05/25/1438 - 10:27

جامعات سعودية

486 طالبًا في 12 كلية يحصدون ثمار التفوق

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام حفلاً لتكريم 486 طالباً متفوقا من 12 كلية، حيث بلغ عدد المتفوقين من كلية الطب 232 طالباً، وكلية العمارة والتخطيط 25 طالباً، وطب الأسنان 24 طالباً، والصيدلة 8، وكلية الشريعة والقانون طالب واحد، وكلية العلوم الطبية التطبيقية 30 طالبًا، والتربية 23، وكلية إدارة الأعمال 22 طالبًا، والهندسة 54 طالبًا، وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع 28 طالباً، وكلية التمريض 14 طالبًا، وأخيرا كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات 19 طالبًا، وذلك بحضور أولياء الامور والوكلاء وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

خالد الفيصل يدشن عدداً من مشروعات فرع جامعة المؤسس في رابغ

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، عدداً من المشروعات بفرع جامعة الملك عبدالعزيز في محافظة رابغ، وذلك خلال زيارة سموه التفقدية للمحافظة.

السمعة المؤسسية في ظل المتغيرات

في إطار توجه المملكة نحو تبني «رؤية 2030» وبرنامج التحول الوطني، صارت مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيون في المؤسسات السعودية أكثر وعياً وإدراكاً بالقيمة الاستراتيجية المترتبة على إدارة السمعة المؤسسية وفق أحدث الممارسات العالمية، ووجدوا أنفسهم مدفوعين للتأقلم سريعاً مع عالم اليوم الذي يتطلب إدارة أفضل للسمعة وإشراك أصحاب المصلحة.

كلية بلجرشي تعرف طالباتها بتقنية النانو

أقامت كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر ممثلة في دبلوم تطبيقات الحاسب ببلجرشي التابعة لجامعة الباحة برنامجها الأول، تحت عنوان «تقنية النانو».

ويهدف البرنامج إلى التعريف بتقنية النانو، من حيث الفوائد والمخاطر في ظل اهتمام الدولة بهذه التقنية، وقد حوى البرنامج معرضاً مصاحباً لأعمال الطالبات تخلله عدد من اللوحات والمنشورات والمطويات.

أم القرى تستضيف مؤتمراً عالمياً للاقتصاد

تستضيف جامعة أم القرى خلال مارس 2018 المؤتمر العالمي الـ12 للاقتصاد والتمويل الإسلامي، بعد حصول ملفها على معظم الأصوات بين 6 جهات علمية وعالمية، تنافست لاستضافة هذا الحدث العلمي العالمي، وإقرار الجمعية العالمية للاقتصاد الإسلامي «IAIE»، بذلك خلال المؤتمر الـ11 للاقتصاد والتمويل الإسلامي الذي عقد مؤخرا في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وعبّر مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، عن سعادته لاستضافة حدث علمي بهذا الحجم، مشيرًا إلى أن نجاح ملف جامعة أم القرى في تنظيم المؤتمر، هو نظير للنجاحات المتتالية للجامعة في تنظيم الأحداث والمحافل العلمية العالمية.

أمير عسير يستعرض مشاريع جامعة بيشة

استعرض أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مشاريع جامعة بيشة الجاري تنفيذها والمنجزة والمستقبلية، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في الإمارة مؤخراً، مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي، والذي قدم تقريرًا مفصلاً عن مشاريع الجامعة خلال الفترة الماضية.

مدير جامعة الإمام عبدالرحمن يفتتح المؤتمر العلمي الثاني لطب الطوارئ

 

 

 

افتتح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، المؤتمر العلمي الثاني لطب الطوارئ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، وعدد من الأطباء المتخصصين من مستشفيات خارج المنطقة الشرقية وداخلها، وممثلين من دول أمريكية وأوروبية، وذلك في القاعة الكبرى للمؤتمرات بالمدينة الجامعية.

طالبات جامعة الأميرة نورة يحصدن أربع جوائز ومراكز متقدمة

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد آل سعود عن نتائج مسابقة إنتاج الفيلم القصير «أحكام صلاة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية»، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ضمن فعاليات الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث حصلت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية التصاميم والفنون -قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية- على مراكز متقدمة بالمسابقة.

جامعة الملك خالد تطلق برنامجها الصحي الخامس بالحريضة

 

برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أطلقت جامعة الملك خالد، الأسبوع الماضي، برنامجها الصحي والتثقيفي والتوعوي الخامس في مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع، والذي استمر من 8 حتى 13 جمادى الأولى.

وبهذه المناسبة، قدّم مدير الجامعة المشرف العام على البرنامج الدكتور فالح السلمي، شكره وتقديره لأمير المنطقة، راعي البرنامج، الذي يولي هذا البرنامج وكافة مناشط وبرامج الجامعة كل اهتمام وحرص، من خلال دعمه اللامحدود للجامعة.

إنها صورة ذهنية

يعتبر العالم والتر ليبمان walter lippmann من أوائل من تناول مفهوم الصورة الذهنية من خلال كتابه الأشهر «الرأي العام» الذي نشر في عام 1922م، حيث يقرر ليبمان أن الإنسان يضطر لتكوين الصور وهي تمثيل لبيئة غير حقيقية، نتيجة -وهذا هو بيت القصيد- لضيق الوقت المتاح للإنسان ولصعوبة تعرف الشخص على حقائق العالم كله من حوله.

هذا المفهوم الذي يطرحه ليبمان أساسي لفهم «كيف يفكر الناس» و«يتخذون مواقف» و«يعادون ويوالون» على صور يصنعها لهم أشخاص أو وسائل إعلام أو شبكات اجتماعية تتدفق منها آلاف المعلومات والأخبار والقصص.