الجامعة توقع اتفاقية كرسي الشيخ عبدالله الرشيد لأبحاث علوم الأرض والاستشعار عن بعد

 

وقع معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، والأستاذ رشيد عبدالله الرشيد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لوقف عبدالله الرشيد للأعمال الخيرية يوم الإثنين الماضي عقد إنشاء «كرسي الشيخ عبدالله الرشيد لأبحاث علوم الأرض والاستشعار عن بعد»، بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر ومدير عام معادن للذهب ومعادن الأساس المهندس محمود الجهني، وذلك في إطار دعم الأبحاث العلمية في مجال علوم الأرض والاستشعار عن بعد وتقديم الدراسات والبحوث الاستكشافية.

ويأتي هذا الكرسي امتدادًا للكراسي البحثية التي تشرف على رعايتها الجامعة، والتي حققت العديد من المنجزات العلمية، حيث أن هذا الكرسي العلمي يدعم الشراكة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المشرف على الكرسي سعادة د. فهد بن خضير الشهري أن الكرسي العلمي يسعى إلى إجراء ودعم الأبحاث العلمية في مجالات علوم الأرض والاستشعار عن بعد لخدمة المشروع التنموي في بلادنا، ونقل وتوطين تقنيات البحث العلمي لتوفير بيئة ملائمة للإبداع والتمييز والابتكار و تدريب وتطوير المختصين من الباحثين وتقديم الاستشارات العلمية المتخصصة، والتعاون مع الجهات العلمية ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها في مجال الكرسي العلمي، وفق أهداف رؤية المملكة 2030 نحو تطوير البحث العلمي والابتكار.

حضر توقيع العقد، وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي، وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي مسملي، عميد كلية العلوم الدكتور زيد العثمان، المشرف على الكرسي الدكتور فهد الشهري.

 

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA