Skip to main content

تدشين مخيم تسويقي إلكتروني لدعم موهوبي وموهوبات الجامعة

برعاية رئيس الجامعة
د. النمي: الهدف تحويل أفكار الطلاب الإبداعية إلى أفكار تسويقية مفيدة تدعم المجتمع والطلاب

 

تقرير: نور الدين ، عبدالله المنبهي 

 

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي وبحضور سعادة عميد شؤون الطلاب ووكلاء العمادة ومدير برنامج المتفوقين والموهوبين مخيم التسويق )تسويق. com(

وشمل المخيم ستة أركان مصاحبة للفعالية تمكن الطلاب بعرض منتجاتهم ومشاريعهم التجارية تمثلت في )ركن منتجات الطلبة التسويقية - ركن التنفيس بالفن - ركن المحاكاة - ركن السهام - ركن حائط الفن - ركن الأطفال(.

وتوج الافتتاح حضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أ.د محمد النمي، الذي تحدث مع سناب شات رسالة صحيفة الجامعة قائلا: «أشكر عمادة شؤون الطلاب وبرنامج الطلاب المتفوقين والموهوبين في جامعة الملك سعود على تنظيم خيمة تسويق دوت كوم والفعاليات النشطة فيها».

وأضاف أ.د. النمي: «إن الهدف من هذه الفعالية بشكل عام يتمثل في دعم طلاب وطالبات الجامعة عبر تحويل أفكارهم الإبداعية إلى أفكار تسويقية مفيدة تدعم المجتمع وفي نفس الوقت تدعم أيضا الطلاب».

موهوبين 2030

تبدأ الطالبة الموهوبة فاطمة القرني، بجامعة الملك سعود المشاركة في مخيم التسويق الإلكتروني بالحديث لـ»رسالة الجامعة» عن تجربتها في صقل موهبتها، قائله: قمت بتأسيس متجري الخاص وأطلقت عليه اسم «فلك» الخاص رسم اللوحات التشكيلية والأعمال الفنية وتقديمها بمقاسات مختلفة ومتنوعة بحسب طلب العميل.

فاطمة سعيدة بمشاركتها في المخيم التسويقي، والتي ترى أن رؤية 2030 اهتمت بمجال الفنانين والفنون ولها مجالات مختلفة ومتعددة وأصبحت الثقافة الفنية تحظى بإقبال كبير.

مؤكدة أن المتجر ساعدها في التعريف على منتجاتها، قائلة: قمت بتسويق منتجاتي وأبيع لوحاتي الخاصة بالديكور بنسخ أصلية لأعمال متفاوتة تنتمي إلى عدة مدارس فنية بمختلف الأسعار وبتصاميم ومقاسات بحسب كل ذائقة عميل.

وأشارت فاطمة إلى أنها أصبحت مدربة معتمدة في مجال الفنون ولها تجربة في تقديم الورش من خلال إقبال الناس على لوحاتها الفنية، حيث أصبحت أكثر الأسر تقوم بتزيين المنازل بهذه اللوحات الفنية بالإضافة إلى إقبال الكافيات والأماكن العامة.

مختتمة حديثها: ان فكرة متجر فلك قامت على إن جميع الناس ليس لديهم إمكانيات تشتري اللوحات بأسعارها الأصلية، حيث وفرنا لهم البديل.

طابعك الخاص

من جانبه يقول الطالب الموهوب محمد الدوسري، إن فكرة عمل المتجر ستار، يختص بتصميم وطباعة والتطريز على الملابس.

يشير محمد بأن فكرته تضيف طابعك الخاص على عمال شركات وتطبيق الشعارات والهويات الخاصة بالشركات والمؤسسات على الملابس وبجودة عالية وبسعر جيد. مضيفاً انطلقنا من جامعة الملك سعود والمقصد منها للطلاب الجامعيين ولدينا تصميم لحفلات التخرج وغيرها من المناسبات التي نرى أنها مناسبة رائعة تقديمها في مخيم التسويق الإلكتروني.

ابتكار

أما الطالبة، وعد حمود، عملت على متجر «إهداء» والمخصص بتقديم الهدايا، وتقول الطالبة وعد حمود، لـ»رسالة الجامعة»: أن فكرة المتجر مختلفة وتساعد الطلاب على تقديم الهدايا بمميزات الجمع بين التصميم الجرافيكي ورغبة العميل بتقديم الهدية بشكل مبتكر كي يتميز بالمنتجات وكذلك بأسعار مناسبة للجميع.

مشيرة إلى فكرة المتجر يساعد الأشخاص لقديم الهدايا عبر الجمع بين التصميم الجرافيكي وتقديم الهدية بشكل مبتكر كي يتميز بالمنتجات وكذلك بأسعار مناسبة للفئة المستهدفة ما بين عمر 18 إلى 25 سنة، بحيث يتم مراعاة الألوان والأشكال التي تناسب هذه الفئة.

 وتقول الطالبة الموهوبة بجامعة الملك سعود أريج بن طالب، بأنها قامت بتأسيس متجر لفة، وطرح ستان خاص بالشعر الكيرلي ويساعد على موائمته في جميع الظروف.

ووجدت أريج فكرتها للعمل عبر إبراز موهتها، قائلة: بعد عمليات بحث متواصلة وصلنا لأفضل الأنواع المناسبة للشعر الكيرلي وجربناها على الوسائد وأثبتت امتيازها وكفاءتها وأخذنا طرح وبطناها بالستان، وبدأ المشروع على هذا النحو وتقديمه للعملاء بحسب الطلب.

وأشارت إلى أنها قدمت في مخيم التسويق الإلكتروني بتوفير كافة رغبات العملاء بالألوان المطلوبة وبمقاسات مختلفة، منوهة إلى ان هناك إقبال من شريحة الناس التي تميل للشعر الكيرلي وصار هناك اهتمام يهتم فيه أكثر من أول الناس المهتمين بالشعر الكيرلي.