أخبار

وكيل الجامعة يستقبل وفداً من هيئة المنشآت

استقبل سعادة وكيل الجامعة د. عبدالله السلمان سعادة نائب محافظ هيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة لتطوير بيئة ريادة الأعمال الأستاذ عصام الذكير، وسعادة مدير عام التخطيط وريادة الأعمال الأستاذ محمد العريفي، وسعادة مدير إدارة ثقافة ريادة الأعمال الأستاذ عبدالله الغليقه، وسعادة مدير الابتكارات التقنية المهندس مازن الطخيس، وسعادة مدير إدارة الشراكات المهندس طارق الشثري من الهيئة، بحضور كل من المشرف العام على معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود د. إبراهيم الحركان، ومديرة إدارة ريادة الأعمال د. الجوهرة القويز.

الجامعة تشارك في «قمة G20»

شاركت الجامعة في قمة العشرين التي عقدت في العاصمة الرياض الأسبوع الماضي ضمن محور “الحفاظ على كوكب الأرض” أحد المحاور الرئيسية في القمة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر في تغريدة له على حسابه في تويتر أن جهود جامعة الملك سعود ومشاركاتها البحثية ضمن المحاور التي تبنتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة، لتعبر عن اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم، والبحث العلمي، ودورهما في استقرار الشعوب ونهضة الأوطان وسيادتها.

«الآداب» تكرم المشاركين في المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية

استضافت كلية الآداب حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية الذي حمل هذه السنة عنوان «المنجز العربي اللغوي والأدبي في الدراسات الأجنبية» والذي نظمه قسم اللغة العربية وآدابها بالتعاون مع جائزة الملك فيصل، بحضور عميد كلية الآداب د. نايف بن ثنيان آل سعود، والأمين العام لجائزة الملك فيصل د. عبدالعزيز بن محمد السبيل، ونائبه د. إبراهيم بن عبدالرحمن الهدلق، ورئيس قسم اللغة العربية د. معجب العدواني، وممثلي كلية الآداب وقسم اللغة العربية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين.

تفعيل اليوم العالمي للسكري بمطعم سكن الطالبات

كتبت: حنان الغامدي

نظمت إدارة التغذية فعالية توعوية في مطعم سكن الطالبات بالتزامن مع «اليوم العالمي للسكري» وذلك يوم الأحد 29 ربيع الأول 1442هـ، بهدف تعزيز الوقاية الغذائية عن طريق عمل بوسترات إلكترونية وفيديو توعوي عن المرض وطرق الوقاية الغذائية منه.
وركزت الفعالية على طرق تأخير ظهور مرض السكري والوقاية منه من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني, كذلك تعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاج  داء السكري والوقاية من مضاعفاته وزيادة الوعي حول العلامات التحذيرية للإصابة به.

 

ندوة حول دور التغذية الصحية والنشاط البدني في تحسين جودة الحياة

برعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني د. سليمان بن عمر الجلعود وبمناسبة اليوم العالمي للسكري، نظمت وحدة العلاقات المجتمعية بوكالة الكلية للتطوير والجودة ندوة بعنوان «دور التغذية الصحية والنشاط البدني في تحسين جودة الحياة لمرضى السكري» وذلك يوم الأحد 1 ربيع الآخر 1442هـ الموافق 15 نوفمبر 2020م، عبر منصة زووم.
في البداية رحب أ. معد يعرب دفتردار بالحضور وضيوف اللقاء، ثم قدم لموضوع الندوة والذي يبرز جانباً مهماً مرتبطاً بحياة مرضى السكري.

دورة في استخدام جهاز التحليل الكروماتوجرافي

عُقدت بنجاح دورة استخدام جهاز التحليل الكروماتوجرافي عالي الدقة «HPLC» والتي أقيمت بالمجان لمدة أربعة أيام، وذلك في معامل كرسي أبحاث النخيل والتمور بقسم وقاية النبات في كلية علوم الأغذية والزراعة.
قدم الدورة الأستاذ الدكتور محمد بن علي الصالح، رئيس قسم وقاية النبات في الكلية
واستفاد من الدورة ست متدربات من خريجات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

 

.. وتكريم ممثل المركز الوطني للوثائق والمحفوظات

استقبل وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي بمكتبه الأستاذ خالد بن محمد الجبالي من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات؛ حيث تم شكر سعادته وإهدائه درعاً تكريمياً تقديراً لجهوده في تقديم ورشة عمل «إجراءات إتلاف الوثائق» التي نظمتها وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في مركز الوثائق بالجامعة يومي الاثنين والثلاثاء 23-24 ربيع الأول 1442هـ، وشارك فيها 351 مشاركاً من منسوبي الجامعة.
حضر التكريم عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور مبارك بن هادي القحطاني، ومدير إدارة مركز الوثائق بالجامعة الأستاذ خالد المطيري.

 

اختتام فعاليات ورشة إجراءات إتلاف الوثائق

اختتم مركز الوثائق بالجامعة فعاليات ورشة العمل الافتراضية التي نظمها المركز بعنوان «إجراءات إتلاف الوثائق»، وذلك برعاية وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور على بن محمد مسملي، وقدمها الأستاذ خالد بن محمد الجبالي من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، على مدى يومين، وشارك فيها 351 مشاركاً من منسوبي الجامعة.