أخبار

افتتاح توسعة قسم الطوارئ

كتب: مساعد الغنيم

افتتح معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر توسعة المرحلة الأولى من مشروع توسعة قسم الطوارئ بحضور المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور أحمد هرسي، والمدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الجامعية الدكتور فوزي الجاسر، وعدد من المدراء التنفيذيين.
وتشمل التوسعة منطقة استقبال لتسجيل المرضى، وصالة انتظار للرجال والنساء، و١٧ سريراً إضافية للفرز والتقييم السريع، منها ٤ غرف عزل.

 

مناقشة سياسة الملكية الفكرية بمعهد البحوث والدراسات

التقى عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت مع المشرف العام على معهد ريادة الأعمال الدكتور إبراهيم بن محمد الحركان.
وتم في الاجتماع الذي استضافه معهد الملك عبدالله بحضور ممثلين من المعهدين، مناقشة عدد من الموضوعات تضمنت بحث لائحة سياسة الملكية الفكرية التي أقرها مؤخراً مجلس جامعة الملك سعود، وتطبيقاتها على الدراسات والخدمات الاستشارية المدفوعة التي تنفذها الجامعة من خلال معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية.

مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة وشركة النهدي

وقّعت جامعة الملك سعود ممثلة بكلية الصيدلة، وشركة النهدي الطبية، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون بين الجهتين من خلال تطوير برامج تعليمية وتدريبية وبحثية لطلاب وطالبات كلية الصيدلة وفتح فرص وظيفية لجميع خريجي الكلية.
جرت مراسم التوقيع يوم الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠م في كلية الصيدلة بحضور نخبة من المسؤولين من الطرفين، حيث أناب عميد كلية الصيدلة الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر في توقيع المذكرة. كما أناب رئيس قسم الموارد البشرية الأستاذ سامر بخاري المهندس ياسر جوهرجي – الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية – في التوقيع.

مدير إدارة التعليم بمجلس التعاون يزور إدارة الأعمال

استقبل عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور سعد بن عبدالله الغانم، مدير إدارة التعليم في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور محمد المهري، ورحب عميد الكلية بالمهري مستعرضاً معه الجوانب المتعلقة بسير العمل في لجنة عمداء كليات العلوم الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومناقشة الأوضاع الراهنة والآفاق المستقبلية للجنة فيما يخدم مستقبل كليات العلوم الإدارية على المستوى المحلي والإقليمي وأن تكون اللجنة رائدة في عملها ومخرجاتها وفق الخطط والأهداف الموضوعة.

برنامج تدريبي عن «إدارة العمل التطوعي» بالأولى المشتركة

نظمت عمادة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع إدارة التطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامجًا تدريبيًّا بعنوان «إدارة العمل التطوعي»، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.
وشمل البرنامج عددًا من المحاور منها: مفهوم تطوع المحترفين، ولماذا نتطوع؟، وصناعة المشاريع التطوعية، وأفكار عملية لتحفيز التطوع، وتفعيل التطوع وبناء الفرص، وتفعيل منصة العمل التطوعي.
وشارك هذا البرنامج في تنمية مهارات الهيئة التدريسية والطلبة في العمادة، بشطري الرجال والنساء، وتم منح كل مشارك شهادة معتمدة من الوزارة، وتحتسب للطلبة في السجل المهاري.

«مي المبيريك» تحصد جائزة المتطوعة المثالية

أقام مكتب التطوع بجامعة الملك سعود، تحت رعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، الحفل الختامي لفعاليات التطوع بالجامعة وذلك على منصة ZOOM.
حيث أكدت الدكتورة بن سيف على أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع، مشيرة إلى دور الجامعات الفاعل في إبراز هذا المجال، خاصة وأنه ليس وليد اللحظة، بل أحد المجالات التي لطالما حرصت عليها دولتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

«علوم الرياضة» شريك علمي لمؤتمر تعزيز النزاهة في الوسط الرياضي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، مؤخراً، فعاليات المؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي، الذي نظمته وزارة الرياضة ممثلة بمعهد إعداد القادة «عن بعد»، بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وبمشاركة جامعة الملك سعود ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني كشريك علمي للمؤتمر.

براءة اختراع في الكشف عن الإشعاعات

حصل الدكتور حمد البريثن والدكتور عبدالله العضيب وطالب الدكتوراه خالد شما من قسم الفيزياء والفلك بكلية العلوم، على براءة اختراع من مكتب براءة الاختراع الأمريكي لتطوير حساس للكشف عن الإشعاعات النووية.
وجاء هذا الإنجاز الجديد لكلية العلوم بالتعاون مع كرسي الترايبولوجيا ومعمل الحساسات بمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو.