اﻷخيرة

الجغرافيا يقيم محاضرة «تطبيقات الطائرات بدون طيار»

 

كتب: فيصل المجلي

نظم قسم الجغرافيا، مؤخراً محاضرة بعنوان «تقنيات الطائرات بدون طيار وتطبيقاتها التجارية والبحثية»، قدمها المخترع سعيد الزهراني المتخصص في صناعة الطائرات بدون طيار، بحضور رئيس قسم الجغرافيا الدكتور مفرح بن ضايم القرادي، وعدداً من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، أدارت المحاضرة وكيلة قسم الجغرافيا الدكتورة فاتن النحاس، والتي بدورها قدمت نبذة عن المخترع سعيد الزهراني وأبرز الإهتمامات والأنشطة التجارية للمخترع سعيد الزهراني في مجال صناعة وتطبيقات الطائرات بدون طيار في المملكة العربية السعودية.

عمادة الموارد البشرية تحافظ على نسبة 100% في «التزام» لعام 2022م

 

كتب: موسى حدادي

في مؤشر جودة البيانات الوظيفية لدى الجهات الحكومية وتحديث البيانات الوظيفية للربع الأول من العام   2022م، حافظت عمادة الموارد البشرية بالجامعة ممثلةً بإدارة الخدمات الإلكترونية على نسبة 100% في الربط الآلي للقوائم المعلوماتية في خدمة «التزام» مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية «يسر»، وذلك استعدادًا لبدء عملية قياس «مؤشر جودة البيانات الوظيفية.

تطوير مهارات «الآداب» يصدر دليل لإجراءات الكلية

 

أصدرت وحدة تطوير المهارات بكلية الآداب دليلًا إرشاديًا لتنظيم إجراءاتها بعنوان « دليل الإجراءات لوحدة تطوير المهارات بكلية الآداب»، والذي أعده المشرف على الوحدة الدكتور إبراهيم بن عيدالرحمن الفريح، ومشاركة الأستاذة بثينة المقرن والأستاذة نايفة العتيبي.

يحتوي الدليل على عدد من الأقسام، تشمل التعريف بالوحدة وأهدافها ورسالتها وهيكلها الإداري، وثلاثة أقسام تفصّل إجراءات التخطيط والتنفيذ والتقويم، إضافة إلى إجراءات إشراك الطلبة ممثلين بفريق ماهر الطلابي في أنشطة الوحدة، وضم الدليل مجموعة من النماذج والملاحق.

«أرض السعادة».. فعالية بمدينة الجامعية الطالبات

كتبت: أسماء الدوسري

أقامت طالبات التدريب بقسم العلاقات العامة والإعلام، بإشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الجامعية للطالبات، مؤخراً فعالية بعنوان «أرض السعادة»، وذلك أمام مكتبة الأميرة سارة.

هدفت فكرة الفعالية إلى إسعاد طالبات الجامعة وتخفيف الضغوط الدراسية عليهن، حيث احتوت على عدد من الالعاب الهوائية وكرنفال الالعاب وركن للمشروبات والمأكولات وهدايا عينية تم توزيعها للجميع.

«وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في مجال الأمن الفكري».. في محاضرة

 

 

أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب، محاضرة تثقيفية بعنوان« وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في مجال الأمن الفكري» قدمها الدكتور حميد الشايجي، وذلك يوم الإثنين الموافق 18 /8/1443هـ،  بحضور وكيل كلية علوم الرياضة للتطوير والجودة الدكتور عبد اله اللهيبي، وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس.