07/20/1440 - 17:52

اﻷخيرة

فعالية «ما وراء الدواء» بساحة البجيري

 

نظم نادي الصيدلة «رحلة الدواء»» تحت شعار «ما وراء الدواء» في ساحة البجيري، يومي الخميس والجمعة 7-8 مارس 2019م، واصطحبت الرحلة الزوار في خمس محطات، أوضحت المحطة الأولى مصادر استخلاص الدواء المتنوعة ما بين طبيعية، وحيوانية، وبحرية، وصناعية أو خليط بين هذه المصادر المختلفة.

تلاها شرح موجز عن طرق تحضير الدواء وكيف أن الدواء يعمل عن طريق مستقبلات خاصة يتجه لها الدواء في الجسم فيُحدث الفعالية المطلوبة، وكيفية تجريب الدواء على الحيوانات بالطريقة الأخلاقية والصحية السليمة.

كراسي البحث تشارك بمعرض الكتاب 2019

 

كتب: نايف القحطاني

 

تشارك جامعة الملك سعود ممثلة بكراسي البحث بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2019 الذي يقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 6 - 16رجب 1440هـ الموافق 13 - 23 مارس2019م.

ويشكل معرض الرياض الدولي للكتاب أهمية ثقافية محلياً وعالمياً كونه يتربع على أكبر المنصات الثقافية ويشكل أكبر عرض لدور النشر في الداخل والخارج لاسيما وأنه الأكبر من حيث القوة الشرائية.

الجامعة والقيمة المضافة لفعاليات الرياض

 

تقام في الرياض في كل عام الكثير من الفعاليات والمناسبات التي يمكن أن تشارك بها الجامعة أو تستضيف بعض فعالياتها. فعلى سبيل المثال، تصاحب معرض الرياض الدولي للكتاب الكثير من الفعاليات، ومنها ورش العمل التي تجذب الكثير من الشباب. ويلاحظ المتابع للورش المقامة هذا العام أن المقاعد المخصصة للورشة قد نفدت. فأيام المعرض وقاعات فعالياته محدودة، وبالمقابل يمكن استضافة بعض تلك الورش في قاعات الجامعة كقيمة مضافة للمعرض وخدمة للمجتمع المحلي، حتى لا يأتي من يعترض بأن بعض تلك الورش لا ترقى لأن تقدم داخل الحرم الجامعي.

اجتماع دوري للجنة حفل التخرج

 

عقدت اللجنة الفرعية المنظمة لحفل التخرج الدفعة «58» برئاسة عميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة اجتماعاً يوم الاثنين 27 جمادى الآخرة 1440هـ بملعب جامعة الملك سعود، وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الأماكن المخصصة لحضور الأفراد والعائلات واختيار أماكن انطلاق المسيرة الطلابية، حيث إن اللجنة تضم التجهيز والمتابعة، ومتابعة قوائم الخريجين، والفرق التنظيمية، والتغذية، وفريق توزيع المشالح، وستواصل هذه اللجان اجتماعاتها الدورية حتى تاريخ إقامة حفل التخرج.

أسبوع تخرج الطالبات.. غرة شعبان

ترعى حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود أسبوع التخرج للدفعة الخامسة والخمسين للطالبات للعام الدراسي 1439 - 1440هـ، وذلك يوم السبت 1/8/1440هـ الموافق 6/4/2019م.. الساعة العاشرة صباحاً، بالمسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات.

المجلس العلمي طلبات مكافأة التميز

 

أعلنت أمانة المجلس العلمي بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن بدء استقبال طلبات مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم، عن طريق «بوابة الخدمات الإلكترونية» https://e.ksu.edu.sa/Account/Login ولمدة  3 أشهر اعتبارًا  من تاريخ 1 مارس 2019م  إلى تاريخ 31 مايو 2019م، حسب الضوابط المعُلن عنها والتي تم تعميمها على جميع الكليات والموضحة على بوابة المجلس العلمي.

«وقت التغيير» و«لا تتأخري» بمنتزه البجيري

 

قدم الفريق الصحي بلجنة تنمية الأسرة التابعة لجامعة الملك سعود مبادرتَي «وقت التغيير» و«لا تتأخري» بمنتزه البجيري بمدينة الرياض، بالتعاون مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة منطقة الرياض وبرعاية «تالة المرأة» بمجلس شؤون الأسرة، وذلك يوم السبت 25 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 2 مارس ٢٠١٩م.

ندوة الأمن السيبراني دخلت نفق التبليغ

 

د. فهد الطياش
 

وضع عميد كلية الآداب ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الدكتور نايف آل سعود يده على مفصل بحثي في غاية الأهمية يتعلق بالأمن السيبراني، واجتهد الزملاء في التفكير لعقد سلسلة ندوات للنقاش وتبادل الرؤى بين زملاء من تخصصات إنسانية واجتماعية، وقد تم عقد أولى الندوات نهاية الأسبوع الماضي، وستليها أخرى في الأسبوع القادم بإذن الله.

بدء توزيع مشالح التخرج.. الأربعاء

كتب: أيمن منقوش

 

تستعد الإدارة التنفيذية بصندوق الطلاب لتوزيع مشالح التخرج للدفعة «58»، وذلك في مقر الإدارة الواقع بمبنى 17 ابتداءً من يوم الأربعاء القادم 6/7/1440هـ الموافق 13/3/2019م.

وتم توجيه لجنة التوزيع إلى استقبال الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، وذلك طيلة أيام الدوام الرسمية، ويستمر التوزيع حتى يوم الحفل بإذن الله تعالى.

ونوه المشرف على اللجنة الأستاذ عبدالعزيز المطيري على ضرورة حضور الطالب لاستلام المشلح وإبراز البطاقة الجامعية أو إثبات الهوية.