03/15/1441 - 08:37

جامعات سعودية

«تطوير الألعاب الإلكترونية» بجامعة الملك خالد

نظمت جامعة الملك خالد بالشراكة مع مركز عسير العلمي خلال الفترة «7 - 9 نوفمبر» فعالية «STEM JAM» وذلك لجمع المهتمين والمتخصصين في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية وفق منهجية «STEM» العلمية بواقع 20 ساعة تنافسية لمطوري الألعاب، و3 ساعات تعريفية عن منهجية «STEM» العلمية.
وتضمنت الفعالية 4 مجالات هي:
- مجال تبسيط العلوم وفق منهجية «STEM»: ويهتم بتبسيط حل المسائل الحسابية أو فهم القوانين العلمية.
- مجال تنمية الخيال والتفكير الإبداعي: ويهتم باستخدام الواقع الافتراضي VR أو الواقع المعزز AR في مجال الفضاء والطيران، وربط القوانين الفيزيائية بالطبيعة.

استمرار التسجيل في «دبلومات» جامعة نجران

تواصل جامعة نجران استقبال طلبات القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني في الدبلومات العالية والمتوسطة، ويستمر التسجيل حتى 24 من شهر ربيع الآخر القادم.
وأوضحت الجامعة أن الدبلومات العالية تتمثل في دبلوم الأمن الفكري، والمحاماة، والأمن السيبراني، والإرشاد الأسري، ويُشترط على الراغبين في الالتحاق بتلك التخصصات الشهادة الجامعية.

تدشين صالة «تداول» بجامعة الأميرة نورة

دشنت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، الاثنين الماضي, صالة «تداول»، بالتعاون مع شركة السوق المالية «تداول», وذلك في كلية الإدارة والأعمال بالجامعة.
وينتظر أن تشكل صالة «تداول» في كلية الإدارة والأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إضافة معرفية لطالبات الجامعة في مفهوم الوعي المالي، وتجربة التعاطي مع الأساليب والأنماط والأدوات والمهارات المالية, رافتتحت الصالة رئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية سارة بنت جماز السحيمي، بحضور الرئيس التنفيذي لـ«تداول» المهندس خالد الحصان, وعدد من المدراء التنفيذين بها, وقيادات الجامعة.

أول هاكاثون في الأمن الغذائي بجامعة الملك فيصل

أعلنت جامعة الملك فيصل بدء التسجيل في أول هاكاثون متخصص في الأمن الغذائي، الذي ينظمه مركز ريادة الأعمال في الجامعة في ١٧ ربيع الأول ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

جامعة تبوك تدشن معسكر «تطوير النموذج الأولي»

دشن وكيل جامعة تبوك للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف, معسكر تطوير النموذج الأولي، الذي أطلقته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تحت رعاية معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، وبالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال بالجامعة، والذي ستمر لمدة عشرة أيام، بمشاركة 50 ريادياً وريادية بالمنطقة, وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة.

إطلاق برنامج حاضنة حائل للسياحة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، بمكتبه بديوان الإمارة الأسبوع الماضي، توقيع اتفاقية إنشاء برنامج حاضنة حائل للسياحة بالتعاون مع مبادرة ركيزة وبإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وبحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وممثل مبادرة ركيزة الدكتور علي السبهان ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس زياد المصيول.

جامعة القصيم تستضيف المؤتمر الدولي الأول لاستدامة الموارد الطبيعية

استضافت جامعة القصيم، ممثلة بكلية الهندسة, المؤتمر الدولي الأول لاستدامة الموارد الطبيعية «الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة» بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، وبحث المؤتمر سبل المساهمة في إعداد رؤية حول الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة على المستوى الوطني والعالمي، من خلال مشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين والمختصين في هذا المجال مع مناقشة نتائج أحدث الدراسات والأبحاث والأوراق العلمية المتعلقة بالإدارة المستدامة للنفايات الصلبة.

«تعزيز دور الإعلام الجامعي» بجامعة شقراء

تقيم جامعة شقراء في الثامن من ربيع الأول 1441هـ, ملتقى «الإعلام الجامعي.. التعزيز والمواكبة» لمناقشة عدد من المحاور التي تٌسهم في تعزيز دور الإعلام الجامعي، بحضور نخبة من المتخصصين بالمجال الإعلامي والمهتمين به.

جامعة جازان تحقق بطولة اختراق الضاحية

حققت جامعة جازان بطولة اختراق الضاحية للجامعات السعودية التي اختتمت يوم الجمعة 26 صفر 1441هـ بمدينة السيح، بتنظيم من الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن موسمه العاشر، واستضافتها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، تحت رعاية معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وفي نتائج الفردي نال العداء «فايز عبدالله السبيعي» من جامعة جازان المركز الأول, وحل ثانياً عداء جامعة الملك عبدالعزيز بجدة «محمد أحمد مدخلي»، وفي المركز الثالث عداء جامعة جازان «إبراهيم محمد حكمي».

تدشين المقر الجديد للمكتبة المركزية بجامعة تبوك

دشن معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، المكتبة المركزية في الجامعة، ومكتبة الكليات الصحية في مقرهما الجديد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف، وعميد شؤون المكتبات الدكتور خالد الشريف، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.