اﻷخيرة

جدل في (تويتر) حول مخرجات أقسام الإعلام

د. تركي العيار: كثير ممن يتقلدون المناصب القيادية الإعلامية هم من خريجي أقسام الإعلام.

 

أ. محمد التونسي: أقسام الإعلام غير مسؤولة وحدها عن تخريج ولو صحافي واحد جيّد.

 

أ.د. عبدالرحمن العناد: كليات وأقسام الإعلام تجاوزت وسائل الإعلام التقليدية.

 

«المسرح الطلابي» يطلق مسابقة أفضل شعار

 

رسالة الجامعة- 

أعلنت أسرة نادي المسرح الطلابي عن إقامة مسابقة على مستوى الجامعة لأفضل تصميم لشعار النادي، على أن تُرسل التصاميم إلى إيميل مدير النادي عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام الأستاذ عبدالعزير أولياء aawlia@ksu.edu.sa.

وأكد الأستاذ عبدالعزيز أولياء أن التصميم الفائز سيحصل على جائزة تليق بأبي الفنون.

وقالت أسرة النادي: « ضع بصمتك، وأبهرنا بتصميمك، وكن جزءًا من أسرتنا، أينما كان مجال إبداعك، فإنّ أبا الفنون يتسع لكل خيالاتك».

لجنة خريجي قسم الإعلام تزور د. الضبيبان

 

 

رسالة الجامعة- فهد العنزي:

ضمن برنامج الوفاء زار أعضاء لجنة خريجي قسم الإعلام أحد أبناء القسم د.أحمد الضبيبان الوزير المفوض ورئيس الدائرة الإعلامية بمجلس التعاون سابقا. حضر اللقاء عدد من خريجي القسم القدامى وهم: أ. مجري القحطاني مدير إذاعة وتلفزيون الخليج وأ. فهد الخليف وأ.بدر الماضي.

في ختام الزيارة قدّمت لهم اللجنة دروع الوفاء؛ تقديراً لجهودهم ودورهم في خدمة الإعلام.

نادي أعضاء هيئة التدريس يشارك في بطولة البراعم المفتوحة

 

 

 

رسالة الجامعة- فريق التحرير

 

تحت رعاية الاتحاد السعودي للكاراتيه أقيمت بطولة البراعم المفتوحة في صالة الألعاب التابعة لملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

 

شارك في البطولة نادي أعضاء هيئة التدريس والموظفين التابع لإدارة الإسكان بوكالة الجامعة للمشاريع، بعدد أربعة لاعبين من فئات سنية متفرقة، وحققوا خلالها ميداليةً ذهبية، وميداليةً فضية، بالإضافة إلى ميداليتين برونزية».

 

بدء التسجيل في النشاط الرياضي والمنتخبات الجامعية

 

 

رسالة الجامعة- عمر الجميعة

 

أعلنت الإدارة العامة للشؤون الرياضية بعمادة شؤون الطلاب عن بدء التسجيل للمشاركة في النشاط الرياضي والانضمام لتمثيل منتخب الجامعة في مختلف الألعاب للعام الدراسي 1444هـ ، وذلك عبر استمارة تسجيل لكافة طلاب وطالبات الجامعة.

 

«مركز الخريجين»: على الراغبين في الحصول على بيانات الخريجين التواصل معنا

 

 

 

 

دعا مركز الخريجين الكليات ووحدات الجامعة التي ترغب في الحصول على بيانات خريجي الجامعة إلى مخاطبة المركز عبر نظام «ديوان» على التقسيمة 60/2.

 

وقال مركز الخريجين: « إن المركز هو الجهة المخولة بتزويد جهات الجامعة بالبيانات الخاصة بالخريجين مثل:  نسب الخريجين الملتحقين بسوق العمل، ومتوسط رواتبهم،  بحسب كلياتهم وتخصصاتهم».

 

وتأتي هذه الخطوة تحقيقاً للهدف الاستراتيجي الرابع لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في تطوير وتعزيز العلاقة مع الخريجين، من خلال المبادرة الأولى التي تنصّ على دعم الخدمات المقدمة للخريجين.

عميد الآداب يفتتح معرض «رحابة»

 

 

رسالة الجامعة- عبدالله المنبهي - نوف المطرفي

 

تصوير- سارة الحمدان - عبدالله المنبهي

 

 

نظّمت الأنشطة الطلابية بكلية الآداب يوم الثلاثاء الماضي برنامج استقبال الطلاب المستجدين والتعريف بالأندية الطلابية تحت عنوان «معرض رحابة»، وذلك في بهو كلية الآداب، بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالوهاب أبا الخيل.

 

تضمن المعرض نبذةً تعريفيةً للطلاب بمختلف أنشطة الكلية؛ بهدف الحرص على تنمية مهارات الطلاب والطالبات، من خلال طرح نبذة مختصرة ومفيدة عن كل تخصص في الكلية.

الجامعة تستضيف أكثر من 550 طالباً وطالبة من متفوقي التعليم العام

كتبت: مها التمامي

اختتمت فعاليات برامج موهبة الإثرائية 2022م، بالشراكة بين جامعة الملك سعود، ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي.

د.النمي: الجامعة تفخر بكم

 

د.الجريوي: السنة الأولى المشتركة تستقبل يوميًا 2000 طالباً

 

أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي على أهمية الانتظام في الدراسة. وقال النمي أثناء لقائه بالطلاب المقبولين في جامعة الملك سعود لهذا العام : «إن الجامعة تفخر بكم، ‏وتتمنى لكم التوفيق والسداد، مشيدًا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي يقوم به الطلبة المتطوعون في البرنامج التعريفي».

عميد اللغويات العربية يتفقد سير إجراءات استقبال الطلبة

تفقد عميد معهد اللغويات العربية المكلف الدكتور محمد بن إبراهيم الفوزان، صباح يوم الأحد الموافق 1444/2/1هـ سير إجراءات استقبال طلاب المعهد مع بدء العام الدراسي الجديد.

واطلع عميد المعهد على جاهزية قاعات المحاضرات والمعامل، كما التقى الطلابَ وأعضاء هيئة التدريس ورحب بالجميع وحثهم على بذل كافة الجهود مع بدء الدراسة والاستفادة من البيئة التعليمية والأكاديمية المتميزة التي يوفرها المعهد للتفوق وتحقيق النجاح سائلاً الله لهم التوفيق والسداد.