الاولى

فريق طبي من الجامعة ينجح في زراعة سماعة جسر الصوت الاهتزازي

بالتعاون مع مستشفى عسير المركزي ..  فريق طبي من الجامعة ممثلاً بمركز الملك عبدالله التخصصي للأذن في المدينة الطبية الجامعية ينجح في زراعة سماعة جسر الصوت الاهتزازي؛ كأول عملية جراحية من نوعها على مستوى مستشفيات المنطقة الجنوبية.

مذكرة تفاهم مع مؤسسة الراجحي الإنسانية

وقعت الجامعة مؤخراً، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الراجحي الإنسانية، وذلك بقاعة التشريفات بالجامعة.
ووقع الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، فيما مثل مؤسسة الراجحي الإنسانية رئيس مجلس أمناء المؤسسة واللجنة التنفيذية الدكتور خالد بن سليمان الراجحي.
وتهدف الاتفاقية إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال تكامل جهود مؤسسات المجتمع، وإبراز الدور المجتمعي للجامعة من خلال توسيع أثرها في تنمية العمل المجتمعي وتطويره، وكذلك استفادة المؤسسات المجتمعية من إمكانات الجامعة البشرية والعلمية والتجهيزية.

 

برنامجا دبلوم‏ بنمط التعليم عن بعد

أطلقت الجامعة بإشراف وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية برنامجي دبلوم مرخصين من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يقدمان بنمط التعليم «عن بعد» وللمرة الأولى في الفصل الدراسي الثاني 1442هـ وهما: «برنامج الإدارة المالية والمصرفية» و«برنامج إدارة أعمال التأمين»، وسيكون التقديم عليهما عن طريق بوابة القبول الإلكتروني للبرامج بنمط التعليم عن بعد بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع للطلاب والطالبات: https://darpc.ksu.edu.sa/ksu.

تدشين «كرسي stc للذكاء الاصطناعي»

دشن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر في مقر الجامعة الثلاثاء الماضي «كرسي stc للذكاء الاصطناعي» الذي يهدف إلى تعزيز الابتكار والحلول الرقمية والتوطين في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات علمية واقتصادية مثل: «الطب، والصناعة، والتجارة، والزراعة»، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة «stc» المهندس ناصر الناصر.

مذكرة تفاهم بين «الإسكان» و «الجامعة»

وقعت وزارة الإسكان، وجامعة الملك سعود، الأحد الماضي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتطوير الشراكة لإعداد دراسات بحثية واستشارية في المجال الإسكاني والهندسي، ودعم برامج الدراسات العليا والبحوث، وعمل الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والندوات لرفع الوعي المجتمعي، وتنظيم ورش العمل لتبادل الخبرات واستعراض التجارب الدولية.

«581» دورة استفاد منها «17678» متدرباً ومتدربة خلال عام

أصدرت عمادة تطوير المهارات تقريرها السنوي الثالث عشر للعام الدراسي 1441-2020 والذي تضمن أهم الأحداث والإنجازات التي حققتها العمادة خلال العام الجامعي الماضي.
وأوضح المشرف على عمادة تطوير المهارات الدكتور عادل بن سعيد باشطح أن التقرير اشتمل على معلومات وإحصائيات دقيقة عن الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل واللقاءات والعديد من الأنشطة المختلفة، التي نظمتها العمادة واستهدفت تطوير مهارات أعضاء وعضوات هيئة التدريس، والقيادات الأكاديمية والإدارية، والموظفين والموظفات، والطلاب والطالبات.

فتح بوابة التقديم للترقيات للمرتبة العاشرة فما دون

كتب: موسى حدادي
دعت عمادة الموارد البشرية بالجامعة جميع موظفي وموظفات الجامعة المستحقين والمستحقات للترقية للمرتبة العاشرة فما دون، للبدء في استقبال طلباتهم عن طريق بوابة التقديم للترقيات عبر الموقع الإلكتروني للعمادة http://dfpa.ksu.edu.sa// والمنصة الرقمية لإدارة وتطوير الموارد البشرية «مسار» https://masar.sa/Portal/Account/Login خلال الفترة من 26/ 4 حتى 23/ 5/ 1442هـ الموافق 11/12/2020م حتى 7/1/2021م، وذلك لاستكمال إجراءات إعداد محضر الترقيات.

الجامعة تقدم 131 بحثًا علميًا حول كورونا

الرياض - واس:
شاركت جامعة الملك سعود بنسبة 25% من نشر الأبحاث على مستوى الجامعات السعودية في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال نشر 131 بحثًا علميًا حول الفيروس، لتصبح أبرز المساهمين في تحقيق المملكة العربية السعودية للمركز الأول عربيًا والسابع عشر عالمياً في الإنتاج البحثي العلمي المتعلق بالجائحة.

وفود من جامعة الملك خالد وكلية التقنية والتدريب التقني تزور القبول والتسجيل

استقبلت عمادة شؤون القبول والتسجيل وفداً من جامعة الملك خالد وكلية التقنية بخميس مشيط والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومثل الوفد كل من الدكتور عبدالمحسن عيد القرني عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، والمهندس أحمد بن ناصر عسيري وكيل كلية التقنية بخميس مشيط لشؤون المتدربين، والأستاذ عبدالمجيد بن سعد الحسين مدير إدارة القبول والتسجيل بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور سعد بن حمد بن عمران عميد عمادة شؤون القبول والتسجيل، والدكتور مراد بن علي مباركي وكيل العمادة لشؤون القبول.