01/28/1439 - 06:34

اﻷخيرة

اتفاقيات ونتائج

 

شعار الوطن مرسوم بذرات عنصر الفضة بمناسبة اليوم الوطني

اختار معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود شكلاً فريداً من الهدايا ليقدمه للوطن في الذكرى الـ 87 على الوحدة والتأسيس.

 

السيفان والنخلة

واستطاع باحثون من المعهد بتعاون بحثي قائم وباستخدام المجهر النفقي الماسح STM صف ذرات عنصر الفضة جنبًا إلى جنب لتشكيل شعار المملكة العربية السعودية المشهور بـ «السيفين والنخلة».

«الجامعة» ضيف شرف المعرض الرابع عشر للكتاب والمعلومات  

 نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ترأس وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العامري وفد جامعة الملك سعود المشارك كضيف شرف في معرض جامعة الملك خالد الرابع عشر للكتاب والمعلومات، والذي أُقيم خلال الفترة 20-29 محرم 1439هـ برعاية كريمة من نائب أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، وحضور معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح رجاء الله منيع السلمي وعدد من قيادات المجتمع والجامعة.

عميد العلوم الطبية التطبيقية يلتقي بطلاب الكلية

التقى عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يزيد آل الشيخ طلبة الكلية، بمدرج الكلية الكبير، حيث بدأ العميد اللقاء بكلمة ترحيبية وتوجيهية لأبنائه الطلبة واستمع منهم إلى مقترحاتهم وأفكارهم ومناقشة المواضيع التي طرحوها في جو تسوده الشفافية، كما قدم شكر الكلية للطلاب المتميزين ولكل من ساهم وشارك في أنشطة الكلية وفعالياتها لما لهذه الأنشطة والفعاليات المختلفة من تأثير إيجابي وخبرات تصقل موهبة الطالب وإبداعاته.

ورشة عمل لأنظمة الاستجابة الشخصية «كليكرز»

نظم مركز التميز في التعلم والتعليم ورشة عمل حول استخدام أنظمة الاستجابة الرقمية «كليكرز» في كلية طب الأسنان. حضر الورشة 20 من أعضاء هيئة التدريس من كلية طب الأسنان، وقد تضمنت الورشة محورين رئيسين:

 العملي: ويتم فيه شرح آلية وخطوات استخدام برنامج أنظمة الاستجابة الشخصية في القاعة الدراسية من قبل عضو هيئة التدريس.

انطلاق CYBER ARABIA بالاشتراك مع جامعة الملك سعود

تستضيف شركة نورثروب قرومان بالتعاون مع جامعة الملك سعود ممثلة بمركز التميز لأمن المعلومات ومركز القيادة والسيطرة للأنظمة المتقدمة الدورة الثالثة بتاريخ 11 - 12 أكتوبر من الساعة الـ10 وحتى الساعة الرابعة مساء في جامعة الملك سعود بمركز القيادة والسيطرة .

وتعد مسابقة الأمن السيبراني من أهم الأحداث السنوية والتي تعتمد على مبدأ أسلوب العمل الجماعي والتنافس من أجل حماية المعلومات بواسطة الفرق المشاركة من طلاب وطالبات الجامعات بالمملكة.

«مركز الاتصال الموحّد» تجربة تفاعلية جديدة في طب الأسنان

أطلق الدكتور أحمد القحطاني عميد كلية طب الأسنان مركز الاتصال الموحد بالكلية، الذي يعد تجربة تفاعلية جديدة تطلقها كلية طب الأسنان ضمن حزمة من خطوات حديثة تتيح للكلية الاستفادة المثلى من التقنية بما يدفع العملية الأكاديمية قدماً. 

ويأتي مركز الاتصال الموحد على هيئة تطبيق إلكتروني يدعمه طاقم متكامل لاستقبال استفسارات عموم المستفيدين من الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطلاب ومنسوبين ومراجعين، ومركز إمداد معلوماتي سريع يتيح للمستفيد الحصول على المعلومة المبتغاة بشكل فوري. 

اكتشاف المواهب الفنية في «طريق النجوم2»

تنظم إدارة المسرح بعمادة شؤون الطلاب الموسم الثاني من برنامج طريق النجوم، بتاريخ ٢٦/١/١٤٣٩هـ لمدة أربعة أيام والذي يهدف لاكتشاف مواهب الطلاب في مجالات التمثيل والإنشاد والتقديم، صرح بذلك لرسالة الجامعة الأستاذ سامي السعرة مدير إدارة المسرح.

وأضاف السعرة بأن برنامج طريق النجوم جزء من عملية منظمة تهدف لاكتشاف وصقل المواهب الطلابية عبر مراحل مدروسة، تبدأ من تجارب الأداء في برنامج طريق النجوم، ثم تدريب وتأهيل المواهب الطلابية في دورة صناعة النجوم، لتنتهي بوقوف المواهب على خشبة المسرح في عروض الجامعة المسرحية.

طلاب الآداب يلتقون عميدهم

يلتقي عميد كلية الآداب الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود عند الساعة العاشرة من صباح بعد غد الثلاثاء طلبة الكلية في لقاء مفتوح، وذلك بمدرج الكلية، وللطالبات بمدرج رقم 5 بالمدينة الجامعية.

وسيتناول اللقاء مناقشة جميع الجوانب المهمة للطلاب من نظام الدراسة واللوائح الأكاديمية المنظمة للعملية التعليمية، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات التي تهم طلبة الكلية.

 وتأتي هذه الخطوة بناءً على أهمية تفعيل النشاط الطلابي واللجان الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة بها حتى تتمكن الكلية من المشاركة بكافة النشاطات الجامعية.

شركاء لتمكين المعلم 

 

يحسب لجامعتنا السبق في الكثير من الأبحاث والدراسات والتجارب والندوات وغيرها من أدوات تمكين المعلم السعودي، كما يحسب لها أيضًا التميز الذي يثبته خريج هذه الجامعة في الميدان التربوي. فنحن بالفعل شركاء مع وزارة التعليم والآن مع هيئة تقويم التعليم في خلق بيئة مميزة للمعلم، ولكن هل العملية مثلثة الأضلاع، أم هي متعددة الأضلاع والجوانب لتشارك فيها الأسرة ووسائل الإعلام مع أطراف أخرى؟