اﻷخيرة

نافذة

اجتهد الزملاء في التحقيق الصحفي التدريبي على طرح سؤال حول إجازة منتصف العام الدراسي، هل هي للترفيه والاستجمام أم للاستعداد للدراسة في الفصل الثاني؟
وبالرغم من مشروعية السؤال المطروح إلا أن هناك سؤالًا أكبر حول الاتجاه الذي تدفع بيئة الجامعات السعودية الطلاب نحو الأخذ به.

نافذة

لامَسَ حديث معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ هموم الكثير من الطلاب؛ عندما صرح بتحويل كليات المجتمع إلى كليات تطبيقية تلبي احتياجات سوق العمل.
وهي معادلة توازن وطموح بأن تحظى هذه الكليات بالسمعة المؤسسية التي تدفع بالتنافسية على القبول، بدلاً من تحويل من لا تنطبق عليه شروط القبول بالجامعات إلى هذه الكليات، فالسمعة المؤسسية لا تبنى بالطموح فقط وإنما نتيجة تكاتف أطراف فاعلة ومستفيدة من هذا التوجه.

مركز الملك سلمان يشارك في ذكرى البيعة بجامعة الأميرة نورة

شارك مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها في ذكرى البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وذلك يوم الاثنين 5 / 4 / 1441 هـ بالمعرض المصاحب للذكرى.

نافذة

سألتني طالبة التدريب: هل تستطيع مواصلة التدريب الميداني باسم الجامعة لحين الحصول على الوظيفة مع موافقة جهة التدريب؟ فساورتني بعض الشكوك لماذا السؤال، فعرفت منها أن الجامعة ستمنحها وثيقة التخرج،  وهي بمثابة وثيقة الطلاق.

وهنا بيت القصيد، وسألتها بعد حصولك على الوظيفية بسنوات ستظلين تعريفين نفسك بأنك خريجة جامعة الملك سعود لحين التقاعد؟

المسار السياحي يستقبل ثانوية المذنب

ضمن زيارات مسار جامعة الملك سعود السياحي استقبل فريق المسار يوم الأربعاء 16/3/1441هـ، ثانوية المذنب في القصيم وتضمنت الزيارة بهو الجامعة وكلية الطب ومكتبة الملك سلمان ومتحف الاثار، وكان برفقتهم المرشدين السياحيين من الطلاب مع الأستاذ نواف الدلبحي والأستاذ سلطان العتيبي.

 

ورشة عمل لتطبيق خطط الإخلاء والإطفاء بـ«علوم الأغذية»

نظمت وحدة المعامل والمختبرات وإدارة المخاطر بكلية علوم الأغذية والزراعة بالتعاون مع إدارة السلامة والأمن الجامعي، ورشة عمل لتأهيل وتدريب منسوبيها على تطبيقات الأمن والسلامة لخطط الإخلاء وإطفاء الحرائق تحت عنوان (تطبيقات الأمن والسلامة لخطط الإخلاء وإطفاء الحرائق) برعاية الدكتور ناصر السحيباني عميد الكلية والدكتور فهد الجهيمي وكيل الكلية للتطوير والجودة، وذلك يوم الأربعاء 16/ 3/ 1441هـ  الموافق 13/ 11/ 2019م بكلية علوم الأغذية والزراعة.

مركز الخريجين يطلق مبادرة «مهارات تأهيلية لسوق العمل»

انطلاقاً من حرص مركز الخريجين بجامعة الملك سعود على تحقيق أهدافه الاستراتيجية والتي تتلاءم مع رؤيةKSU2030 ، وبالتعاون مع شركة «إمديست» ومؤسسة «سيتي» تم إطلاق مبادرة «مهارات النجاح – مهارات تأهيلية لسوق العمل» والتي تستهدف خريجي وخريجات الجامعة لدعمهم في مجال التوظيف والإرشاد المهني، وتم فتح التسجيل في برنامج المبادرة، علماً بأن مدة البرنامج من 5 - 6 أشهر وسيغلق التسجيل في 12 يناير 2020م.

 

7300 زائر لمشاركة مركز أبحاث الروبوتات في «سايتك»

شارك مركز أبحاث الروبوتات الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع كلية علوم الحاسب التطبيقي بجامعة الملك سعود؛ في مهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر الذي نظمه مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم «سايتك» في الخبر خلال الفترة من 28/ 2/ إلى 6/ 3/ 1441ه، وتمثلت المشاركة بجناح علمي وتعليمي احتوى على منتجات المركز وعلى 16 روبوت مختلفة الاستخدامات وملصقات تعليمية وتقديم دورات صباحية ومسائية مصاحبة.

الجامعة تطلق جائزة للتميز في التدريس

أطلقت جامعة الملك سعود «جائزة التميز في التدريس»، وذلك في إطار التوجه نحو تعزيز التميز في التدريس لتحقيق رسالة الجامعة، والاحتفاء بالكفاءات التدريسية المتميزة، ونشر ممارساتهم كنماذج تحتذى، وهي جائزة سنوية تمنح على مستوى الجامعة عند توافر عناصر محددة للجودة والتميز.
ويخضع منح هذه الجائزة لمعايير دقيقة عند تقويم المرشحين، وتحرص الجامعة ممثلة في لجنة الجائزة على توظيف شتَّى الإمكانات والطاقات لجعلها متواكبة مع مستوى الأهداف التي وُضِعَت لأجلها، وتحظى الجائزة برعاية معالي مدير الجامعة وتشرف عليها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.