03/02/1439 - 20:17

منوعات

رصيف مشاة ذكي في تورونتو

بهدف المُساعدة في منع أكثر من 270,000 إصابة في جميع أنحاء العالم سنويًا، تم الكشف عن رصيف المشاة الذكي في تورونتو الذي سيتوكل بسلامة طُرق المُشاة، وهو من ابتكار شركة Sidewalk Labs.

تم بذل الكثير من الجهد حتى الآن في تصميم السيارات الذكيّة التي ستتحرك حول العقبات من تلقاء أنفسها، كما أنها ستتوقف تلقائيًا لتجنب الاصطدامات، مع ذلك، فإن Sidewalk Labs أحدثت ثورة في هذه الفكرة من خلال اتخاذها خطوة أخرى إلى الأمام، بمعنى أن التصادم في معظم الأحيان يكون بين البشر والمركبات.

15 دولاراً عن كل كيلو تخسره من وزنك!

بسبب ظروف العمل المكتبي، فإن الكثير من الموظفين يفشلون في خسارة أوزانهم بسبب جلوسهم لساعات طويلة في اليوم دون بذل مجهود كبير، الأمر الذي يتسبب بزيادة أعداد الأشخاص المصابين بالسمنة في العالم!

من هذا المنطلق، قرر رئيس شركة الاستشارات الاستثمارية في مدينة شيان الصينية، «وانغ شويباو»، تقديم مكافأة نقدية لموظفيه مقابل خسارة أوزانهم، إذ يُمكن للموظفين في شركة «زيان جينغتيان» للاستشارات الاستثمارية، الحصول على 100 يوان «15 دولاراً أو ما يُعادل 55 ريالاً سعودياً تقريبًا»، مقابل كل كيلو غرام يخسرونه من وزنهم، كجزء من مكافأة مالية تشجعهم على خسارة الوزن.

إرشادات في النجاح المهني

تنبع أهمية العمل المهني من كونه وسيلة لجعل المرء فاعلاً في المجتمع، ويمكنه من الحصول على الخبرات والمهارات، وكسب الأجور المادية, والأهم من ذلك فإنه وسيلة لكسب الأجر والثواب قال تعالى ‭}‬وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون‭{‬ آية كريمة.

وفيما يلي نستعرض أهم النقاط المرتبطة بالنجاح المهني بل والتميز فيه:

كتاب لا يُمكن قراءته إلا بحرقه!

إلى أي درجة يُمكن أن يصل الفن والابتكار؟ إلى درجة أن تتعرض أوراق كتاب للَهب مباشرةً دون أن تحترق! بل على النقيض من ذلك، لا يُمكنك قراءة نصوص هذا الكتاب إلا بهذه الطريقة، وذلك بتعريضه لمصدر لهب مباشر!

فقد تداول روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب يُظهر شخصاً يُعرِّض أوراق كتاب سوداء للهب حتى تظهر الحروف والنصوص! النسخة الخاصة من رواية «فهرنهايت 451» من روائع مؤلفات الأديب الأمريكي «راي برادبري»، تم إصدار النسخة الخاصة بالتعاون بين دار نشر وأحد مختبرات الفنون الجميلة والتصميم.

القائد الناجح وأخلاقيات المهنة

للأخلاقيات المهنية دور هام في الارتقاء بأبناء المجتمع، وجعلهم كتلة متماسكة يبذلون كل ما يمكنهم من جهود في سبيل خدمة وطنهم ووصوله إلى المستوى الذي يليق به بين الأمم، وإذا كانت الأخلاق المهنية المحمودة المدرجة أدناه مهمة في كافة المجالات فهي شديدة الأهمية للقيادة الناجحة حيث يكون القائد محط أنظار مرؤوسيه بشكل دائم، ويمثل القدوة لهم: 

النشاط البدني وصحة المجتمع

لا يكاد يخلو مجتمع من المجتمعات الإنسانية من شكل من أشكال النشاط البدني، بغض النظر عن درجة تقدم أو تخلف هذا المجتمع، وقد عرف الإنسان النشاط البدني عبر عصوره وحضاراته المختلفة، وإن تفاوتت توجهات كل حضارة بشأنه؛ فبعض الحضارات اهتمت بالنشاط البدني لاعتبارات عسكرية سواء كانت دفاعية أو توسعية، والبعض الآخر مارس النشاط البدني لشغل أوقات الفراغ وكشكل من أشكال الترويح والترفيه، والبعض اعتبره طريقة تربوية، في حين نظر إليه البعض من ناحية الآثار الصحية التي ارتبطت بالنشاط البدني منذ القدم.