قيمة وثرية، كما شكر جميع الحضور. وتم نشر سلسلة من التغريدات حول الدورة عبر حساب المجلس الطلابي بمنصة تويتر.

هدفت الدورة إلى تنمية المهارات البحثية، وتجويد الكتابة العلمية لدى الباحثين وطلبة الدراسات العليا.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA