لقاءات

الهندسة.. أول كلية في السعودية تطلق قمر صناعي تعليمي

 

إعداد: قماش المنيصير

أدهشت كلية الهندسة بجامعة الملك سعود العالم، بإطلاق قمر جامعة الملك سعود الاصطناعي للفضاء والذي تم تصنيعه بالكامل في كلية الهندسة، وذلك بتبنيها مشروع قمر اصطناعي تعليمي من بين 300 جامعة على مستوى العالم تتبنى أقمار اصطناعية تعليمية.

نصار: المملكة بيئة تعليمية هادئة بعيدة عن القلق

 

 

 

 

 

حوار الطالب: عبدالله المبارك

 

في حوار مع الطالب السوري محمد نصار أشاد الطالب السوري بالجهود المشكورة من قبل حكومة خادم التعليم وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله في دعم أبناء بلدان الدول الصديقة في ممارسة التعليم في المملكة العربية السعودية، مشيداً بقبول أعطاءه الفرصة في تكملة دراسته الجامعية لدى جامعة الملك سعود وقد قمنا بحوارنا هذا بالحديث معه حول عدة أمور سنطرق إليها على حدى.

 

ماهي قصة التحاقك بجامعة الملك سعود وانطباعك فور قدومك الى المملكة؟

 

د "دبكل": دمج التخصصات الإعلامية ليس بصالح الكفاءة

 

حوار: ثامر الغرمول

 

 

- ما مستقبل الإعلام السعودي؟

 

- مستقبل الإعلام هو الذي يفرزه هو حاجة المجتمع للإعلام، والتطورات الحاصلة في المجتمع سواء مستوى اقتصادي أو اجتماعي، الإعلام السعودي لو تم مقارنته بالإعلام العربي نجد أن هناك تقدم في الإعلام السعودي بشكل كبير، سوف يكون للإعلام السعودي مستقبل اذا تم مقارنته بالإعلام العربي مستقبل كبير جدًا، وأنا أعتقد أن الإعلام السعودي له فُرص كبيرة وله تحديات كبيرة.

 

 

- هل أصبح اندماج التخصصات الإعلامية ضرورة في الوقت الحالي؟

 

ممن تجاوز الثلاثين عاما

 

 

 

كتب: عمر مساعد الجميعة

كشف د. أحمد سلامة الله عضو هيئة التدريس  بجامعة الملك سعود: «إن نمط الحياة الصحي اليومي مهم جدا لكي نقوم بالحد من انتشار السكري، فنمط الحياة الصحي الذي يندرج منه عدة نقاط ومن أهم هذه النقاط هو ممارسة الرياضة الصحية المستمرة والمنتظمة والنقطة الثانية هي أيضا مهمة فتناول الوجبات الصحية بشكل منتظم طريقة للحد من انتشار هذا المرض وكان ذلك عبر لقاء خاص في سناب صحيفة رسالة الجامعة.

د. آلاء الرويبعة: اعتماد برنامج «إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي».. الأول على مستوى المملكة

 

 

كتب: عبدالله مسفر المنبهي

أكدت الدكتورة آلاء الرويبعة رئيسة قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي بكلية السياحة والآثار أنه تم اعتماد وتأسيس برنامج الماجستير في إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي، التي سوف تكون الأولى من نوعها على مستوى الجامعات في المملكة العربية السعودية، جاء ذلك خلال لقائها مع فريق سناب صحيفة رسالة الجامعة عبر لقاء خاص.

عبد الرحمن كراوري: تعامل المعلمين لا يشعرك بالتفرقة

 

حوار- عمر مساعد الجميعة

 

 

 

س1: كيف كان انطباعك فور وصولك إلى المملكة ؟

أنا ادركت ماكنت اتوقعه لان المعاملة في اجراءات المطار والبيانات المطلوبة كانت سهلة، والجامعة تستقبل الطلاب من المطار إلى السكن.

 

س2: لماذا اخترت جامعة الملك سعود لتدرس فيها؟

أعرف أن جامعة الملك سعود من أفضل الجامعات في السعودية وتُمثل السعودية في الخارج،

وقرأت عن الجامعة وأن فيها تخصصات كثيرة ووجود تخصص اللغة الفرنسية في الجامعة وكنت أرغب في تعلم اللغة الفرنسية ووفقت الحمدالله في القبول فيها

 

س3: انطباعك عن الجامعة ؟

ريان: بیئة التعلیم في الجامعة تجذب الطلاب الوافدین

 

 

ریان محفوظ أكمل ثلاث سنوات قادماً من فرنسا إلى المملكة العربیة السعودیة لدراسة القرآن الكریم وتفسیره ومعانیه لكي یحقق أحد أمنیاته في أن یكُون معلماً. فإلى نص الحوار:

 

_ حدثنا بدایة إلتحاقك بجامعة الملك سعود؟.

 

_ بحثت مطولاً عن أفضل الجامعات للدراسة في المملكة العربیة السعودیة ووجدت جامعة الملك سعود من ضمن الجامعات المتمیزة في مجال الدراسات القرآنیة ورفعت طلب اونلاین وتم قبول طلبي والتحقت بالجامعة.

 

_ ماھو التخصص الذي تدرسه وماطموحك.؟

 

_ تخصصي ھو الدراسات القرآنیة وطموحي في المستقبل ھو أن أكون معلما في بلدي.

نوال: لوحة (إذا الصمت أراد الصراخ) من أقرب اللوحات لي

 

 

 

تزخر الجامعة بالمواهب الشابة في مختلف المجالات؛ ضيفتنا اليوم رسامه تحب جميع أنواع الفن، وجدت نفسها في فن الرسم بقلم الرصاص.

في هذا الحوار نلتقي من الفنانة الموهوبة نوال المحسن إحدى طالبات الجامعة المكتشفة حديثاً.

فإلى نص الحوار:

 

حوار: رؤى بنت فهد السليّم

 

ـ نرحب بالرسامة نوال من طالبات جامعة الملك سعود، في أسطر من هي الرسامة نوال؟