تقرير

«هنا السعودية» يستضيف رحالة سعوديين للكشف عن أجمل معالم المملكة

 

 

 

متابعة: سارة بن حراب، ديما الرقراق

 

نظمت طالبات مقرر تنظيم المؤتمرات والمناسبات بإشراف د. أريج الدبيخي لقاءً افتراضياً عبر منصة «زوم» بعنوان «هنا السعودية» يوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020م، وذلك باستضافة مجموعة من الرحالة السعوديين، منهم د. نجود المحفوظ، والرحالة الرقمي أسامة الخليوي، ومدير إحدى الوكالات السياحية “Tripper Online” أنس السفياني، وانطلاقاً من أهمية السياحة في المملكة العربية السعودية كأحد القطاعات الناشئة ذات النمو السريع وفقاً لرؤية 2030.

 

شغف السياحة الداخلية

والقواعد المنظمة لوحدة حماية الحقوق الطلابية

 

 

تم وضع وثيقة حقوق والتزامات الطالب الجامعي، بهدف توعية الطلاب بحقوقهم الأكاديمية والخدمية التي تقدمها لهم الجامعة وفقاً لإمكاناتها وكيفية الحصول على هذه الحقوق والجهة المختصة بذلك، كما تهدف إلى توعيتهم بالتزاماتهم تجاه الجامعة وذلك حرصاً من الجامعة على جودة العمل الأكاديمي وما يرتبط به ذلك الأمر من صلة وثيقة بين الطالب من جهة والأستاذ الجامعي والأجهزة والوحدات الجامعية من جهة أخرى، وما ينبغي أن يكون عليه حال تلك العلاقة من الشفافية والوضوح مع مختلف مكونات العمل الجامعي في مجالاته المختلفة.

 

* حقوق الطالب في المجال الأكاديمي

إنجاز الاختبارات الحضورية لـ7700 طالب و3000 طالبة بكلية العلوم

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبلت كلية العلوم طلابها وطالباتها لإجراء الاختبارات الفصلية حضوريا بمباني الطلاب والطالبات خلال الأسابيع الماضية, وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بإشراف مباشر من عميد الكلية الدكتور ناصر بن محمد الداغري، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور ناصر بن إبراهيم التركي، ووكيل الكلية للشؤون الفنية والمقررات الخدمية الدكتور سليمان بن يوسف العمر.

 

 

7700 طالب

قسم الإعلام يستعرض مسيرة رموز إعلامية سعودية

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة: محمد الناصر - عبدالله القاسم – نورة الحركان

 

في مبادرة لتعزيز الحوار بين الأجيال، نظم طلاب مقررالإعلام السعودي سلسلة من اللقاءات بعنوان «وقفات مع الإعلام السعودي» مع مجموعة من رموز وصنّاع الإعلام السعودي، بإشراف و إدارة د. أحمد المعيدي الأستاذ المساعد بقسم الإعلام، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالقسم، وذلك من أجل إلقاء الضوء على الجوانب المضيئة في محطاتهم الحياتية والمهنية واستعراض إسهاماتهم وعطاءاتهم في مختلف مجالات الإعلام المقروء والمرئي والمسموع.

 

د. الركيان يحصد جائزة «كومستيك» لعام 2020

 

 

 

 

حقق الدكتور سلمان بن عبدالعزيز بن حماد الركيان، الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية، كلية العلوم، جامعة الملك سعود، جائزة اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي «كومستيك» العالمية بتاريخ ٢٤/ ٩/ ٢٠٢٠م، وذلك كأول عالم سعودي يحققها على مستوى المملكة والخليج العربي منذ تأسيس الجائزة.

وقد تلقى الدكتور الركيان بهذه المناسبة تهنئة معالي رئيس الجامعة، وكذلك تهاني وتبريكات عميد كلية العلوم ورئيس وأعضاء قسم الكيمياء الحيوية.

مبادرة «KSA Movement» تطلق «تحدي العافية»

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت مبادرة “KSU Movement”، «تحدي العافية» دعماً وتفاعلاً مع الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي 2020 #العفو_والعافية، وهو تحد جديد تم إطلاقة في شهر أكتوبر ٢٠٢٠م، ويعد النسخة الثانية من «تحدي الأمل» لعام 2019م، والتي تعتبر الحملة الرياضية التوعوية الخيرية الافتراضية الأولى على مستوى المملكة.

 

شريك رياضي

أمير الرياض يكرم طلاب «العمارة والتخطيط» الفائزين بمسابقة جبل «أبو مخروق»

د. الدغيشم: فرصة رائعة للطلاب لإبراز أفكارهم العمرانية ومهاراتهم الإبداعية

د. اللهيم، تستحق الثناء لما صاحبها من تنظيم وإعداد وإشراك للمبدعين والمتميزين

الحربي: صممنا المشروع على 5 مناطق: خضراء وثقافية وتجارية ورياضية ومنطقة الطفل

آل طالب: رؤية الفريق في المشروع قامت على تقديم صورة طبيعية بإطار ثقافي وتفاعلي

كتب: علي عجلان

برنامج التمويل المؤسسي للبحث والابتكار: 26 اهتماماً بحثياً ضمن 6 أولويات بحثية خاصة بالجامعة

يعتبر برنامج التمويل المؤسسي للبحث والابتكار والذي تتبنى تمويله وزارة التعليم، برنامجاً هاماً يسعى لتطوير خارطة البحوث والتطوير والابتكار في الجامعات السعودية بما يساعدها في تطوير أولوياتها واستراتيجياتها البحثية خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

برنامج التمويل المؤسسي للبحث والابتكار: 26 اهتماماً بحثياً ضمن 6 أولويات بحثية خاصة بالجامعة

يعتبر برنامج التمويل المؤسسي للبحث والابتكار والذي تتبنى تمويله وزارة التعليم، برنامجاً هاماً يسعى لتطوير خارطة البحوث والتطوير والابتكار في الجامعات السعودية بما يساعدها في تطوير أولوياتها واستراتيجياتها البحثية خلال السنوات الثلاث القادمة.

قسم التربية الخاصة يحتفي بطلبة المنح في لقاء «التنوع الثقافي»

 

نظم قسم التربية الخاصة بكلية التربية لقاء افتراضياً تحت عنوان «التنوع الثقافي» وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لذكرى اليوم الوطني 90، واحتفاءً بطلبة المنح الداخلية والخارجية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب ونشر ثقافة التنوع بين طلبة القسم، إضافة لتسليط الضوء على جهود القسم في إعداد الكوادر المحلية والعربية وأثرها على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في الدول المختلفة، حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية.

 

الحضور