اﻷخيرة

وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يزور «علوم الرياضة»

زار وفد من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ومنها المعامل والمختبرات التعليمية والبحثية، وتم استضافة رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، برفقة وكيل جامعة الملك سعود للمشاريع الدكتور عبدالله بن محمد الصقير وعميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمر الجلعود والمدير التنفيذي لاتحاد الرياضة للجميع الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني صباح الأحد ٢٥ محرم ١٤٤٢هـ في مقر الكلية.

«الجغرافية» توقع شراكة مع ديوانية «آل حسين»

وقع رئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي عبدالله الدوسري مذكرة تفاهم مع المشرف العام على «ديوانية آل حسين» التاريخية بالرياض عبدالعزيز بن سليمان الحسين، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تكامل الأعمال وتعزيز العمل المجتمعي الداعم لأعمال التراث والثقافة والعلم والمعرفة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

نافذة

في الإعلام الحديث، تغيرت الأدوات الإعلامية عموماً، وتغير الشكل والمحتوى الصحفي على وجه الخصوص، فتطورت طرق إيصاله وتطورت معه الأهداف والأساليب، ولكن الجمهور بقي هدفاً أولاً لجميع الوسائل القديمة والحديثة.
صحيح أن المعلن يبقى دائماً هو الهدف، لكن حجم التوزيع للصحيفة مازال مؤشراً هاماً لقياس النجاح وحساب التكلفة، ثم أصبح عدد المتصفحين للنسخ الالكترونية والمتابعين للمواقع ومرات دخولهم مؤشراً جديداً لا يمكن الاستهانة به.

لقاء تعريفي لطلاب «علوم الرياضة» عن بعد

برعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمر الجلعود، وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام المختلفة أُقيم اللقاء التعريفي للطلاب ظهيرة يوم الثلاثاء الموافق 20/1/1442هـ عبر برنامج زوم، وتم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل لإمكانيات الكلية، بعدها تم استقبال الأسئلة والمقترحات والإجابة عليها.

حملة تبرع بالدم

نظم مركز التبرع بالدم في المدينة الطبية الجامعية حملة تطوعية ‏للتبرع بالدم في مقر شركة الخريف، يأتي ذلك انطلاقاً من الدور المنوط ببنك الدم في المدينة الطبية في توعية المجتمع بأهمية التبرّع بالدم للمتبرع والمجتمع، وضمان توفير إمدادات كافية من الدم.

 

لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بمدينة الطالبات

حرصاً من وكالة عمادة التطوير والجودة بالمدينة الجامعية للطالبات على التزام كافة منسوباتها بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» قامت العمادة بإشراف الدكتورة دارة الديسي وكيلة العمادة بتشكيل لجنة لـمتابعة الإجراءات الاحترازية بالعمادة؛ تتكون من الدكتورة مشاعل المقبل رئيسة للجنة، وعضوية الأستاذة لطيفه السبتي والأستاذة ثريا القحطاني.

مسابقة طلابية بمناسبة اليوم الوطني 90

دعت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة للأنشطة والشراكة الطلابية للمشاركة في المسابقة الوطنية 90 (عن بُعد) وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي90.
وتأتي فروع المسابقة كالتالي : صناعة فيلم لمدة 90 ثانية، رسم لوحة تشكيلية في 90 دقيقة أو رسم على لوحة مقاس 90 في90، تأليف نص شعري من 90 مفردة، تأليف نص نثري من 90 مفردة، التقاط صورة (في ربوع بلادي) + طباعتها على مقاس 90في90، أفضل تغريدة من 90حرف.
المسابقة خاصة لمنسوبي الجامعة (أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات وموظفين وموظفات) وتصل جوائز المسابقة لأكثر من 10.000ريال + دورة مجانية من مركز تنمية المهارات.

توصيل الكتب والمراجع مجاناً

أطلقت إدارة صندوق الطلاب بعمادة شؤون الطلاب مبادرة «توصيل الكتب والمراجع الدراسية» المدعومة من قبل الصندوق لطلاب وطالبات الجامعة عن طريق المتجر الإلكتروني، وذلك نظراً للإجراءات الوقائية المتخذة, مستهدفة من المبادرة 4 آلاف طالب وطالبة.
وأوضح عميد شؤون الطلاب أ. د. فهد القريني أن هذه المبادرة تأتي ضمن العديد من الخدمات المقدمة من قبل صندوق الطلاب خصوصاً في هذه المرحلة، مع الحرص على تحقيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والمساهمة في الاستعداد المبكر لبداية العام الدراسي، كما أنها تعتبر من التواصل البنّاء بين عمادة شؤون الطلاب وأبنائنا الطلبة.

عميد الآداب يزور «رسالة الجامعة»

زار عميد كلية الآداب أ. د. نايف بن ثنيان آل سعود، يوم الأحد الماضي، مقر صحيفة «رسالة الجامعة» والتقى خلال الزيارة المشرف الجديد على الإدارة والتحرير د. حسين بن سعيد القحطاني، ونائب رئيس التحرير أ. سامي الدخيل، ومدير الإدارة أ. عبدالله الفليج، وفريق العمل.
رافق عميد كلية الآداب في الزيارة وكلاء الكلية ورئيس قسم الإعلام، وتم خلال الزيارة متابعة ومناقشة سير العملية التحريرية والتطورات المستقبلية، وأشاد سعادته بالدور المهم الذي تقدمه الصحيفة في نشر أخبار الجامعة.

د. النمي يناقش الوضع الاستثنائي لمعهد «اللغويات» في ظل جائحة كورونا

زار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، معهد اللغويات العربية واجتمع بعميد المعهد د. سعد بن محمد القحطاني بحضور وكلاء المعهد، وتم خلال اللقاء بحث ومتابعة استعدادات المعهد للوقوف على جاهزية الطاقم الأكاديمي والإداري وفق الاحترازات المطلوبة.
وتم التطرق خلال اللقاء للحالة الاستثنائية والخاصة للمعهد في ظل وجود عدد كبير من طلابه الوافدين في دولهم والذين لم يتمكنوا من العودة للمملكة العربية السعودية بسبب جائحة كورونا؛ حيث بحث الطرفان الطرق الممكنة للتعامل مع هذه الظروف بما لا يسبب إشكالًا لمسيرة الطلاب التعليمية.