أخبار

إنشاء قاعدة بيانات وتكوين مجموعات بحثية مشتركة

عقد مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية برئاسة الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف رئيسة جمعية الاقتصاد السعودية، لقاءً افتراضياً «عبر منصة زووم» مع رؤساء أقسام الاقتصاد في الجامعات السعودية.
في بداية اللقاء رحبت رئيسة الجمعية برؤساء الأقسام من جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة الطائف، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وجامعة طيبة، وجامعة حائل.

برنامج التطوير المهني يختتم دورته الأولى

يختتم برنامج التطوير المهني التابع لمركز الخريجين هذا الأسبوع دورته الأولى خلال الفصل الدراسي الثاني 1442هـ، حيث قدم البرنامج العديد من ورش العمل التي اختصت باستراتيجيات البحث عن الوظيفة، وفن تسويق الذات، والشغف الوظيفي، وفرص تغيير المسار الوظيفي وتحدياته، وذلك لما يقارب 3940 مستفيد.
بينما استفاد ما يقارب 200 خريج وخريجة من خدمات تطوير السيرة الذاتية، والتدريب على اجتياز المقابلات الوظيفية، والتقييم الوظيفي وتغيير قطاع العمل، والتي قدمها لهم نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التوظيف والموارد البشرية والتطوير المهني في جلسات استشارية متنوعة.

اختراع جهاز لوضع وتطبيق المادة المبطنة للأسنان

سجلت جامعة الملك سعود براءة اختراع حصلت عليها الدكتورة سارة بنت سلطان العنقري الأستاذ المساعد والاستشاري في قسم إصلاح الأسنان بكلية طب الأسنان، وذلك بعد تثبيت الاختراع من مكتب براءة الاختراع الأمريكي، وتبلورت براءة الاختراع حول جهاز متعدد الوظائف لوضع وتطبيق المادة المبطنة للأسنان.
ويستخدم الجهاز في الحالات السريرية التي يكون فيها النخر السني «التسوّس» عميق وقريب من اللب السني «العصب» وكذلك في حالة الانكشاف الجزئي للب السني «العصب» خلال عملية تجريف النخر السني «التسوّس» سواء يدوياً أو آلياً.

اختبارات القبول لبرامج الدراسات العليا بالتمريض

نظمت كلية التمريض اختبارات القبول لبرنامجي الماجستير والدكتوراه، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 23-24/08/1442هـ بمقر الكلية.
وصرحت عميدة كلية التمريض الدكتورة مي بنت محمد الراشد أن عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا للاختبار بلغ أكثر من 300 طالب وطالبة حسب شروط القبول لعمادة الدراسات العليا بالجامعة، وجرى تنظيم عملية أدائهم للاختبارات على فترات متباعدة خلال اليومين لضمان تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية مثل قياس درجة الحرارة وتطبيق التباعد الجسدي وتعقيم القاعات بعد كل اختبار.

«80 درجة» للأعمال الفصلية و«20» للاختبار النهائي

أكدت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنه سيتم احتساب المعدل الفصلي للفصل الدراسي الثاني «الحالي» للعام الجامعي 1442هـ، بالاستمرار برصد الدرجات بنظام رموز التقديرات «أ+، أ، ب+ ،ب،..» كما هو معتاد، وذلك لجميع المقررات النظرية والعملية والسريرية حسب ما هو مدخل في النظام الأكاديمي دون أي تعديل.

اختبارات المقررات النظرية «عن بعد»

حرصًا من جامعة الملك سعود، على سلامة أبنائها الطلاب والطالبات، وبناء على تقارير وزارة الصحة بشأن أعداد إصابات فيروس كورونا في منطقة الرياض، وبناء على ما رأته لجنة مكافحة الأوبئة بالجامعة،فيما يتعلق بالاختبارات النهائية لطلاب وطالبات الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العالم الجامعي الحالي 1442 هـ وبما يحفظ سلامتهم ويحقق الهدف المرجو من العملية التعليمية وتقييمها.
فقد قررت الجامعة أن تكون الاختبارات النهائية للمقررات العملية والسريرية للطلاب والطالبات حضوريًّا، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، في حين تكون للمقررات النظرية عن بعد.

ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للنشاط البدني

تحت رعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمرالجلعود نظمت وحدة العلاقات المجتمعية التابعة لوكالة الكلية للتطوير والجودة لقاءً بعنوان «النشاط البدني وصحة فئات المجتمع» بمناسبة اليوم العالمي للنشاط البدني، وذلك يوم الثلاثاء 24/ 8/1442هـ  الموافق 2021/4/6م.

معهد تقنية النانو يستقبل وفداً من شركة «تقنية طاقة»

استقبل المشرف العام على معهد الملك عبدالله لتقنية النانو الدكتور حمد بن عبدالعزيز البريثين، يوم الثلاثاء 24 شعبان 1442هـ الموافق 6 ابريل 2021م، وفداً من شركة تقنية القابضة «تقنية طاقة» ممثلاً بالمهندس وائل بن خالد بامهير، والمهندس طلال بن خالد اسعيفان، بحضور وكيل المعهد للشؤون الفنية الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الهزاع، ووكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور خالد بن محمد الدعجاني.

موظفات «القبول والتسجيل» يزرن مركز لقاحات «كوفيد- 19»

في إطار سعي عمادة القبول والتسجيل نحو حث منسوبيها لأخد لقاح كوفيد-19 والمساهمة في عودة الحياة إلى طبيعتها وخلق بيئة جامعية آمنة وصحية، نظمت وحدة العلاقات العامة بعمادة القبول والتسجيل بفرع الطالبات زيارة لعدد من موظفات العمادة لمركز لقاحات كوفيد- 19 بالمدينة الجامعية للطالبات، بهدف التعرف على إجراءات أخذ اللقاح للمنسوبين وذويهم، وقام الدكتور عبد العزيز العلوان خلال الزيارة، بالإجابة على استفسارات المنسوبات حول اللقاح وإتاحة الحصول على اللقاح لمن ترغب منهن أثناء الجولة.