رقمية

«السوشيال ميديا ماتت».. مبتكر سناب ينعى فيسبوك وإكس

 

«ماتت وسائل التواصل الاجتماعي. يحيا سناب شات!» كان هذا عنوان مذكرة داخلية أرسلها الشاب إيفان شبيغل مبتكر وصاحب تطبيق التراسل الفوري «سناب شات» للأجهزة المحمولة، إلى موظفيه.

فقد أعلن الشاب أن «وسائل التواصل الاجتماعي قد ماتت» وهاجم المنافسين، وتوقع أن تتفوق شركته وتهيمن على الهواتف الذكية، بحسب تقرير لـ «بزنس إنسايدر».

وداعاً لعصا السيلفي.. «درون» لتوثيق اللحظات السعيدة

 

في خطوة جديدة ستجعل من توثيق اللحظات السعيدة أمراً غاية في السهولة، يمكنك الآن استخدام «درون»، أي طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لمتابعتك والتقاط الصور بدلا من استخدامك لعصا السيلفي.

بعد ضغوط.. قيود لحماية المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

 

عد ضغوط عليها من جهات رقابية بمختلف أنحاء العالم للحد من المحتوى المحتمل أن يكون ضاراً، أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز، الثلاثاء، أنها ستفرض المزيد من الحماية على المحتوى الذي يمكن أن يشاهده المراهقون على فيسبوك وإنستغرام.

جوجل تجلب الذكاء الاصطناعي لتجار التجزئة

 

أطلقت جوجل العديد من الأدوات الجديدة لتجار التجزئة الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتحسين تجارب التسوق عبر الإنترنت وعمليات البيع بالتجزئة الأخرى.

وتشتمل مجموعة المنتجات الجديدة على حل التجارة التحادثية Conversational Commerce Solution الذي يتضمن روبوتات دردشة بالذكاء الاصطناعي يمكن لتجار التجزئة استخدامها ضمن مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

جوجل تطلق خاصية التوقيع الإلكتروني في المستندات ودرايف

 

أعلنت شركة جوجل إتاحة ميزة التوقيع الإلكتروني لمشتركي “ورك سبيس” في خدمتي المستندات ودرايف.

وكانت الشركة قد بدأت توفير ميزة التوقيع الإلكتروني على نحو تجريبي لبعض المستخدمين في أغسطس/ آب الماضي، قبل إعلان إطلاقها لكافة مشتركي حزمة ورك سبيس التابعة لها.

الاتحاد الأوروبي يقر قواعد تنظيم الذكاء الاصطناعي

 

وافق الاتحاد الأوروبي على تفاصيل قانون الذكاء الاصطناعي، وهو عبارة عن مجموعة واسعة النطاق من القواعد من أجل الأشخاص الذين يبنون الذكاء الاصطناعي ويستخدمونه، ويأمل المشرعون أن يضع القانون التاريخي خطة عمل لبقية العالم.

آبل تطور بطارية لمنتجاتها المستقبلية

 

تفيد الأنباء بأن شركة آبل مهتمة ببطاريات الهواتف فيما يتعلق بالجزء التالي من أجهزتها المطورة داخليًا، مما قد يؤدي إلى زيادة عمر بطارية أجهزة آيفون بشكل كبير.

وتطور الشركة بطارية بهدف تسويقها تجاريًا في عام 2025، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المنشور الكوري ET News، الذي يستشهد بمصادر الصناعة.