03/15/1441 - 09:11

حكايتي

نادي الإعلام يسلط الضوء على «أخلاقيات الحوار»

 

 

 

 

نظم نادي الإعلام بالتعاون مع نادي نزاهة دورة بعنوان «الإجراءات الأخلاقية للحوارات الإعلامية» قدمها عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام أ. مشعل الوعيل، استفاد منها قرابة الـ٤٠ طالباً.

تناولت الدورة كيفية إجراء الحوارات بمختلف أشكالها الصحفية والإذاعية والتلفزيونية، وذكر الوعيل أن من الأخلاقيات المهنية عدم ذكر الأحاديث الودية التي سبقت اللقاء خلال البث المباشر.

وقال: لايحق للمذيع إطلاقاً إبداء رأيه في إجابة الضيف، ولايحق للضيف أيضاً التدخل في صميم المادة الإعلامية.

إبراهيم: سأجعل الجامعة تفتخر بكوني أحد طلابها

 

 

 

 

الاسم: إبراهيم يوسف

الجنسية: نيجيري

الكلية: الحقوق والعلوم السياسية

التخصص: قانون خاص

 

حوار: خالد النفاح 

 

طالب شغوف وسقف طموحاته عالٍ، قال إن طموحه أن يصبح الشخص الذي تفتخر جامعة الملك سعود في المستقبل أنه كان أحد طلابها، وأن يعكس صورة إيجابية عن المملكة في نيجيريا، إبراهيم يوسف هو ضيف زاوية «وافد» هذا الأسبوع.

 

- كيف انضممت الى جامعة الملك سعود؟

توجد فرص كبيرة لطلاب المنح للدراسة في جامعة الملك سعود، وقد قدمت أوراقي عبر موقع الجامعة الإلكتروني، وكان التجاوب والرد سريعاً. 

«عين على الداخل» تسلط الضوء على الأمراض النفسية وسبل التعايش معها

 

نظم النادي الثقافي التابع لكلية الصيدلة بالتزامن مع اليرم العالمي للصحة النفسية، وبالتعاون مع نادي التغذية الإكلينيكية التابع لكلية العلوم الطبية التطبيقية، فعالية توعوية حول الأمراض النفسية وأعراضها وسبل علاجها أو التعايش معها، بعنوان «عين على الداخل» وذلك يومي الجمعة والسبت ١٨-١٩ أكتوبر في مجمع روبين بلازا.

 

أمراض أم أعراض

«أسماء العطيوي» رأت الحياة بعين الأمل وأصدرت رواية «صوت من الحريق»

 

 

 

 

حوار: محمد باكرمان

 

منذ الثالثة عشرة من عمرها كانت تكتب دون تخطيط مسبق، ولم تتوقع أن عصاها الساحرة ورغبتها الجامحة ستكون في يوم من الأيام، خلف إصدار روايتها الأولى «صوت من الحريق»، واجهت ترددها، مخاوفها، بل حتى من قام برفض كتابها لأكثر من مرة، ربما كان يراودها حلم الوصول إلى الإنجاز حتى قامت بتحقيقه، هذه هي أسماء إبراهيم العطيوي.

 

- من هي أسماء العطيوي؟

تروف:  90٪ نسبة المسلمين في بلدي.. وهناك شح في تعلم اللغة العربية 

 

الاسم: محمد بالتروف

الجنسية: طاجكستان 

الكلية: التربية 

القسم: دراسات إسلامية

المستوى: السادس

 

- ‏في البداية حدثنا عن قصة انضمامك إلى جامعة الملك سعود؟

قدمت طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني وتم قبولي ولله الحمد، وتعرفت على ذلك عن طريق بعض الزملاء السابقين الذين كانوا يدرسون في جامعة الملك سعود.

 

- ‏ماذا كنت تعرف عن جامعة الملك سعود قبل انضمامك إليها؟

‏كنت أعرف أنها توفر منحاً دراسية للطلاب من خارج السعودية ولديها إمكانيات كبيرة وتخصصات عديدة، لذلك أحببت الانضمام إليها.

 

غيداء حجازي: نستطيع تحقيق أحلامنا رغم الإعاقة

 

 

 

حوار: قماش المنيصير

 

 

رغم إعاقتها البصرية، تمكنت غيداء حجازي، بفضل الله، ثم بفضل إرادتها القوية وعزيمتها الصادقة، من تحقيق حلمها وحلم كل فتاة، حيث التحقت بالجامعة وأكملت مسارها التعليمي بتفوق وشاركت في عدة أعمال تطوعية وتخرجت، ولها قناة «عالمي الأخضر» على اليوتيوب وأصدرت كتاباً بعنوان «خلف الستار»، كتبت فيه خواطرها وأبرز المواقف في مسيرتها، ترى أن جامعة الملك سعود كانت نقطة انطلاقها، حيث لقيت كل الدعم والاهتمام، وعبرت في هذا اللقاء عن عظيم الامتنان..

 

 

- عرفينا بنفسك ومتى التحقت بالجامعة وماذا كان تخصصك؟

هوياقيان: لا توجد لغة أصعب من «الصينية»

 

حوار: فيصل الدوسري

الاسم: هو ياقيان

الجنسية: الصين

الكلية: الآداب

القسم: اللغة العربية 

الحالة: متزوج 

 

 

هو ياقيان، أو بالعربي أمين، هو أحد طلاب المنح من جمهورية الصين، التحق بجامعة الملك سعود العام الماضي، عند قدومه لم يأت لوحده بل اصطحب زوجته إلى الرياض، بالإضافة إلى أن ابنته من مواليد المملكة، قال إنه لم ير حتى اليوم أي مجرم في السعودية، وفي هذا اللقاء أشاد ياقيان بالعلاقات السعودية الصينية، ورفع شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على حسن المعاملة وكرم الضيافة.

 

- كيف انضممت إلى جامعة الملك سعود؟