07/03/1438 - 03:58

جامعات سعودية

يوم المهنة السابع في جامعة الملك فيصل.. الإثنين

تنظم وكالة جامعة الملك فيصل في الأحساء للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ممثلة بمكتب الخريجين، غداً الإثنين، فعاليات يوم المهنة السابع تحت شعار «وظيفتك… تصنع ثروتك».

وسيتم افتتاح الفعاليات التي ستقام تحت رعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، في قاعة الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب مبنى رقم «25» في المدينة الجامعية الجديدة، في تمام العاشرة صباحاً، فيما سيتم استقبال الجمهور من طالبي الوظائف يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين من الثامنة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً، في قاعة الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب مبنى رقم «25» في المدينة الجامعية الجديدة.

إطار عمل للتعاون بين جامعة سلطان وهيئة سوق المال

وقع مدير جامعة الأمير سلطان د. أحمد بن صالح اليماني ونائب رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز بمقر الجامعة، مذكرة تفاهم بين الجامعة والهيئة، تم بموجبها وضع إطار عمل للتعاون بين الجهتين في مجال البحوث والدراسات، وتطوير المواد التعليمية، والتدريب التعاوني وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة باختصاصات السوق المالية.

وقد حددت المذكرة مجالات التعاون، كما تضمنت تشكيل لجنة متابعة مشتركة لتنفيذ مضمونها تجتمع دوريا.

«عمارة» الدمام يحقق اعتماد المجلس الوطني الأمريكي

حصل قسم العمارة في كلية العمارة والتخطيط، على الاعتماد الأكاديمي البرامجي من المجلس الوطني الأمريكي للاعتماد الأكاديمي وذلك لمدة 6 سنوات غير مشروطة، بدأت عملية الحصول على الاعتماد بشكل رسمي الفصل الدراسي الأول من 2012، بإعداد الوثائق والنماذج المطلوبة وجمع والبيانات والإحصاء والحقائق والشواهد التي يطلبها الاعتماد، وذلك بعد أخذ الموافقة من إدارة الجامعة، إذ تم طلب التقديم للاعتماد في 25 أيار / مايو 2012، وتمت الموافقة على وثيقة التقديم من مجلس NAAB وتحددت الزيارة الأولى لفريق الاعتماد.

جامعة المؤسس تطلق الملتقى المهني التاسع

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز، فعاليات الملتقى المهني التاسع لخريجي وخريجات الجامعة، تحت شعار «الوظيفة ميدان للأخلاق والتعامل الحسن.. فكن قدوة»، برعاية مديرها الدكتور عبدالرحمن اليوبي، واستمر لمدة 4 أيام، بمشاركة أكثر من 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وظائف أكاديمية في جامعة جازان

أعلنت جامعة جازان، عن بدء التقديم على عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة للجنسين، وذلك لحملة درجة الدكتوراه من السعوديين على الرتب «أستاذ مشارك، أستاذ، وأستاذ مساعد»، داعية الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول إلى موقعها على الرابط الموحّد بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية Vpaa.jazanu.edu.sa وتعبئة جميع الحقول ثم تحميل المؤهلات والخبرات والسيرة الذاتية.

الجامعة الإسلامية تدشن معمل تخريج الحديث النبوي

دشن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف، وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

وأبدى الدكتور المرزوقي سعادته بالخطوات التطويرية التقنية التي تشهدها العمادات والكليات، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة عددًا من المشاريع التقنية المواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

جامعة جازان تبحث التعاون مع فرع الشؤون الإسلامية

بحث معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني، بمكتبه بمقر الإدارة العليا بالجامعة مع مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجازان الشيخ أحمد الحازمي، مؤخراً، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة.وقدم الحازمي، خلال زيارته التهنئة لجامعة جازان بمناسبة انتقال عدد من الإدارات إلى مقرها الجديد في البرج الجامعي، فيما رحب مدير الجامعة بهذه الزيارة؛ مشيراً إلى أن الجامعة تفتح أبوابها للشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والخدمية في هذا الوطن المعطاء، مشيداً بخطوة فرع وزارة الشؤون الإسلامية الاستباقية، وذلك من أجل التأكيد على الشراكة بين الجامعة،

وظائف للمعيدين بجامعة الحدود الشمالية

أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن توفر عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة للمعيدين والمعيدات، وذلك في مقر الجامعة بعرعر وفروعها في كل من «رفحاء - طريف - العويقيلة» التي ترغب الجامعة في شغلها بالكوادر الوطنية المؤهلة ممن تنطبق عليهم الشروط، حيث سيكون القبول متاحاً إلكترونياً لمدة خمسة أيام بدءاً من اليوم الأحد 20/‏‏ 6/‏‏ 1438هـ إلى نهاية دوام الخميس 24 /‏‏6/‏‏ 1438هـ، عبر الرابط التالي: http:/‏‏/‏‏career.nbu.edu.sa.

جامعة تبوك تعفي مستفيدي الضمان من رسوم «التربوي»

أصدرت جامعة تبوك قرارًا بإعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي، من طلاب الدبلوم التربوي، من رسوم الفصل الدراسي الأول، في حين سيتم إعفاؤهم في حال استمرارية استفادتهم من الضمان الاجتماعي للفصل الدراسي الثاني.

وطالبت الجامعة الراغبين في الإعفاء بالتقدم بطلبات مرفق بها كل المستندات التي تدعم طلبه؛ حيث ستقوم الجامعة بالتأكد منها عبر التواصل مع الجهات المختصة، فيما توعدت مَن يثبت عدم صحة مستنداته بتعريض نفسه للعقوبات المنصوص عليها.

برامج دراسات عليا جديدة بجامعة الملك خالد

وجّه مدير جامعة الملك خالد د. فالح بن رجاء الله السلمي، بفتح برامج دراسات عليا جديدة، بالتنسيق مع مجالس كليات الجامعة، وذلك خلال زيارته لمقر عمادة الدراسات العليا بالجامعة، لاعتماد مجموعة من أدلة وإصدارات العمادة وتدشين بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة.

وأكد السلمي أهمية دعم العملية التقنية للعمادة من أجل تسريع وتيرة العمل، وأشاد بجهود العمادة في أعمالها، وخاصة في مجال تطوير الخدمات الأكاديمية الإلكترونية المقدمة للطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة لن تتفانى في تقديم أي دعم للعمادة يختص بتعزيز برامج الدراسات العليا بالجامعة.