الاولى

الصالات الرياضية تستقبل الطالبات

استقبلت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ممثلة في الشؤون التعليمية والأكاديمية طالباتها يوم الخميس 15/1/1442هـ، وذلك في الصالات الرياضية متبعة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان استمرارية العملية التعليمية بشكل آمن وسليم بإذن الله.

فتح باب الترشيح لمنصب عميد اللغات

أعلنت اللجنة الاستشارية لاختيار عمداء الكليات والمعاهد، وبناء على توجيه معالي رئيس الجامعة، عن فتح باب القبول للترشيح لمنصب عميد كلية اللغات والترجمة، وذلك عن طريق التجديد للعميد الحالي أو ترشيح بديل عنه، وكذلك تقييم العميد الحالي، والذي سوف تنتهي فترة عمادته، وذلك عن طريق الرابط الموجود في موقع اللجنة الإلكتروني.

التفاصيل ص ٢

جدول صيفي حافل بالفعاليات والمبادرات والدورات

استثمر برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين فترة الإجازة الصيفية بتنظيم باقة ثرية ومتنوعة من الفعاليات والمحاضرات والبرامج والدورات التدريبية «عن بعد» في الفترة المسائية، وذلك لتدريب الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم التراكمية..

التفاصيل ص 8

قبول أكثر من 12 ألف طالب وطالبة هذا العام

صرح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن حمد بن عمران أن العمادة أتَمَّتْ أعمال القبول لهذا العام الجامعي 1442هـ وفقاً للأعداد والشروط التي أقرها مجلس الجامعة، واستمراراً للجهود المبذولة؛ فقد كثفت العمادة استعداداتها لموسم القبول منذ منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441هـ وتهيئته ليشمل عدة جوانب، أبرزها: دراسة المعايير المعتمدة للقبول، والأعداد المرشحة للقبول، وتجهيز بوابات القبول، وصولاً للتهيئة لبداية العام الدراسي.

صدارة الجامعة بحثياً

تصدرت جامعة الملك سعود جامعات المملكة ومؤسساتها البحثية بمشاركتها بـ 40 بحثًا علميًا حول فيروس كورونا المستجد، لتكون أبرز المساهمين في تحقيق المملكة للمركز الأول عربيًا و25 عالمياً في الإنتاج البحثي العلمي المتعلق بالجائحة.

القحطاني مشرفاً على «رسالة الجامعة» خلفاً للطياش

صدر قرار معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر بتكليف عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام الدكتور حسين بن سعيد القحطاني مشرفاً على الإدارة والتحرير لصحيفة رسالة الجامعة، خلفاً للدكتور فهد بن عبدالله الطياش.
جدير بالذكر أن الدكتور حسين القحطاني حاصل على دكتوراه إعلام من جامعة جنوب ويلز /بريطانيا، وله إسهامات في المجال الأكاديمي والإعلامي.

تشكيل لجنة لتوثيق جهود الجامعة لمواجهة جائحة كورونا «كوفيد-19»

وافق معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر على كتاب سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير، بتشكيل اللجنة الدائمة لتوثيق الأعمال والمبادرات والإجراءات الاحترازية التي قامت بها الجامعة لمواجهة أزمة جائحة كورونا، على أن تكون مهام اللجنة كالتالي: التواصل مع جميع جهات الجامعة لحصر الأعمال والمبادرات والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا لكل جهة، تصميم نموذج موحد لجمع البيانات والمعلومات المطلوبة من الجهات، توثيق جهود الجامعة للتصدي لجائحة كورونا، الرفع بنتائج أعمال اللجنة بشكل دوري وعاجل، إضافة لتأسيس وحدة توثيق المحتوى بالجامعة ووضع الهيكل التنظيمي والمهام والصلاحيات لها.

فتح باب الترشيح لبعض المناصب القيادية بالجامعة

أعلنت اللجنة الاستشارية لاختيار عمداء الكليات والمعاهد وبناء على توجيه معالي مدير الجامعة عن فتحها باب القبول للترشيح لمنصب عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية؛ وذلك عن طريق التجديد للعميد الحالي أو التعويض عنه، وكذلك تقييم العميد الحالي والذي سوف تنتهي فترة عمادته، وذلك عن طريق الرابط التالي والموجود في موقع اللجنة الإلكتروني
https://eservices.ksu.edu.sa/DeansSelection

كونوا مطمئنين

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات
تأتي انطلاقة العام الجامعي ١٤٤٢هـ مختلفة عن الأعوام الماضية بسبب ما أحدثته أزمة كورونا «Covid-19» من متغيرات أدت إلى تغير منظومة التعليم الجامعي بما يتوافق مع توجه الدولة -رعاها الله -في حفظ هذا الإنسان، والحد من انتشار هذا المرض باعتبار الصحة أولاً.