Skip to main content

أكثر من 8 آلاف ساعة تدريب ميداني خلال موسم العمرة

رسالة الجامعة - التحرير:

سجّل برنامج التدريب الميداني بكلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة نتائج لافتة خلال موسم العمرة الماضي؛ بمشاركة 103 طلاب وطالبات بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

شارك في البرنامج 103 متدربين (64 طالبًا و39 طالبة) في بيئة تشغيلية عالية الكثافة، حيث أتاح لهم الاحتكاك المباشر بالمعتمرين من مختلف الجنسيات، ما أسهم في تعزيز فهم مفاهيم صحة الحشود وتطوير مهاراتهم السريرية والتواصلية.

وخلال العشر الأواخر من رمضان في الحرمين المكي والمدني، نفّذ المتدربون أكثر من 8,200 ساعة ميدانية، وتعاملوا مع 1,069 حالة طبية متنوعة شملت حالات قلبية واضطرابات في الوعي وضيق التنفس والإصابات.