وفد من طلبة برنامج المتفوقين والموهوبين يزور معرض بينالي الدرعية

كتبت: سارة السويداء

 

زار وفد من طلبة برنامج المتفوقين والموهوبين بمسار الموهوبين، يوم الإثنين 6 رجب 1443هـ معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، برفقة الأستاذة أروى القحطاني، والأستاذة خولة العبدلي، وكان في استقبالهم الأستاذ ياسر الدوسري والأستاذ فيصل العُمري والأستاذة منيرة اليامي.

بدأت الجولة بعمل الفنانة دانة عورتاني بعنوان «الوقوف على أطلال حلب»، بعد ذلك توجه الوفد إلى المعرض حيث شمل العديد من الأركان، مثل ركن تتبع الحجارة، وعمل ربيع الصحراء للفنان محمد السليم، بعد ذلك توجه الوفد للمعرض المرئي الذي جاء بعنوان «الرقص بشكل أكثر لطفاً» للفنان وليام كنتريدج، بعد ذلك انتقل الوفد لمعرض الشخصيات للفنان وانغ لويان.

وتوجه الوفد  إلى عدد من أركان المعرض كركن نيجاتيف لا أكثر للفنانة شادية عالم، والرسم على الخشب والحرير «بارفان» للفنانة منيرة موصلي، ومجموعة المنصورية للفنان عبدالله حماس، ولوحة جدارية مكونة من 20 لوح خشبي بعنوان جدل للفنان مهدي الجريبي، أوسائط متعددة بعنوان رؤوس للفنان فيصل سمرة، وأعمال الفنان بيتر موليندوا (لوحات زيتية).

أثر ذلك انتقل الوفد لمعرض البث المتزامن لـ26 قناة في نهاية عام 1999 للفنان جانج بيلي، وتوجه بعدها الوفد إلى مجسم عبر المرآة «بريك لاب ومامافو تو جراما» للأخوين عبدالرحمن وتركي قزاز، ثم معرض صورة فوتوغرافية وطبعات بأبعاد مختلفة بعنوان «تبييض أمريكا» للفنان أسامة أسعيد، كما أطلعوا على عمل تركيبي من ثمان أسطوانات ورقية لعرض فيديو رباعي القنوات للفنانة دانية الصالح، وغيرها الكثير من الأقسام والأعمال، وانتهت الزيارة بتقديم الشكر الجزيل لجميع المسؤولين بالمعرض على حسن الاستقبال والمعلومات الإثرائية التي تم تقديمها.  

تأتي هذه الزيارة إلى توسيع مدارك الطلبة ورفع سقف الطموح لديهم بالمعرفة للعلوم الجديدة واستقطاب أفكار حديثة بالفنون وغيرها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA