05/25/1438 - 10:29

اﻷخيرة

أسماك تطير في بيئة الإعلام 

الإنسان ابن بيئته، يتأثر بها ويؤثر فيها، مقولة ضمن الكثير مقولات تصف علاقة الإنسان ببيئته، ومع هذا يعطي علماء الأناسة وعلم النفس وغيرهم أهمية قصوى لتلك العلاقة وكيف تحدد مسارات حياته وحياة أفراد مجتمعه. 

فالإنسان ضمن كائنات أخرى يأخذ بيئته ضمن جملة من المسلمات دون اختبار إلا عند المواجهة، فهو لا يعرف قيمة الهواء أو ضغطه إلا عند الغرق أو عندما يصعد في السماء، عندها يعرف تلك القيمة، ولكن السمك الطائر أكثر معرفة ببيئتي الماء والهواء نتيجة التجريب.

طالبات «العلوم» يلتقين وحدة التدريب والتوظيف

كتبت: نورة السيف 

عقدت وحدة التدريب والتوظيف التابعة للشؤون الأكاديمية والطلابية بأقسام العلوم والدراسات الطبية لقاءً تعريفياً مع طالبات أقسام كلية العلوم، واللاتي سيتم تدريبهن إن شاء الله خلال هذا الفصل، حيث تحدثت فيه مسؤولة التدريب العملي عن أهمية التدريب وأهدافه والقواعد والإجراءات العامة المنظمة له، كما أجابت على استفسارات الطالبات المتعلقة بالتدريب. 

«ليالي المشراق» بين السياسات التربوية ورياض الأطفال

 شارك قسم السياسات التربوية بالجامعة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية الخيرية، مؤخراً في فعالية «ليالي المشراق» بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض والتي تقيمها جمعية النهضة النسائية الخيرية بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات الأهلية والحكومي. ويعود ريع هذه الفعالية إلى صندوق الأسر المحتاجة «تفريج كربة» وإحياء التراث والأماكن التاريخية.

«حريق وهمي» بعلوم الأغذية للفصل الدراسي

نفذت الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي بالتنسيق مع كلية علوم الأغذية والزراعة فرضية إخلاء وهمي شارك فيها مركز الدفاع المدني بالجامعة وإسعاف مستشفى الملك خالد الجامعي والإدارة العامة للصيانة وإدارة الخدمات والمرافق العامة.

وتم تنفيذ الفرضية الأحد الماضي الساعة 11:40، حيث تم إخلاء «582» من منسوبي الكلية خلال «3» دقائق.

 «أنت أقوى»... في اليوم العالمي لسرطان الأطفال 

دشن نادي المسؤولية الاجتماعية مؤخراً حملة «أنت أقوى»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال، وبرعاية مصرف الراجحي، حيث تهدف الحملة إلى تفعيل اليوم العالمي لسرطان الأطفال من خلال عدد من البرامج المصاحبة بدأت بيوم مفتوح في مدينة الملك فهد الطبية، حيث شارك عدد من موظفي المصرف والجامعة في زيارة الأطفال المصابين بالسرطان وتقديم الهدايا لهم، وبعدها انطلق البرنامج الترفيهي المصاحب من خلال المسرح المعد والفرقة الترفيهية، وكذلك برنامج المسابقات ودعوة الأهالي للمشاركة في البرنامج، كما تم تسليم الهدايا لجميع الأطفال المشاركين.

السنة الأولى المشتركة توزع الكتاب الجامعي للفصل الثاني 

في إطار التعاون بين السنة الأولى المشتركة وعمادة شؤون الطلاب ممثلة بصندوق الطلاب، والذي يجئ حرصًا على حصول طلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة على كتب المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني بأسعار مخفضة من أول يوم في الدراسة، وذلك بدعم من صندوق الطلاب بالجامعة، ويشمل ذلك جميع المقررات الدراسية، يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على تخفيف العبء المادي عن طلابها وطالباتها، واستمراراً لما بدأت به العمادة في الفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال نظام إلكتروني صمم بجهود وحدة التقنية في العمادة سهل على الطالب حصوله على كتب المقررات الدراسية، ويعتمد هذا النظام على إدخال الطالب لرقمه الجامعي أو ر

الجمعية التعاونية بالجامعة توزع كسوة الشتاء

وزعت ابتدائية مجمع الملك سعود التعليمي بالرياض كسوة الشتاء ضمن مبادرة العمل التطوعي، وذلك بالتعاون مع الجمعية التعاونية بالجامعة، حيث قام عدد من الطلاب بتوزيع كسوة الشتاء على عمال النظافة في الشوارع والميادين العامة تحت إشراف ومتابعة إدارة المدرسة.

وأوضح رائد النشاط الأستاذ محمد الكناني أن الحملة تهدف إلى تعويد الطلاب على البذل والعطاء ومساعدةالعمال المحتاجين لمواجهة الأجواء الباردة، موكداً أنه لمس السعادة وحب عمل الخير لدى الطلاب المشاركين.

بدء التسجيل في حضانة ورياض أطفال الجامعة

نظراً للإقبال على التسجيل يسر حضانة ورياض أطفال «سباركيز أكاديمي الأمريكية» بالجامعة بوابة رقم «7» مبنى سكن الطالبات «40c» أن تعلن عن استمرار التسجيل في الحضانة.

والدعوة موجهة لجميع أقسام ومنسوبي الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمقيمين في السكن، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً، علماً بأن المقاعد محدودة. 

وسيمنح منسوبو الجامعة خصماً يصل إلى 10%.

 اكتشاف الموهوبين في «طريق النجوم»

تعتزم إدارة المسرح بالجامعة إطلاق برنامج لاكتشاف الموهوبين من الطلاب في مجال التمثيل، صرح بذلك لرسالة الجامعة الأستاذ سامي السعرة، الذي أكد أن الجامعة خرَّجت على مدى سنوات نجوماً انطلقوا من مسرح الجامعة.

وقال السعرة إن البرنامج يأتي كباكورة للأعمال التي تعتزم إدارة المسرح تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني، وتم تسميته «طريق النجوم»، حيث سيتم تنفيذ تجارب أداء للطلاب الراغبين بالتمثيل في عروض الجامعة القادمة.

توزيع وثائق الطالبات الخريجات

أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن بدء تسليم وثائق التخرج لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للفصل الأول للعام الدراسي1437- 1438هـ. اعتباراً من اليوم الأحد 

وسيتم توزيع الوثائق في مركز الدراسات الجامعية بالدرعية بمبنى «22» الدور الأرضي من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر، علماً بأن الدخول والخروج من بوابةرقم «3».

وعلى الطالبات الخريجات الالتزام بالفترات المحددة لتسليم الوثائق حسب الكليات والأقسام «مرفق جدول»

مع اتباع الخطوات التالية: