04/08/1440 - 09:51

اﻷخيرة

بدء التحضيرات لجائزة التميز العلمي في دورتها السابعة

 

عقدت اللجنة التنفيذية لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العامري وحضور عميد البحث العلمي ووكيل العمادة للكراسي البحثية.

ونوقشت خلال الاجتماع استعدادات تنظيم الجائزة في دورتها السابعة لهذا العام، إضافة إلى مواعيد التقديم عبر النظام الآلي للجائزة والتحكيم، كما نوقشت المقترحات التحسينية على اللائحة التنظيمية المعتمدة، إضافة إلى الترتيبات الجارية لهذا العام، وحَوكمة إجراءات التقديم والتحكيم وبقية أعمال الجائزة.

90 طفلاً من ذوي الإعاقة استفادوا من فعاليات اليوم المفتوح

 

نفذ نادي المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين اليوم العالمي للإعاقة وذلك من خلال يوم مفتوح أقيم في مقر الجمعية استفاد منه أكثر من 90 طفلاً من ذوي الإعاقة من خلال برنامج ثقافي وترفيهي وإقامة مسابقات ومشاركات وتوزيع الهدايا، بالإضافة إلى برنامج إرشادي وتثقيفي عن كيفية تجنب الإعاقة، كما تم إقامة ندوة خاصة على هامش اليوم المفتوح لكيفية تعامل الأسرة مع أبنائهم من ذوي الإعاقة.

صور الجامعة تجدد معنى البيعة 

يعرف أهل التاريخ وأهل الصحافة أهمية الوثائق البصرية في حفظ واستنطاق التاريخ، ولعل تاريخ جامعتنا البصري شاهد على ذلك، ففي كل عام من تاريخها نجد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان هو الشخصية المحورية في تاريخها البصري، وهذه الحقيقة تعني أن علاقة الجامعة بشخصيته - يحفظه الله – تعني الكثير لجميع المنسوبين. ويمكن أن ألمس تلك العلاقة في تاريخي الشخصي، فمنذ أن كنت طالبًا في الجامعة وأنه مع الجامعة منذ لحظات التكوين الأولى في الملز وعليشة، وبعد وضع اللوحة التاريخية لأرض الدرعية، وبعد العودة من الابتعاث بدأنا نعرف حجم الدعم الكبير الذي يقدمه للجامعة.

350 طالباً يشاركون في بطولة الألعاب الفردية

 

كتب: سعد السيف

نظمت إدارة السكن الجامعي ممثلة بقسم الأنشطة الطلابية بالسكن بطولة الألعاب الفردية، والتي شملت رياضة تنس الطاولة، البلياردو، لعبة فيفا 19 على البلايستيشن في الصالة الترفيهية، وقد تكللت البطولة بحضور رتنيز كبيرين.

بلغ عدد المشاركين في البطولة ما يقارب 350 طالباً بإشراف مشرف الأنشطة الطلابية بالسكن عبدالرحمن الزهراني، وتمت تصفية الطلاب المشاركين في البطولة على مدار خمسة أيام، واختتمت نهائيات البطولة يوم الأربعاء 13/3/1440هـ، وتسلم الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في كل لعبة جوائز مالية  قيمة.

«مشروعات» تستعرض أهدافها بمسرح «الهندسة»

 

استقبلت كلية الهندسة ممثلة بقسم الهندسة المدنية مؤخراً المهندس أحمد البلوي، مدير عام «البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة - مشروعات» وذلك ضمن المتحدثين الخارجيين بقسم الهندسة المدنية.

6 فرق تتنافس في أولمبياد «الطبية الطارئة»

 

نظمت كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بمقرها في الملز مسابقة أولمبياد الخدمات الطبية الطارئة ٢٠١٨ EMS OLYMPICS 2018 يوم الخميس 21-3-1440هـ الموافق 29-11-2018م برعاية عميد الكلية د. هاشم بن صليح.

ويهدف الأولمبياد الذي تنظمه الكلية سنوياً إلى تعزيز قدرات طلاب الكلية على التعامل مع الكوارث، وتم تقسيم الطلاب المشاركين إلى ٦ فرق تتسابق لإنقاذ وإسعاف محاكاة لتدافع حجاج أثناء تأديتهم للمناسك.

الاستثمار في مركز المؤتمرات

 

د. فهد الطياش

 افتتحت قاعة الملك فيصل للمؤتمرات قبل أربعة عقود، فكانت أيقونة الحراك العلمي والثقافي الذي تعيشه المملكة، وفي الأسبوع الماضي شهدت الرياض عددًا من الفعاليات والمؤتمرات مما يؤشر بتطور متسارع لصناعة الفعاليات لن تستطيع استيعابها كل القاعات بأحجامها المتواضعة، فقد كشف تكدس الناس في مؤتمر هيئة تقويم التعليم عن حاجة العاصمة إلى مركز دولي للمؤتمرات يستطيع استيعاب الفعاليات الكبرى ومناشطها المتعددة، بل والحاجة أكبر إلى جهات متخصصة في التنظيم لا تخضع إلى اجتهادات الجهات المنظمة والتي تضاعف حجم المشكلة مع صغر حجم القاعات.

فريق «علوم الرياضة» يحصد كأس خماسيات القدم

 

برعاية عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني، وبتنظيم من وكالة عمادة شؤون الطلاب للشؤون الرياضية، اختُتمت فعالية بطولة خماسيات كرة القدم للصالات، وذلك مساء الاثنين 3/12/2018م، في الصالة الرياضية بالجامعة، وقد جمعت المباراة النهائية بين فريق كلية علوم الرياضة والنشاط البدني وفريق كلية العلوم الطبية التطبيقية، وانتهت بفوز فريق كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بضربات الترجيح وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق كلية العلوم الطبية التطبيقية، وحصل على المركز الثالث فريق كلية الهندسة بعد تغلبه على فريق كلية الآداب.

حملة توعوية عن الرضاعة الطبيعية.. اليوم

 

يطلق قسم التعليم الطبي بكلية الطب، اليوم الأحد 24 ربيع الأول 1440هـ الموافق 2 ديسمبر 2018م، حملة توعوية عن الرضاعة الطبيعية في البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات، تحت إشراف د. الجوهره المنيصير، وبمشاركة د. ندى اليوسفي، د. رؤيم المعيقلي، وعدد من طالبات السنة الثانية بكلية الطب.