02/08/1440 - 03:30

التعليم العالي

انطلاق البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات في أبوظبي

انطلقت يوم الخميس 4 أكتوبر 2018م البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات بصالة فاطمة بنت مبارك بمنطقة الكرامة في أبوظبي، والتي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية تزامنا مع عام الشيخ زايد رحمه الله، واستمرت حتى 11 أكتوبر 2018م.

وثيقة مشروع «تكامل» بين جامعة الطائف و«التعليم»

استعرضت جامعة الطائف والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، وثيقة مشروع «تكامل» بين الجانبين، والتي تأتي انطلاقاً من الرؤية الوطنية 2030 وتحقيقا لسياسة التعليم في المملكة بهدف التعاون والتواصل وتبادل الخبرات، وتعزيزاً لجهود التعليم في أهدافها الإستراتيجية لبرنامج التحول 2020.
جاء ذلك خلال زيارة مدير جامعة الطائف، الدكتور حسام زمان، وعدد من قيادات الجامعة للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، حيث كان في استقباله المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، طلال بن مبارك اللهيبي، ومساعديه، وعدد من القيادات التربوية، وفرقة كشفية قدمت صيحاتها الترحيبية الكشفية للضيوف.

وزير التعليم يدشن مسار الابتعاث في التخصصات الصحية

دشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي وعدد من القيادات في وزارتي التعليم والصحة، مساراً جديداً خاصاً للابتعاث في مجال التخصصات الصحية، وذلك ضمن المسارات الجديدة المقررة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

زاوية: أخطاء في المنهجية

تمثل المنهجية الإطار التطبيقي الذي يتبعه الباحث عند الشروع في تطبيق البحث، والمنهجية كمجموعة من العمليات التي ينفذها الباحث تضمن الوصول إلى نتائج ذات مصداقية قوية، بعبارة أخرى يمكننا القول إن تطبيق المنهجية العلمية يعني بحثاً جيداً.
وعلى الرغم من تلك الحقيقة إلا أن تطبيق المنهجية العلمية يشوبه كثير من الأخطاء، وسوف نتناول في كل مقال أحد تلك الأخطاء.
خطأ المنهج:

«التعليم» تشارك في منتدى الحوار العالمي بجنيف

شارك وكيل وزارة التعليم للتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد بن ناصر المحرج، في فعاليات أعمال منتدى الحوار العالمي حول شروط وضوابط وتحديات العمل والتوظيف في التعليم العالي، الذي نظمته منظمة العمل الدولية في جنيف مؤخراً.
وناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المتعلقة بالتوظيف في التعليم العالي شملت التحديات والفرص التي تواجه التوظيف في التعليم العالي، وأثر العولمة والخصخصة المتزايدة وتطور استخدام التكنولوجيات المتجددة في التعليم العالي، كما شملت موضوعات المؤتمر مناقشة أنماط التمويل والاساليب المستجدة في التعليم والتعلم في التعليم العالي عالميا.

نظام لتسريع الطلاب المتميزين بـ «جامعة جدة»

تنفذ جامعة جدة، ابتداء من مطلع العام الدراسي الجاري، برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، والذي يعتبر الأول على مستوى الجامعات السعودية.
وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات؛ حيث تجاوز عدد المتقدمين المحققين لشروط البرنامج «3500» طالب وطالبة وعدد المرشحين لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع «1500» طالب وطالبة.

200 فكرة بحثية في مؤتمر الدراسات الحديثية بالقصيم

تستعد جامعة القصيم ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية لتنظيم مؤتمر علمي دولي حول مستقبل الدراسات الحديثية في السنة النبوية تحت عنوان “مستقبل الدراسات الحديثية.. رؤية استشرافية”، بهدف استشراف المجالات البحثية في السنة النبوية، وتطوير الدراسات العلمية والتعليمية والنقدية المتعلقة بالحديث النبوي.

أمير الجوف يدشن مشروعات بالمدينة الجامعية الجديدة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، مؤخراً، عدداً من المشاريع بجامعة الجوف بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
وفور وصول سمو أمير منطقة الجوف المدينة الجامعية كان في استقباله معالي وزير التعليم ومعالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، حيث اطلع سموه على مجسم كامل لمشروعات المدينة الجامعية، مستمعاً إلى شرح مفصل عن تلك المشروعات من مدير إدارة المشاريع بالجامعة المهندس عثمان السبيلة، الذي عرض لسمو الأمير واقع ومستقبل المدينة الجامعية بالجوف.

وزير التعليم يشيد بانطلاقة الموسم الرياضي التاسع للجامعات

ينطلق الموسم التاسع للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في 25 محرم 1440 لكرة القدم وأول بطولة تجمع في «التايكوندو» في جامعة الطائف، ومن المحتمل أن تشارك فيها أكثر من 10 جامعات، وعدد الطلاب المسجلين لحد الآن 86 لاعبا، وهذا يعد رقماً قياسياً وجديداً في مسيرة الاتحاد الرياضي للجامعات.

اتحاد الجامعات يشارك في بطولة كرة الصالات بأبوظبي

وافق المقام السامي على  مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في بطولة كرة القدم للصالات التي يقيمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بمناسبة الذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله يوم 23 محرم 1440 الموافق 3 أكتوبر 2018 في مدينة أبوظبي.