اﻷخيرة

«إدارة الأعمال» تستعرض منجزاتها بمناسبة ذكرى البيعة

تزامناً مع الذكرى السادسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله ويرعاه - لمقاليد الحكم في البلاد، رفع منسوبو كلية إدارة الأعمال أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، مجددين العهد والولاء على السمع والطاعة، سائلين الله القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ويمدهما بالصحة والعافية، مستذكرين أهم المنجزات التي حققتها كلية إدارة الأعمال في عهده الميمون.

أفكر يناقش «النظرية الحديثة والتقليدية في تحليل البيانات»

نظم مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات «أفكر»  من خلال قاعة إلكترونية تفاعلية حلقة النقاش الحادية والتسعين بعد المائة ضمن سلسلة حلقات النقاش التي يعقدها المركز أسبوعياً بعنوان «النظرية الحديثة والتقليدية في تحليل البيانات» من إعداد وتقديم الدكتور عبدالله بن أحمد الغامدي، أستاذ القياس والتقويم المساعد  بكلية التربية جامعة الملك سعود، وذلك يوم الاثنين 1/4/1442هـ الموافق 16/11/2020م.

«أفضل نص مسرحي» لمنسوبات الجامعة

دعت وحدة المسرح بوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، منسوبات جامعة الملك سعود من «عضوات هيئة تدريس، موظفات، طالبات، خريجات» للمشاركة بمسابقة «أفضل نص مسرحي»، وأفادت بأن آخر موعد لتسليم المشاركة 30 ربيع الآخر 1442هـ.
وللمشاركة:
https://docs.google.com/forms/d/1f-m7ULL572EEnMnGvZEnrekMKIwqs5IsTcrV6To...

 

مقهى افتراضي لخريجي السياحة والآثار

سعياً لتحقيق الريادة والتميز في تطوير واستثمار قدرات خريجي كلية السياحة والآثار أطلقت وكالة الكلية للتطوير والجودة ممثلةً بوحدة الخريجين مبادرة «مقهى الخريجين الافتراضي».
يهدف المقهى إلى بناء شراكة فاعلة ومميزة مع خريجي الكلية، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهم، ودعم مبادراتهم بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، واستثمار خبراتهم لزيادة القدرة التنافسية في سوق العمل.

معهد تقنية النانو يستقبل مسؤولين بالأدلة الجنائية

استقبل سعادة المشرف العام على معهد الملك عبدالله لتقنية النانو الدكتور حمد بن عبدالعزيزالبريثن، وفداً يضم مسؤولين من الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ضمن اتفاقية التعاون البحثي المشترك.
في بداية اللقاء رحب سعاد الدكتور حمد البريثن بهذه الزيارة، ثم عقد اجتماعاً حضره وكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور خالد بن محمد الدعجاني، ووكيل المعهد للشؤون الفنية الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الهزاع.

وفد من وحدة التدريب المركزية يزور «الآداب»

زار المشرف على وحدة التدريب المركزية بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. حمود الرويس، كلية الآداب، وقدم تعريفاً مسبطاً عن دور الوحدة في تحسين وتطوير كفاءة التدريب التعاوني لدى طلبة الجامعة.
حضر اللقاء عميد كلية الآداب الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بالكلية د. عبدالوهاب أباالخيل، ورؤساء أقسام الكلية ومشرفو برامج التدريب التعاوني رجالاً ونساءً.

الجامعة تشارك في لقاء تعزيز مفهوم الشراكة المهنية

شاركت الجامعة ممثلة في عمادة التطوير والجودة في اللقاء الافتراضي الذي نظمته هيئة تقويم التعليم والتدريب بعنوان «تعزيز مفهوم الشراكة المهنية للشهادات الاحترافية والتنمية المهنية بين هيئة تقويم التعليم والتدريب والمؤسسات التعليمية» وذلك يوم الاثنين 1/4/1442هـ الموافق  16/11/2020م.
وهدف اللقاء إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لأصحاب العلاقة من المؤسسات التعليمية والهيئات الخليجية والتعريف بخدمات الإدارة العامة للتدريب وتطوير علاقات بناءة ومثمرة مع الجميع.

حملة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي للجودة

برعاية وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور على مسملي بدأت عمادة التطوير والجودة برئاسة عميدها الدكتور مبارك القحطاني في تنفيذ حملة إعلامية احتفالاً باليوم العالمي للجودة 2020، حيث تتضمن الحملة عدداً من الأنشطة التي من بينها عقد ورش عمل متخصصة، ونشر عدد من الإعلانات عبر قنوات الاتصال المتعددة بالجامعة، وإنتاج عدد من المواد الإعلامية التوعوية، وطرح مسابقة طلابية، وتنطلق الحملة الإعلامية هذا العام تحت شعار: الجودة للتميز، ويشارك في تنفيذها عدد من منسوبي وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير، وعمادة التطوير والجودة، وعدد من وحدات الجامعة.

 

اجتماع تعريفي لـ«مستمري التفوق»

كتبت: سارة السويداء

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين يوم الثلاثاء 24 ربيع الأول 1442هـ الاجتماع التعريفي الخاص بالطلبة الملتحقين بمسار «مستمري التفوق» قدمته الأستاذة الجوهرة الشيباني.
بدأ الاجتماع بالتعريف بالمسار ومن هم المستحقون للالتحاق بهذا المسار، وتحدثت أيضاً عن الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية والقيم وأساليب التقديم، وعرضت أهم المميزات الخاصة بهذا المسار.
بعد ذلك استعرضت الشيباني خطة البرنامج والفعاليات التي ستقام، ثم ختمت الاجتماع بتزويد الحضور بوسائل التواصل الخاصة بالبرنامج، والرد على الاستفسارات.