طالبات الإعلام: كلنا فخر بحكومتنا الرشيدة ومستعدات لأخذ «لقاح كورونا»

واحدة من أصل 7 مترددة في أخذ اللقاح
الهديب: أعرف أشخاصاً أخذوا التطعيم وحالتهم مستقرة ولم تظهر عليهم أي مضاعفات
أبوحيمد: ثقتنا كبيرة بإجراءات وزارة الصحة تحت إشراف ومتابعة حكومتنا الرشيدة

 

استطلاع: خلود فهد بن طحنون

 

 

أصبح لقاح كورونا في الآونة الأخيرة الشغل الشاغل للأفراد والمجتمعات والحكومات والمنظمات على مستوى العالم، وأصبح الحديث عنه يأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام المداولات والنقاشات، وقد بذلت وزارة الصحة السعودية جهوداً كبيرة ومقدرة بتوجيه من القيادة - حفظها الله - لتوفير اللقاح مجاناً للمواطنين والمقيمين وتنظيم وكفاءة وسهولة إجراءات التلقيح من الاستقبال إلى تلقي الجرعتين وصولًا إلى استلام الجواز الصحي، وكانت مملكتنا الحبيبة من أوائل الدول التي حصلت على اللقاح على مستوى العالم حيث وضعت صحة المواطن أولًا منذ ابتداء الجائحة وماتبعها من إجراءات لحفظ وسلامة المواطن حتى توفير اللقاح، كل ذلك وغيره يدعو للفخر والاعتزاز، حفظ الله وطننا الغالي وحكومتنا الرشيدة.. في هذا الاستطلاع استضفنا مجموعة من طالبات قسم الإعلام، واستطلعنا آراءهن حول أهمية اللقاح من وجهة نظرهن، ومدى استعدادهن لأخذ اللقاح، وما إذا كان لديهن قريب أو قريبة سبق وأن أخذ اللقاح..

 

 

حماس مع قلق

رهف عشري الهديب، كلية الآداب، قسم الإعلام، المستوى السادس، أكدت أنها مستعدة تمام الاستعداد لأخذ لقاح كورونا، سواء كان ذلك في الجامعة أو خارج الجامعة، وأفادت أنها تعرف أشخاصاً سبق لهم أخذ تطعيم كورونا، وحالتهم مستقرة ولم تظهر عليهم أي مضاعفات أو أعراض جانبية، ووصفت شعورهم بالإيجابي مع قليل من الحماس الممزوج مع القلق، والجميع أثنى على الخدمات المقدمة لهم وحسن التنظيم وسهولة الإجراءات.

 

غير مستعدة

نورة الصويّغ، كلية الآداب، قسم الإعلام «عام»، المستوى الخامس، مترددة في أخذ لقاح كورونا، رغم كونها تعرف أشخاصاً مقربين استفادوا من هذه الخدمة وأخذوا تطعيم كورونا، ولم تظهر عليهم أي مضاعفات، ووصفوا العملية بأنها سهلة وميسرة إلى جانب الترحيب وحسن الاستقبال، وهذا عزز شعورها بنعمة هذا الوطن المعطاء في ظل القيادة الرشيدة، ولكنها رغم ذلك عبرت عن رفضها أخذ اللقاح، باعتبار أن المناعة لديها قوية بفضل الله.

 

إشراف طبي

لجين أبوحيمد، كلية الآداب، قسم الإعلام، المستوى الخامس، أعربت عن موافقتها وترحيبها بأخذ تطعيم كورونا، داعية لتوفيره في الجامعة تحت إشراف طبي، ولدى سؤالها إن كانت تعرف أحداً سبق له أخذ تطعيم كورونا، أجابت بالنفي، وعبرت عن ثقتها بتوجيهات وإجراءات وزارة الصحة تحت إشراف ومتابعة حكومتنا الرشيدة حفظها الله.

 

فخر وامتنان

جود سليمان الجلهم، كلية الآداب، قسم الإعلام، المستوى الخامس، شاركت في هذا الاستطلاع بحماس وقال: نعم على أهبة الاستعداد، ورغم أنه لم يسبق لأحد معارفي أو أقاربي أخذ اللقاح

ولكن كلي فخر وامتنان شديد للخدمات التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة والجهود الجبّارة من وزارة الصحة بكافّة منسوبيها على الحرص والاهتمام في مشروع #تطعيم_ كورونا، لهم كامل الشكر والتقدير.

وأضافت: بالطبع وبشكل مؤكّد، أتمنى تلقي هذا التطعيم سواء داخل الصرح العظيم جامعتي جامعة الملك سعود ولا مانع في خارجها، لأهمية التشجيع والتعاون لتلقي اللقاح لكافّة أفراد المجتمع السعودي، لتحقيق المناعة المكتسبة ضد الفايروس والتي من شأنها تقليل عدد الحالات بمشيئة الله.

 

جهود جبارة

أروى اليحيى، كلية الحقوق والعلوم السياسية، قسم الحقوق، المستوى السابع، أكدت رغبتها في أخذ لقاح «كوفيد - 19» الذي رخصته وأجازته وزارة الصحة، وقد زاد من قناعتها ورغبتها أن أحد معارفها استفاد من هذه الخدمة وعبر عن شعوره بالفخر والاعتزاز بهذا الوطن والجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة من حيث الخدمات والتنظيم. وختمت بالقول: بكل تأكيد أتمنى توفير اللقاح في الجامعة لتسهيل عملية حصولنا عليه.

 

احترافية عالية

غيداء الحربي، كلية الآداب، قسم الإعلام، المستوى السادس: عبرت عن استعدادها لأخذ اللقاح، مشيرةً إلى أن بعض من أفراد عائلتها تلقّوا اللقاح، ووصفت شعورهم بالامتنان لله سبحانه وتعالى أن هيأ لنا هذا اللقاح ثم لحكومتنا الرشيدة التي تعاملت مع هذه الجائحة بكل حكمة واقتدار، أما عن الخدمات فجميعهم اتفقوا على جودة العمل والاحترافية العالية وحسن التنظيم والتعاون وأشادوا بالجهود المبذولة لتسهيل العملية من أفراد الكادر الصحيّ، والمنظمين والمتطوعين.

وأضافت: أتمنى أن أتلقى التطعيم في مراكز صحية وأن لايكون في الجامعة، فقط آمل أن يكون في مراكز مخصصة لتلقّي لقاح «Covid- 19» على وجه الخصوص كما يحصل الآن وأن يستمر العمل بهذه الطريقة الرائعة اللافتة للنظر.

 

ثقتنا كبيرة

مها أحمد الزهراني، كلية الآداب، قسم الإعلام، المستوى الخامس، مستعدة لتلقي لقاح كورونا سواء كان ذلك تحت مظلة الجامعة أو تحت مظلة وزارة الصحة، فالثقة موجودة وكبيرة، واللقاحات تخضع لتقييم جهات متخصصة، وأفادت أنها لا تعرف أحداً أخذ التلقيح، فالوقت مازال مبكراً، والإجراءات تسير بتنظيم ومتابعة من وزارة الصحة، وكلنا أمل في زوال هذه الجائحة عاجلاً غير آجل بإذن الله.

 

عاجلاً غير آجل

في الختام لا يسعنا إلا أن نشكر جهود وإجراءات حكومتنا الرشيدة ممثلةً في وزارة الصحة، وندعو لأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة وعدم الالتفات للشائعات، داعين الله أن يرفع عنا هذا الوباء عاجلاً غير آجل.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA