القراءة القانونية في برنامج التحول وبرنامج التخصيص

أقامت وحدة التدريب في عمادة شؤون المكتبات يوم الأربعاء 1/7/1443هـ، الدورة الثانية ضمن السلسلة التدريبية الأولى بعنوان « القراءة القانونية في برنامج التحول وبرنامج التخصيص»، قدمها الدكتور عبدالوهاب الخضيري، حيث تطرق إلى التحول والخصخصة في نظام العمل السعودي.

وناقش د.الخضيري عدد من الامور التي تهم منسوبي ومنسوبات الجامعة في البرنامج، موضحاً ضوابط ومعايير آلية تقييم الموظفين بعد التحول أو التخصيص، كما ذكر العديد من المزايا حول البرنامج التي من شأنها أن تضمن حقوق الموظفين في النظام، ونالت الدورة على استحسان الجميع.

كما قدمت الوحدة يوم الاثنين 6/7/1443هـ، الدورة الثانية من  السلسلة التدريبية الثالثة، وتطرقت عن قاعدة البيانات  IEEE  قدمها الأستاذ محمد صلاح، وهدفت إلى كيفية استخدام قاعدة البيانات، واستخراج المعلومات، بالإضافة إلى طريقة ترتيب القاعدة واهم المميزات التي تقود الباحثين نحو المعلومات ومصادرها بالشكل المطلوب وبكل يسر وسهولة.

وفي ذات السياق انطلقت السلسلة التدريبية الثانية والتي تهم الباحثين والباحثات بدورة تحت عنوان «هندسة الجودة» قدمها المهندس معاذ العاطفي، وذلك يوم الثلاثاء 1443/7/7 ولمدة ثلاث أيام بواقع 9 ساعات تدريبية، تطرق فيها المحاضر الى العديد من المواضيع التي تهم الباحثين والباحثات في مجال تحليل نظم في جميع المراحل، لتحسين جودة المنتجات النهائية لهذه النظم، مؤكداً إلى أهمية توعية الباحثين والباحثات بمتطلبات الجودة العالية وتحسينها عبر إستخدام تقنيات الجودة المتطورة، كما تطرق الى عدة جوانب من أهمها مناهج وطرق الجودة الإحصائية، دراسات التوقع والتنؤ، دراسات الإمدادات اللوجسيتية، دراسة إدراة عمليات الإنتاج. وغيرها من المواضيع التي أضافت الكثير للدورة.

كما نظمت وحدة التدريب دورة حماية الأفكار المبتكرة في النظام السعودي والتي قدمها الدكتور عبد الرزاق نجيب  يوم الأربعاء  الموافق 1443/7/8هـ، وهدفت الى توعية المستفيدين ومعرفة حقوقهم الفكرية والادبية في نظام القضاء السعودي، وتطرق د.نجيب الى عدة عناصر رئيسية وجوهرية تساعد الجميع في معرفة كيفية التعامل مع الانظمة القانونيةوقد حظيت  الدورة بالعديد من المشاركات التي اضفت لها طابع جميل.

فيما قدمت وحدة التدريب دورة بعنوان  اساسيات البحث العلمي للباحثين والباحثات، قدمها الدكتور حسام المجلي وذلك في يوم الخميس الموافق1443/7/9، حيث تطرق الى العديد من الامور المهمة التي تساعد الباحثين في اتمام بحوثهم و اهم النقاط التي ينبني عليها مضمون البحث واهم القواعد الأساسية  والطريقة العلمية المتبعة لكتابة البحث العلمي والخطوات الصحيحة للمنهج العلمي وغيرها من الامور التي تساعد الباحثين والباحثات لكتابة البحث العلمي بالشكل الصحيح .

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA