تقرير

أ.د. محمد الصالح .. بعض خسائر الآفات الزراعية في المملكة قد تصل إلى 100%

 

أ.د. محمد الصالح .. نسبة البطالة في تخصصنا أقل من 1%

 

يوجد في قسمنا الآن 43 طالب من طلاب البكالوريوس

 

للقسم مشاركات كثيرة في تعريف هذه المسببات المرضية

 

تقرير : عمر الجميعة_عبدالله المنبهي

تصوير: عبدالله المنبهي

في ضيافتنا ... العلوم أول كلية علمية في شبة الجزيرة العربية

 

 

 

إعداد: قماش المنيصير

تعتبر كلية العلوم من أقدم كليات جامعة الملك سعود، فقد أنشئت في عام 78/1379هـ (1958م) وكانت الكلية الثانية بعد كلية الآداب في منظومة كليات جامعة الملك سعود، وهي أول كلية علمية في شبه الجزيرة العربية، وقد بدأت بأقسام علم الأرض (الجيولوجيا) وعلم الحيوان وعلم النبات، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، وكانت القاعات الدراسية والمختبرات والإمكانات متواضعة وأعداد الطلاب محدودة جداً، فإلى نص التقرير.

 

عن الكلية:

في ضيافتنا.. معهد اللغويات بوابة تعلَّم اللغة العربية لغير الناطقين بها

 

تخرج من المعهد 55 جنسية لتمثيل ثقافة وتقاليد وطننا .. عند ثقافات بلادهم المختلفة

 

للمعهد شراكات متعددة من بينها وزارات ومؤسسات حكومية وسفارات وقنصليات

 

إعداد: قماش المنيصير

94٪ من خريجي الكلية ... موظفين في سوق العمل

 

تتجه بوصلة صفحة (في ضيافتنا) هذا الأسبوع إتجاه كلية المجتمع الرائدة في التعليم وخدمة المجتمع بتخصصاتها المتنوعة، لتأهيل وتدريب الشباب لما يطلبه سوق العمل وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تقديم الابحاث العلمية المتميزة.. فإلى نص التقرير...

   

عن الكلية:

تعد.. كلية إدارة الأعمال من أوائل كليات الجامعة في التأسيس

كلية (إدارة الأعمال) من أوائل كليات الجامعة أنشئت عام 1959 م تحت مسمى (كلية التجارة ثم كلية العلوم الإدارة ومن ثم كلية ادارة الأعمال) صفحة (في ضيافتنا) استضافت كلية إدارة الأعمال لتسليط الضوء عليها.. فإلى نص التقرير....

عن الكلية: 

في ضيافتنا

إعداد: قماش المنيصير

في خطوات ثابتة، نحو التميز والريادة، تمضي كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة في طريق البناء والتطور، بتخريج كفاءات متميزة لسوق العمل في علوم الخدمات الطبية، ببلوغ خريجها (٣٢١) خريج وخريجة في مجال أخصائي خدمات طبية طارئة وبنسبة توظيف متقدمة وصلت إلى ٩٨.٨٪ في إنجاز عملي ومهني يحسب للكلية. 

ولأنها أول كلية حكومية يتم إنشائها في الخدمات الطبية الطارئة بالمملكة العربية السعودية، قامت ممثلة بوحدة العلاقات المجتمعية بتدريب ١٢٥٦٦٦ من أفراد المجتمع وهذا يشمل المختصين في الرعاية الصحية الطارئة، وكذلك المجتمع.

أكثر من 320 طالب تايلاندي يحضون برعاية واهتمام في جميع الجامعات السعودية

 

 

 

لقاءات/ نورالدين محمد.

   رحب جميع الطلاب الوافدين من دولة تايلاند وأيضا اتحاد الطلاب التايلانديين في الرياض والمبتعثين في جميع الجامعات السعودية، بعودة العلاقات السعودية التايلاندية المنقطعة منذ أكثر من اثنان وثلاثين عاماً وإعادة إحيائها من جديد بزيارة رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إلى الرياض تلبية لدعوة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله.