التعليم العالي

رئيس جامعة جازان: بدعم القيادة الرشيدة ولّى زمن المباني المستأجرة

 

التقى رئيس جامعة جازان، الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، عددًا من منسوبي ومنسوبات الجامعة بالمقر الجديد لكلية إدارة الأعمال بالمدينة الجامعية، والذي يضم كذلك مقر الكلية التطبيقية ومركز الابتكار وريادة الأعمال، وهنأ الدكتور «القحطاني» منسوبي الجامعة بعيد الفطر المبارك، وبنجاح مشاركة الجامعة في أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم.

جامعة الطائف ضمن أفضل 4 % من جامعات العالم.. والرابعة محلياً

 

دخلت جامعة الطائف تصنيف RUR العالمي للجامعات، حيث يتضمن التصنيف أفضل 4 % من الجامعات العالمية، وجاءت الجامعة في المرتبة الرابعة محلياً، يأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لمستهدف الجامعة برفع تصنيفها العالمي.

الملتقى الاقتصادي العلمي الثالث في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

 

نظّم قسم الاقتصاد بكلية الإدارة والأعمال، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مؤخراً، الملتقى الاقتصادي العلمي الثالث، تحت عنوان «تنمية القدرات البشرية الوطنية في مجال الاقتصاد والتمويل»، بالتعاون مع جمعية الاقتصاد السعودية، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين والمهتمين.

تعليم المملكة يتقدم إلى المركز 17 عالمياً في مجال الاستشهاد بالمخرجات البحثية

 

عزز تعليم المملكة ريادته عالمياً في مجال الأبحاث العلمية؛ محققاً المركز 17 عالمياً في مجال الاستشهاد بمخرجاته البحثية حسب تصنيف سيماغو 2021 الذي صدر مؤخراً، مقارنةً بالمرتبة 21 للعام 2020 والمركز 26 عام 2018 في المجال ذاته، وذلك بدعم القيادة الرشيدة -أيدها الله- وبالجهود التي تبذلها وزارة التعليم في دعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين وتعزيز جودة البحث العلمي والابتكار، والمبادرات والمشاريع التي تشرف عليها الوزارة مع الجامعات السعودية.

جامعة حفر الباطن تحتفل بحصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

تحت رعاية صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ حفر الباطن، وبحضور سعادة رئيس الجامعة الدكتور صالح بن مفلح آل صقر، احتفت مؤخرًا جامعة حفر الباطن بمناسبة حصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA) بحضور وكلاء الجامعة وقياداتها ومنسوبيها وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية والخاصة في محافظة حفر الباطن.

رئيس جامعة الملك خالد يدشن أكثر من 20 خدمة ونظامًا إلكترونيًّا

أشاد رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بما حققته المملكة العربية السعودية، أخيرًا، من قفزات نوعية في مجال التقنية، بدءًا من إنشاء الهيئات وحوكمة أعمال التقنية، ومرورًا بالمنجزات العظيمة في هذا المجال، حتى غدت المملكة في مقدمة بلدان العالم، مؤكدًا أن هذا فخر لكل مواطن سعودي.

جاء ذلك خلال حفل تدشين أكثر من 20 خدمة ونظامًا إلكترونيًّا بالجامعة، والذي نظمته الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للأمن السيبراني بفندق قصر أبها.

جامعة الأميرة نورة تطرح برنامجي الدبلوم العالي في اللغة الإنجليزية والفرنسية للسياحة

طرحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بعمادة الدراسات العليا وكلية اللغات، برنامجين للدبلوم العالي في اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية للسياحة، وذلك ضمن الشراكة مع وزارة السياحة، بوصفهما أول برنامجين من نوعهما في الجامعات السعودية.

3 مشاريع جامعية تحقق المراكز الأولى في برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة

اُختيرت ثلاثة مشاريع طلابية شاركت بها جامعات سعودية، باعتبارها مشاريع مميزة في برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة الذي نظمته وزارة التعليم بالشراكة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وكلية بابسون لتعليم ريادة الأعمال، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة 15 جامعة.

جامعة الأميرة نورة تنظم المؤتمر الدولي الأول لتعزيز الصحة في المجتمعات التعليمية

تحت رعاية معالي وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، تنظم الجامعة، المؤتمر الدولي الأول لتعزيز الصحة في المجتمعات التعليمية بعنوان «تعزيز الصحة لأجيال المستقبل»، يوم 31 يناير الجاري ولمدة 3 أيام، بصفتها أول مدينة جامعية معززة للصحة في دول الإقليم معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

«التعليم» تعتمد تنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلبة المرحلة الابتدائية

اعتمدت وزارة التعليم تنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية؛ انطلاقاً من أهمية تعزيز مهارات الطلبة في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، وذلك بعد استئناف الدراسة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مطلع الأسبوع الحالي.