جامعات سعودية

جامعة الطائف تشارك في “الحديقة الثقافية” لملتقى مكة

شاركت جامعة الطائف، في فعاليات الحديقة الثقافية، التي ينظمها ملتقى مكة الثقافي الرابع المقام بعنوان “كيف نكون قدوة بلغة القرآن”، في الواجهة البحرية لمحافظة جدة، وذلك بعرضها للمبادرات المرشحة للمشاركة بملتقى مكة الثقافي.
وأوضحت جامعة الطائف أنها قدمت خلال مشاركتها في فعاليات الحديقة الثقافية عددا من المسابقات والأمسيات الشعرية ومسرحية بعنوان “همة شامخة”.
وبينت الجامعة أنها رشحت ثلاث مبادرات للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي الرابع، وهي: مبادرة “تأسيس أندية الشعر العربي في مدارس مكة المكرمة”، ومبادرة “منصة تبيان”، إضافة إلى مبادرة “لغة القرآن كيان وانتماء”.

جامعة الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تفاهم مع شرطة جدة

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز، مذكرة تفاهم مع شرطة محافظة جدة، في إطار تنسيق الجهود وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات العلمية والاستشارية والأكاديمية والتدريبية والبحثية، بهدف تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030م.
ومثل جامعة الملك عبدالعزيز في توقيع المذكرة، مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فيما مثل شرطة محافظة جدة مدير عام شرطة المحافظة، اللواء محمد بن فهد آل صقر، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني.

٢٦٠٠ مستفيد ومستفيدة من خدمات عمادة المجتمع بجامعة الملك خالد

أنجزت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد خلال الفصل الأول للعام الجامعي الحالي 1441هـ عددًا من المنجزات شملت الدبلومات التطبيقية والبرامج والدورات التدريبية، بالإضافة إلى مشاركات مجتمعية وأعمال تطوعية استفاد منها 2676 مستفيدًا ومستفيدة.

أولمبياد ثقافي بـ 13 مجالاً تنافسياً بجامعة نجران

أطلقت جامعة نجران، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، فعاليات الأولمبياد الثقافي في نسخته الأولى لطلاب وطالبات الجامعة، الذي يستمر عشرة أيام خلال الفترة 15 - 25 جمادى الآخرة 1441هـ، حيث تستهدف 26 ألف طالب وطالبة بالجامعة من مختلف الكليات والتخصصات، ويشتمل على 13 مجالاً للتنافس.

مدير جامعة جازان يشيد بتميز طلاب الهندسة

أشاد مدير جامعة جازان الدكتور مرعي حسين القحطاني، بتميز طلاب الجامعة وحصولهم على المركز الثاني في جائزة سابك لأفضل مشاريع تخرج في الهندسة الكيميائية، مؤكدا أن برامج الجامعة ومناهجها العلمية مواكبة لسوق العمل ومخرجاتها مميزة.
جاء ذلك، خلال فعاليات حفل تكريم الطلاب الفائزين في الجائزة، بحضور نائب الرئيس لكفاءة الطاقة وإدارة الكربون بشركة سابك فهد الشريهي، وناصر الحربي مدير أعلى الشؤون التقنية، ووكلاء الجامعة، ومنسوبي كلية الهندسة والطلاب، في برج الإدارة العليا.

وزير العمل يبحث مع مدير جامعة الإمام برامج يحتاجها السوق

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي بالوزارة، مع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد العامري، البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدبلومات والدراسات العليا التي يحتاجها سوق العمل.
ويأتي ذلك تماشيا مع التوسع المطرد في الجامعات السعودية بما يتوافق مع خطط التنمية المستقبلية وتحقيق رؤية المملكة 2030، في إعداد خططها الدراسية والبحثية وتحديد التخصصات التي تواكب هذه المرحلة في تطوير سوق العمل للأجيال القادمة.

.. ومؤتمر لحوكمة الشركات بجامعة الفيصل

نظم مركز الحوكمة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل، المؤتمر الدولي الأول لحوكمة الشركات «زيادة النمو بتطبيق الحوكمة الرشيدة بما يتوافق مع رؤية 2030» بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع، وعدد من مسؤولي هيئة السوق المالية وذلك في فندق فيرمونت بالرياض.

مؤتمر دولي للحوسبة بجامعة الأميرة نورة

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أطلقت جامعة الأميرة نورة ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات «مؤتمر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدولي للحوسبة» والمعرض المصاحب له، خلال الفترة ١٠ - ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ وذلك في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة.
وتأتي أهمية المؤتمر من كونه منصة رائدة للأفكار المبتكرة ويسهم في مشاركة البحوث الجديدة التي تدعم وتناقش التطور الرقمي المتسارع في مجالات الحوسبة، ساعياً بذلك لإثراء البحث العلمي وبناء شراكات عالمية وتوظيف المعرفة في بلادنا.

جامعة عفت تشغل ثاني محطة للطاقة الشمسية

نفذت جامعة عفت اختبارات خارجية واسعة النطاق لقياس قدرة الألواح الشمسية المصممة للظروف الصحراوية، كثاني محطة للطاقة الشمسية يتم تشغيلها بالتعاون مع عدة شركات محلية وعالمية.
ويتم حالياً رصد واختبار 60 من الألواح الشمسية الصحراوية المثبتة على أسطح أحد المباني في جامعة عفت ، ويتم اختبار مواد وتصميم الألواح الشمسية بما يتوافق مع الظروف الصحراوية من ناحية الأشعة فوق البنفسجية ومقاومة الرمال ودرجات الحرارة المرتفعة.
وتتميز هذه الألواح الشمسية بعدة خصائص.

لقاء عمداء شؤون الطلاب يناقش سبل تطوير الرياضة الجامعية

رعى معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، يوم الخميس 8 ربيع الآخر 1441هـ لقاءً بعنوان «سبل تطوير الرياضة الجامعية» بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد المزيني، وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية.