اﻷخيرة

قسم الإدارة العامة ينظم محاضرة «مهارات الكتابة الإدارية»

 

     نظم قسم الإدارة العامة محاضرة بعنوان مهارات الكتابة الإدارية ألقاها الأستاذ فالح بن مفلح الحربي عضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة سابقاً وذلك عبر برنامج زووم، بحضور أكثر من (100) مشارك من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

     وتحدث المحاضر عن أنواع الكتابة بشكل عام والكتابة الإدارية بشكل خاص وأهميتها ودورها في تحقيق نجاح الأعمال الإدارية وإنجازها والتركيز على الملاحظات أثناء الكتابة الإدارية والأخطاء الشائعة وتصحيحها وتنسيق مستندات الكتابة وتنظيمها، ثم اجاب على أسئلة الحضور.

خريجو الإعلام يزورون د.حمود البدر

 

زار وفد من خريجي قسم الاعلام بجامعة الملك سعود، مؤخراً  أستاذ الإعلام، وكيل جامعة الملك سعود وأمينها العام، وأمين مجلس الشورى «سابقاً»، معالي الدكتور حمود البدر.

وجاءت الزيارة ضمن مبادرة برنامج «الوفاء» من خريجي قسم الإعلام تجاه قامات إعلامية خدمت المجال الإعلامي والوطن، وضم وفد قسم الإعلام، رئيسة القسم الدكتورة عهود الشهيل، ومقرر لجنة خريجي القسم الدكتور عادل المكينزي، ورئيس الهيئة التأسيسية لرابطة خريجي الإعلام الأستاذ محمد التونسي مدير عام مجموعة قنوات MBC في السعودية.

انطلاق سباق ربع ماراثون بالحرم الجامعي

كتب: فهد الفليج

انطلق موخراً سباق ربع ماراثون تحت شعار «وطني يحتاجني»، والتي اقامتها الإدارة العامة للشؤون الرياضية بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع نادي المسؤولية الاجتماعية وسكن الطلاب وذلك ضمن فعاليات تعزيز الوعي بأضرار المخدرات، بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور علي الدلبحي، بحضور المشرف على الإدارة العامة للشؤون الرياضية الأستاذ تركي السلطان.

رئيس الجامعة يزور الركن التوعوي بأضرار تعاطي المخدرات

كتب: فهد الفليج

زار معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر برفقة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي مؤخراً، «الركن التوعوي عن أضرار تعاطي المخدرات» والذي نفذه برنامج الشراكة الطلابية التابع لعمادة شؤون الطلاب في البهو الرئيسي للجامعة، وذلك ضمن الحملة التوعوية التي نفذتها جامعة الملك سعود بمختلف جهاتها لتعزيز الوعي بأضرار المخدرات.

«كيف نستفيد من التدريب التعاوني» في لقاء

كتبت: غادة آل عثمان

أكدت أستاذ الإعلام المساعد الدكتورة نوف الحزامي على أهمية استعداد الطالب الجامعي لمرحلة التدريب التعاوني، من خلال عدة أمور تناولتها من أهمها الحرص على إعداد سيرة ذاتية جيدة خلال المرحلة الجامعية للطالب، وتوثيق جميع الدورات والأنشطة مع أهمية تحديثها المستمر، بالإضافة إلى إعداد ملف إنجاز يحتوي على جميع الأعمال التي شارك بها الطالب خلال مرحلته الجامعية، مؤكدة على أهمية الملف لما فيه من نماذج لأعمال الطالب يمكن أن يقدمها للجهات التدريبية وتصبح نقطة قوة له.

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة وادي الرياض وعلوم الحاسب والمعلومات

وقعت شركة وادي الرياض يوم الاثنينالماضي مذكرة تفاهم مع كلية علوم الحاسب والمعلومات، بهدف دعم مخرجات مشاريع التخرج ولتعزيز التعاون بين الطرفين، وذلك في مقر الكلية حيث مثل شركة وادي الرياض الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن سعد الصالح، و مثل كلية علوم الحاسب والمعلومات عميدها الدكتور سلمان بن علي بن وهف.

وبين الدكتور سلمان بن علي بن وهف عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات أن مثل هذه الاتفاقيات تهدف إلى دعم وتحفيز الطلاب من خلال إشراك مجمع الاعمال مع المؤسسات التعليمية والبحثية للخروج بأفضل النتائج التي تعكس بشكل إجابي على الوطن.

حلقة «مجتمعات الممارسة المهنية».. غداً

تنظم وحدة التنمية البشرية في مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات«أفكر» عند الثامنة من مساء غداً الاثنين، حلقتها الثانية عشر بعد المئتين ضمن سلسلة حلقات النقاش التي يعقدها المركز أسبوعياً بعنوان « مجتمعات الممارسة المهنية: رؤية تطويرية وبحثية »يقدمها الأستاذ خالد محمد معشي مرشح الدكتوراه في قسم المناهج وطرق التدريس مسار العلوم –جامعة الملك سعود، وذلك عن طريق قاعات زوم الافتراضية عبر الرابط التالي :  https://zoom.us/j/98685684070.

حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالعلوم الطبية

دشن عميد كلية العلوم الطبية التطبيقيه الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، يوم الاثنين 8/11/2021م، حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقيه في مقر العيادات بشطر الطالبات، بحضور وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة فدا بنت سعد الجاسر.

وتخللت الحملة توفير اللقاح الخاص بكورونا من نوع ( فايزر) للمؤهلين من الجرعة الثالثة والثانية.

هيئة المهندسين تستعرض نظام مزاولة المهن الهندسية على طلاب الهندسة

زارت الهيئة السعودية للمهندسين مؤخراً كلية الهندسة بجامعة الملك سعود، للتعريف بنظام الهيئة السعودية للمهندسين و نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية والاختبارات الهندسية والبرامج التطويرية المهنية لدى طلاب التخصصات الهندسية بالكلية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون المشترك والدائم في مجال البرامج والفعاليات الهندسية التي تعزز منظومة المحتوى الهندسي وبناء التواصل الفعال بين منسوبي الهيئة مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية لتحقيق المنافع المشتركة بين الجهتين نحو رفع مستوى الوعي لدى الطلاب عن الأهداف التي أنشئت من أجلها الهيئة.

رئيس الجامعة يستقبل لاعبات منتخب كرة قدم للصالات

أستقبل معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر يوم الاربعاء الماضي، لاعبات منتخب الجامعة لكرة قدم الصالات والفريق الإداري، بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية الدكتور محمد النمي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور علي الدلبحي، وذلك بقاعة التشريفات.

في بداية الإستقبال هنأ معاليه اللاعبات واثنى على جهودهن وتميزهن بعد حصولهن وتتويجهن بالمركز الأول في دوري جامعات المملكة النسائي والذي نظمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.