07/20/1440 - 17:10

التعليم العالي

ملتقى جامعي يبحث تحسين مستوى الطالبات في «القدرات» و«التحصيلي»

أقيم مؤخرا في الرياض، ملتقى الجامعات الثاني الذي نظمته مدارس المنهل الأهلية للتعرف على طرق تحسين مستوى تحصيل الطالبات في اختبارات القدرات ورفع نسبتهن لتمكينهن من الالتحاق بأفضل التخصصات الجامعية، وكان ذلك بحضور عدد من الجامعات والكليات المتخصصة كجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة الفيصل، وجامعة اليمامة، وكليات المعرفة، وكلية العناية الطبية، وكلية الغد، واستهدف الملتقى منسقات لجنة القدرات والتحصيلي في المدارس الثانوية وطالبات الصف الثاني والثالث ثانوي.

الحربش يبحث تعزيز الابتعاث «الصحي» إلى ألمانيا

التقى وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش الأسبوع الماضي، سكرتيرة الدولة البرلمانية بوزارة الصحة الألمانية الاتحادية السيدة زابينا فايس عضوة البرلمان الاتحادي، وذلك على هامش زيارتها للمملكة لحضور القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى بمدينة جدة.
وبحث الطرفان تعزيز مجالات التعاون في الابتعاث للتخصصات الصحية إلى ألمانيا، حيث تعمل وزارة التعليم على تنويع دول الابتعاث وبناء شراكات جديدة مع الدول المتقدمة طبيا لتخصيص مقاعد للابتعاث في التخصصات الطبية الدقيقة، إذ يوجد حاليا ما يقارب 800 سعودي وسعودية في ألمانيا في التخصصات الصحية.

جامعة الإمام تفوز ببطولة الكرة الشاطئية للجامعات

تحت رعاية معالي وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور حمد آل الشيخ، تُوجت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ببطولة كرة الطائرة  الشاطئية للجامعات التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن الموسم التاسع  واستضافتها جامعة جازان، واختتمت مؤخراً، وحصلت جامعة الجوف على المركز الثاني وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من الدمام على المركز الثالث.

اعتماد «يوم خليجي للموهبة والإبداع»

تجسيدًا لحرص قادة دول مجلس التعاون ـ يحفظهم الله ــ على الاهتمام بالموهوبين والمبدعين، وتكثيفًا لجهود مكتب التربية العربي لدول الخليج في هذا المجال، فقد أصدر المؤتمر العام للمكتب في دورته الثالثة والعشرين قرارًا بالموافقة على اعتماد يوم خليجي للموهبة، وتحديد الأسبوع الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفاء بهذا اليوم تحت مسمى «اليوم الخليجي للموهبة والإبداع».

رئيس هيئة التقويم يبحث أوجه التعاون مع وزيرة التربية والتعليم بسلطنة عمان

زار سمو رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وكان باستقباله معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم، والدكتور سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وعدد من المسؤولين والمختصين بالتعليم في السلطنة.
وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة من الوزارة بالسلطنة لسمو رئيس الهيئة، بهدف بحث أوجه التعاون ومناقشة الأدوار التكاملية والاهتمامات المشتركة بين الجهتين والتعرف على تجربة الهيئة وما تقدمه من برامج ومشاريع وأهداف استراتيجية ترمي للنهوض بالتعليم والتدريب.

«التقني السعودي لخدمات البترول» يدشن برنامج تدريب المهندسين

دشن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للبترول، برنامج تدريب المهندسين، بحضور نائب رئيس شركة أرامكو السعودية للتكرير وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي، المهندس سليمان بن عامر البرقان؛ وذلك في مقر المعهد بالدمام.

جامعة طيبة تتوج ببطولة السلة للجامعات

أحرزت جامعة طيبة المركز الأول في بطولة كرة السلة التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات ضمن الموسم التاسع، واستضافتها جامعة الملك سعود في صالات الملاعب الخضراء التابعة للهيئة العامة للرياضة بالرياض، واختتمت فعالياتها مؤخراً.

95 لاعباً يشاركون ببطولة الكرة الشاطئية للجامعات

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ انطلقت بطولة كرة الطائرة الشاطئية التي تمثل التجمع السابع لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن بطولاته في موسمه التاسع باستضافة جامعة جازان .
وأوضح مستشار الاتحاد ومدير البطولة الدكتور أحمد بن محمد الفاضل أن البطولة يشارك بها أكثر من 95 لاعباً يمثلون 24 جامعة وكلية حكومية وأهلية، مؤكداً اكتمال جميع التنظيمات الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة لضمان نجاحها.

وزير الاتصالات: نسعى لإطلاق 22 مسارًا تعليميًا «تقنيًا» في 15 جامعة

اختتمت مؤخراً، فعاليات النسخة الثانية من مبادرة «السعودية تبرمج»، التي نظمتها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة الاتصالات السعودية STC، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ورئيس مجلس إدارة مركز مبادرات «مسك» بدر بن محمد العساكر، وعدد من مسؤولي الجهات الراعية وذات الصلة، إضافة إلى ممثلين من القطاعات التعليمية والقطاع الخاص.

دليل إرشادي للإعلامين من جامعة حائل

طرحت جامعة حائل كتيِّب دليل التحرير والتصوير والتصميم والمونتاج عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي، إضافة إلى نسخ مطبوعة سيتم توزيعها الفترة المقبلة؛ ليكون دليلًا في العمل الإعلامي في كليات وعمادات الجامعة، يمهد لتوحيد أسلوب العمل الإعلامي ويساهم في تكريس الهوية الإعلامية، بمراعاة التغييرات الكبيرة التي طرأت على الإعلام الفترة الأخيرة، والأدوات الجديدة التي قدمتها التكنولوجيا في هذا المجال.